تاريخ صدور الميزانية السعودية 2021 وتفاصيلها

الكاتب: رامي -
تاريخ صدور الميزانية السعودية 2021 وتفاصيلها
"تعرف في هذا المقال على موعد إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية من خلال “تاريخ صدور الميزانية السعودية”، تحرص حكومة المملكة بشكل دائم على إطلاع أبناء الشعب السعودي على الميزانية العامة لها في موعد مُحدد تقوم بالإعلان عنه في كل عام، وعلى موقع موسوعة اليوم نعرض الموعد الخاص لإعلان الميزانية، وأهم تفاصيلها، تابعونا.

تاريخ صدور الميزانية السعودية
موعد اعلان ميزانية السعودية 2020

تم الإعلان عن موعد ميزانية المملكة العربية السعودية لعام 2020 في شهر ديسمبر من العام الماضي،ووفقًا للبيانات التي أصدرتها وزارة المالية قد وصل إنفاق حكومة المملكة في الأعوام العشرة السابقة بداية من عام 2009، حتى عام 2019 إلى 8.97 تريليون ريال، وعلى هذا يكون المتوسط 897 مليار ريال يتمإنفاقه بشكل سنوي.

هذا بالإضافة إلى أن إرادات خزينة الدولة كانت قد بلغت 8.5 تريليون ريال، وعلى هذا يكون المتوسط 854مليار ريال يتم إنفاقه بشكل سنوي.

أما عن الموازنة المالية للمملكة في 2020؛ فقد أفادت وزارة المالية السعودية أن نفقات الموازنة تصل إلى 1.02 تريليون ريال سعودي؛ مما جعلها تحتل المرتبة الثانية في تاريخ الموازنات الكُبرى في تاريخ المملكة بعد العام موازنة العام الماضي التي وصلت إلى 1.05 تريليون ريال سعودي؛ الأمر الذي يُعزز من النموالاقتصادي للمملكة.

في حين أن النفقات التي تم تقديرها لعام 2020 قد انخفضت بنسبة تصل إلى 2.7 في المئة بما يُعادل 28مليار ريال سعودي.

وأيضًا وصل مقدار الإيرادات المتوقعة لهذا العام إلى 833 مليار ريال سعودي، وبهذا فإنها تقل عن الإيرادات التي تم توقعها لعام 2019 بنسبة 9.2 في المئة.

أما عن العجز؛ فقد توقع مقداره أن يصل إلى 187 مليار ريال سعودي.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة الموعد المحدد الذي تم فيه إعلان الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية، تابعوا جديد موسوعة."
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook