تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية والخليج ومصر

الكاتب: رامي -
تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية والخليج ومصر
نتحدث في هذا التقرير عن تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية حيث أنه منذ قدوم مايو 2015 جرى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية بشكل كبير وكذلك للمقيمين في دولمجلس التعاون الخليجي وكذلك مرافقي مواطني تلك الدول أيضاً.

المحتوياتإخفاء
1)تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية ودول الخليج
2)أنواع فيزا دبي
2.1)تأشيرة دبي لمدة 90 يوماً
2.2)فيزا دبي لمدة 30 يوماً
3)تأشيرة دبي لمواطني دول مجلس التعاون الخليجى
3.1)كيفية الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية
3.2)إرشادات خاصة للحصول على تأشيرة دبي
3.3)إرشادات الحصول علي تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية
3.4)طريقة تقديم طلب تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية

حيث قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتفعيل نظام إلكتروني جديد، على الشبكة العنكبوتية “إنترنت”، يسمح بأن يقدم الشخص الطلب، وأن يدفع الرسوم اللازمة بغية الحصول على التأشيرة، إذ يوفر هذا النظام فترة الإنتظار للحصول علي تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية وغيرها، التي كانوا يقضونها في مواني الوصول للإمارات.

تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية ودول الخليج
تعتمد تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية أو دول الخليج، أو المواطنين حاملي الجنسية المصرية علي أكثر من عامل، مثل الجنسية، والغرض من الزيارة المخطط لها، ومدة الزيارة، حيث صارت مدينة دبي قبلة عالمية لمئات الألوف من الأشخاص، نظراً لما تتمتع به من عوامل جذب سياحي هائلة.
بالإضافة إلى أنها صارت مركزاً هاما لرجال الأعمال وأصحاب المصالح، ما جعل هناك توافدًا لا نظير له، علي طلب تأشيرة دبي من شتى أنحاء العالم، وخاصة العربية منها.
أنواع فيزا دبي
تأشيرة دبي لمدة 90 يوماً
مكنت حكومة الإمارات، مواطني 48 دولة، أن يحصلوا علي فيزا دبي عقب وصولهم مباشرة، حيث لا يُطلب من مواطني تلك البلدان. أي ترتيبات من أجل أن يحصلوا علي فيزا دبي ولكنهم يحصلون علي فيزا دبي لمدة 90 يوماً بمجرد وصولهم.
ومن هذه الدول، ألمانيا، بلجيكا، اليونان، أسبانيا، الدنمارك، هولندا، فرنسا، سويسرا، البرتغال، التشيك، أيسلندا، والسويد، وننبه هنا على أن مواطني هذه الدول، يمكنهم أن يحصلوا علي فيزا دبي مدتها 3 أشهر.
وذلك في أعقاب وصولهم وذلك من تاريخ دخولهم بجوازاتهم العادية، مع العلم أنه يستحيل تمديد صلاحية فيزا دبي في تلك الحالة، كما يتم السماح للشخص الذي يحمل فيزا دبي الـ 90 يوماً، من استهلاكها في خلال 180 يوماً بداية من تاريخ الوصول الأول.
فيزا دبي لمدة 30 يوماً
هناك الكثير البلدان، التي لا يتطلب من حاملي جنسيتها عمل أى إجراءات مسبقة، من أجل أن يحصلوا علي تأشيرة دبي، حيث يمكنهم الحصول عليها بمجرد وصولهم.
حيث تكون هذه التأشيرة صالحة للاستخدام لمدة لا تزيد عن شهر واحد فقط، مع إمكانية وجود فترة سماح 10 أيام، وتكون فيزا دبي في هذه الحالة قابلة للتمديد، وتبلغ مدة صلاحيتها في تلك الحالة 60 يوماً، من تاريخ الدخول.
أما بالنسبة للدول، التي ينطبق عليها فيزا دبي لمدة شهرًا واحدًا، فهي اليابان، موناكو، ماليزيا، أمريكا، بروناي، والصين، الفاتيكان، أستراليا، وكندا، بريطانيا، روسيا، نيوزلندا، سان مارينو، أندورا، سنغافورة، أيرلندا، هونغ كونغ، وكوريا الجنوبية.
ولكي تحصل  علي فيزا دبي لمدة شهر واحد، يجب أن تكون جوازات السفر سارية وصالحة لأكثر من نصف سنة، وتعتبر تاشيرة دبي في هذه الحالة تأشيرة دخول متعدد.
حيث تتيح لحاملها استهلاك صلاحيتها الممتدة لشهر واحد ، بغض النظر كان داخل الامارات او خارجها. لكن في الوقت ذاته، يتم احتساب الأيام التي يبقي حاملها خارج الامارات، من مدة صلاحية التأشيرة التي تمتد لـ40 يوماً.
تأشيرة دبي لمواطني دول مجلس التعاون الخليجى
كيفية الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية

إذا كنت من حاملي جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو المقيمين فيها فلابد من أن تحصل علي تأشيرة إلكترونية قبل السفر، فلا يوجد خيار تقديم فيزا في المطارات أو الموانئ عند الوصول.

فيمكنك أن تقدم طلبا للحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في المملكة العربية السعودية أو غيرها، وهي التأشيرة الإلكترونية، عن طريق أحد متاجر فلاي دبي للسفر، أو زيارة موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

إرشادات خاصة للحصول على تأشيرة دبي
السفر إلى مدينة دبي يشترط، أن تحصل علي فيزا دبي المميكنة،  والتي يتم إرسالها إلي البريد المسجل في الطلب، وذلك في إذا جرت الموافقة فقط، كما أنه لا مندوحة عن تواجد كفيل.
وذلك من اجل أن تحصل للحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية حيث لن تُجرى  الموافقة علي طلب تاشيرة دبي لأي فرد من العائلة، دون وجوده وضرورة السفر برفقتهم.
نشير هنا إلى أن مدة صلاحية تأشيرة دبي للمقيمين فى السعودية أو أي من بلدان التعاون الخليجي، 30 يومًا فقط، وقابلة للتمديد لمرة واحدة، لمدة لا تتجاوز شهر إضافي، بالإضافة إلى أن مدةصلاحية إذن دخول مرافق، من دول مجلس التعاون هي شهرين على الأكثر من تاريخ إصدار التأشيرة.
لا تسمح فيزا دبي، عن زيادة مدة الإقامة عن شهرين إثنين، من تاريخ الدخول، على أن تكون قابلة للتمديد مرة واحدة فقط، وعندما تصل إلى منافذ دبي، يجب أن تكون صلاحية الإقامة في دولة ما بمجلس التعاون أكثر من 90 يوما على أقصى تقدير.
يجب أن تكون صلاحية جواز سفر حامل إذن الدخول أكثر من نصف سنة، بعد بلوغ منافذ مدينة دبي، وإذا جرى تغيير المهنة، بعد إصدار إذن الدخول، لن يسمح لحامله من مقيم مجلس التعاون من الدخول إلى مدينة دبي.
كما أن حامل إذن دخول سواء كان مقيم أو مرافق، لن يسمح بدخوله في حال تبين أن الإقامة منتهية أو ملغية.
إرشادات الحصول علي تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية
يجب أن تحصل على النسخة الإلكترونية من تأشيرة دبي، كشرط رئيسي للسفر إلي دولة الامارات، مع العلم بأن التأشيرة يجرى إرسالها إلى البريد المسجل في الطلب، في حالة الموافقة عليه فقط.
كما أنه لن يجرى الموافقة علي طلب تأشيرة مدينة دبي للذين يقيمون في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، دون وجود كفيل وسفره برفقته.
كما أن مدة صلاحية إذن دخول يقيم في دول مجلس التعاون الخليجي، شهر واحد بحد أقصى من تاريخ الإصدار، كما أن مدة البقاء المسموح بها في دبي شهر واحد أيضًا، على أن يجرى تجديدها مرة فقط لمدة شهر آخر.
كما أن مدة صلاحية إذن دخول المرافق إلى الدول الخليجية شهرين على الأكثر من تاريخ إصدار التأشيرة، كما أن مدة الإقامة في دبي شهرين من يوم دخولها.
على أن تكون قابلة للتجديد لمدة شهرين آخرين بحد أقصى، ويجب أن  تكون صلاحية الإقامة لمواطني دول مجلس التعاون، تزيد عن 90 يوما، عند الوصول لمنافذ الإمارات.
طريقة تقديم طلب تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية

يجب دخول الموقع الإلكتروني الذي يتبع مؤسسات وزارة الداخلية، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دولة الإمارات، ودخول قسم تأشيرة الدخول للمقيمين مجلس التعاون، ومرافق مواطني مجلس التعاون.

ثم يجب تخير نوعية الطلب سواءاً أكنت من المقيمين في الدول الخليجية أو كنت مرافقًا مواطني مجلس التعاون، وذلك من خلال القائمة الموجودة علي يمين الصفحة.

بعد ذلك سوف تقوم بفتح الصفحة الرئيسية، لتفاصيل ومعلومات الشخص الذي تقدم لطلب الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية ودول الخليج، ومن أهم هذه المعلومات:

تفاصيل الرحلة، وميناء الوصول والإمارة، وتفاصيل الطلب أيضًا، الذي هو عبارة عن اسمك بالكامل باللغتين الإنجليزية والعربية وتاريخ ميلادك والجنسية الأصلية والديانة والمهنة.
تفاصيل الجواز، رقم ونوع الجواز، تاريخ وإنتهاء صلاحية الجواز، مكان ومكان إصدار الجواز، وتفاصيل مقدم الطلب، رقم الإقامة، تاريخ الإنتهاء منها، تاريخ الوصول، بلد الإصدار، بلد القدوم، اسم الكفيل وعنوانه.
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook