تاريخ البشرية منذ سيدنا آدم

الكاتب: علا حسن -
تاريخ البشرية منذ سيدنا آدم.

تاريخ البشرية منذ سيدنا آدم.

 

تاريخ البشرية

يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم (وإذْ قالَ رَبُكَ للمَلائِكَةِ إنّي جاعِلٌ في الأرْضِ خَليفةْ) [البقرة:30] إنّ موضوع الخلق ووقته وكيفيته لطالما شغل مساحة كبيرة من اهتمام البشرية والعقل البشري الذي لا زال يبحث بكافة الطرق عن الإجابات بالأرقام والكيفية الشافية للنفس البشرية؛ حتى تستريح من البحث الدائم عن هذه القضية، ولكن ديننا الحنيف قد وضّح لنا بعضاً من الأمور الشافية لهذه القضية المعقدة والكبيرة، وردت لنا في القرآن الكريم على شاكلة قصصٍ لنأخذ منها العبر، وفي السيرة النبوية الشريفة على لسان خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

 

افتراضات حساب تاريخ البشرية

إنّ المعلومات الواردة في هذا الجانب مبنية على فرضية مفادها:

  • تُشير الدراسات إلى أنّ أقدم عُمر زمني للبشرية يزيد عن 520,000 سنة على أقل تقدير، وذلك بما يتوافق مع عُمر نوح عليه السلام.
  • تقوم هذه الافتراضات بصورة أساسيّة على أنّ عمر سيدنا آدم عليه السلام يصل إلى ألف سنة، وعند الحديث عن السنين هنا فالحديث يدور حول السنين الشمسية.
  • بين سيدنا آدم وسيدنا نوح ما يُقارب العشرة قرون، على اعتبار أنّ القرن هو عبارة عن المدة الزمنية التي تمضي بين كل ذروة جيل وجيل.
  • وفيما يتعلق بالعمر المتوسط للبشر، فهو شديد التناقض والاختلاف بين كل قرن وآخر، ولطالما وجدنا فروقاً كبيرة ما بين في الطول الزمني بين كل جيل وآخر.
  • عمر بني آدم في تناقص منذ أكثر من 950 عام.

 

ولا بدّ من اللجوء إلى القرآن الكريم فهو حق من عند المولى عز وجل لإثبات صحة كافة افتراضاتنا.
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook