تأثير مسببات الحساسية على نزلات البرد

الكاتب: نور الياس -
تأثير مسببات الحساسية على نزلات البرد

تأثير مسببات الحساسية على نزلات البرد.

 

 

مسببات الحساسية تصيب بنزلات البرد

 
 
عندما تعاني من فرط الحساسية , فأنت أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد قاسية . والأسوأ أن تصاب بمضاعفات ثانوية كالعدوى البكتيرية . ولتقليل نسبة احتمال الإصابة , عليك تنقية الهواء بداخل منزلك .
 
بالطبع أنت تعلم أن وجود مجموعة كبيرة من الناس معاً في أماكن مغلقة يسبب نقل الجراثيم من شخص لآخر ؛ مما يشكل عبئاً على جهازك المناعي . ومما يزيد الأمرسوءاً أن تكون التهوية سيئة , مما يجعل الهواء داخل المكان مليئاً بالغبار والجراثيم المتحوصلة ( التي تنمو في الأماكن المغلقة ) .
 
وتنتشر هذه المواد المسببة للحساسية في الفصول التي تغلق فيها النوافذ ؛ مما قد يؤدي إلى أمراض أكثر خطورة من الزكام العادي والسعال .
ويقول الدكتور " كينيث بوك " : إن الحساسية تجعل الأغشية المخاطية رطبة ومحتقنه مما يجعلها بيئة ممتازة لتكاثر العدوى الفيروسية والبكتيرية . ومن اليسير أن تصاب بالتهاب الجيوب الأنفية , والتهاب الأذن على وجه الخصوص عندما يكون لديك حساسية , ذلك لأن الميكروبات تفضل السوائل الزائدة التي تملأ جهازك التنفسي .
 
ويضيف دكتور " بوك " : إن سبب كثير من نزلات البرد المتكررة يرجع إلى أمراض الحساسية .
وللأسف غالباً ما توصف المضادات الحيوية لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والتهابات الأذن . لكن إذا عولجت الحساسية بطريقة أفضل فإنه من الممكن أن نتفادى تلك الأمراض الأخرى .
 
وأفضل ما يمكنك عمله للتخلص من جراثيم العثة , والعفن الموجودة في الهواء هو استعمال منقيات الهواء عالية الكفاءة , والتي تساعد على تنظيف الهواء من الجراثيم الدقيقة . وقد صممت هذه المواد لإزالة وتنظيف الجو من 99,97% من الأتربة وجراثيم العثة , والعفن , وحبوب اللقاح , وشعر الحيوانات , والقشرة .
وبعض الأساليب الأخرى التي قد تجدي هي أن تغسل أغطية الفراش بالماء الساخن مرة كل أسبوعين على الأقل . ويجب أن تضع في الاعتبار أن تستعمل مراتب وأغطية فراش مصنوعة من مواد لا تسبب الحساسية , وأن تتخلص من وسائد الريش . ويمكنك أن تثُبَت على مكنستك الكهربية جهازاً مصمماً لتقليل مسببات الحساسية المحمولة في الهواء .
 
فكِّر كثيراً قبل أن تحضر خشباً لمدفأة المنزل , فهو يحتوي على جراثيم العفن , وبدلا من ذلك , يمكنك تخزينه خارج المنزل إلى أن تحتاج إليه . كذلك يمكنك التحكم في جراثيم العفن , وذلك بألا تُبقي الأحذية المبللة داخل خزانة مغلقة.
 
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook