تجربتي السياحية في اجمل مدن تركيا مع: خلود الوراقي.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تجربتي السياحية في اجمل مدن تركيا مع: خلود الوراقي.السياحة في تركيا

تجربتي السياحية في اجمل مدن تركيا مع: خلود الوراقي.السياحة في تركيا.

 

 

تركيا ليست إسطنبول فقط وإن كانت هي أشهر المدن التركية وأكثرها جذبا للزائرين والسائحين والدولة التركية بها عدد من المناطق الساحرة للعيون والخاطفة للقلوب بمناظرها الساحرة وطبيعتها الخلابة، وفي تجربتنا التي سنخوض في تفاصيلها عن لسان صاحبتها خلود الوراقي سوف نتعرف عن قرب عن تفاصيل رحلتها لأجمل مدن تركيا في نظرها وأهم الأماكن التي قامت بزيارتها وأهم ملاحظتها على البلد، فقط طالع الأسطر القادمة لتتعمق معنا بتفاصيل التجربة.

تجربتي في اجمل مدن تركيا مع “khloud elwaraky”

في البداية أوضح لكم أني من عشاق تركيا حتى قبل أن أزورها وأراها قطعة من الجنة وكنت أخطط للسفر إليها منذ فترة وقد أتت اللحظة وقمت بالسفر مع أخي وقضينا هناك إجازة العيد وتعرفت على أجمل مناطق تركيا وأثناء بحثي قبل السفر عن مدن تركيا أكثر ما لفت انتباهي مدن إسطنبول وأنطاليا وفتحية fethyie وريزيه Rize وطرابزون وتمنيت أن أقوم بزيارتهم جميعا ولكن بعد وصولي اكتفيت بزيارة مدن اسطنبول وأنطاليا حتى أشاهد الشلالات وفتحية لأنه يوجد بها فندق تمنيت أن أقضي فيه ولو يوم واحد، ومع الأسف لم تكتمل مخططاتي بزيارة باقي المدن لضيق وقت الرحلة، أربطوا أحزمتكم لأننا سننطلق في سرد تفاصيل رحلتي الجميلة لتركيا.

نقطة البداية بعد اتخاذ قرار السفر وصلنا للترتيبات والتحضيرات الخاصة بالأوراق وما غير ذلك وبالنسبة لتأشيرة السفر فكان استصدارها أمر سهل ولكن أخذنا بعض الوقت بسبب استخراج التصريح الأمني، وبعد السفر والوصول لتركيا زاد حبي وانبهاري بتلك البلد وخاصة إسطنبول وأكثر ما أعجبني فكرة ان تكون المراكب مواصلة تربط بين مدينة وأخرى واستمتعت كثيرا بذلك.

اسطنبول كما تخيلتها تماما جميلة ورائعة طقسها والبحر والطيور وكافة أركانها ومعالمها وقعت في عشق المدينة وأحببت جدا البطيخ الذي يباع على العربات المتجولة والذرة المشوي لذيذ جدا والأكل بشكل عام كان شهي للغاية وأسعاره لم تكن غالية ولاحظت أن الفاكهة هناك حجمها كبير وطعمها جميل وكأني اتذوقها للمرة الأولى.

مدينة اسطنبول ستجذب اهتمام من يلتفتوا لأدق التفاصيل وسيعشقون تفاصيل المدينة سواء أحياءها أو معالمها و حتى جوها وتفاصيل الحياة والمعيشة بها وعن نفسي أشعر وأني تآلفت روحي من المدينة وأحببتها جدا، بالنسبة للشعب التركي وجدته متعاون ولطيف بعض الشيء ولكنهم لا يتحدثون الإنجليزية ولا العربية بشكل جيد ولكنهم استطاعوا فهمنا ويبقى أكثر ما يعيبهم في رأيي هو انفتاحهم الزائد ويوجد بينهم الكثير من النصابين فإن لم تكن متيقظا سيحصلون على مال ليس من حقهم وهذا أكثر ما أزعجني فيما عدا ذلك وجدتهم أناسا بسطاء ويمكن العيش بينهم والانسجام معهم.

المساجد الكبيرة وعمارتها التي تمزج بين الفن والخامة وعبق الفن الإسلامي وأصوات الأذان التي تمنح سحرا للأجواء الأوروبية بالمدينة بامتزاجها مع روحانيات الإسلام، فإذا تحدثت عن جمال اسطنبول لن تكفيني الكلمات حقيقة ولن يسعفني مجرد منشور واحد فالمدينة تحتاج لآلاف الكلمات كي تصف مدى حبي وعشقي وانبهاري بها.

انطاليا: هي واحدة من المدن الساحرة وأكثر من خطف نظري وقلبي بها الشلالات بالتأكيد ولم يسعفنا الوقت لزيارة الكثير من أماكن المدينة السياحية لكننا استمتعنا بالوقت الذي قضيناه بداخلها والأكل بمطاعمها رائع وكنا قد حجزنا الإقامة بفندق la boutique ومن شرفة غرفتي كانت لحظة الانبهار قد وصلت لذروتها فلم أكن أريد أن اغمض عيني وأفوت عليها رؤية البحر مع الجبل وهذا الجمال الذي يفوق الجمال والسحر وأؤكد لكم ان عيني لم ترى مثل هذا المنظر البديع أبدا.

فتحية: مدينة فتحية هي بالفعل من أجمل مناطق تركيا السياحية والسبب الأساسي لزيارتنا للمدينة كان ركوب البراشوت بالإضافة لتحقيق واحد من اهم أهدافي بالرحلة بأكملها وهو المكوث داخل Yacht classic hotel والذي كنت قد قرات عنه كثيرا فهو مكان خيالي بكل تفاصيله ومن أجمل لحظاتي بالرحلة تلك التي قضيتها داخل الفندق وقد أوردت لكم بعض صور من الغرفة الخاصة بي داخل الفندق.

أما عن وسيلة انتقالنا من أنطاليا إلى فتحية فقد استخدما الباص ولا استطيع أن أصف لكم مدى جمال الطريق فلن تستطيعوا إغماض أعينكم من فرط روعة المناظر حولكم، ولو كان الرحلة مجرد الانتقال بين المدينتين والاستمتاع بجمال الطريق سأكتفي بها، وكان الطريق قد استغرق حوالي 3 ساعات كنت قد قضيتهم وانا أشعر اني داخل الجنة فما حولي من جبال ووديان وأراضي خضراء والفلاحين الأتراك يراعون أراضيهم والبيوت اعلى الجبال.. يا الله.. لا أستطيع تخطي روعة الرحلة بين المدينتين.

 

ملاحظات بسيطة:

  • الصور التي أضفتها هنا تم التقاطها بكاميرا الموبيل.
  • أغلب الصور تم التقاطاها من شرفة الفندق.
  • المواصلات العامة كانت مجانية أثناء فترة العيد.
  • الصور لا تصف روعة المنظر ولا حتى 10% من واقع جمال المكان.

تركيا هي ثالث البلاد التي أسافر لها وستظل أجمل رحلاتي على الإطلاق، البلد جميلة فوق ما يستطيع عقل أن يتخيل والصور التي أوردتها لا تصف حتى 10% من الجمال الحقيقي للمناطق التي قمت بزيارتها، أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة تفاصيل رحلتي المذهلة لتركيا وأتمنى أيضا لكم قضاء أوقات شبيهة بتلك التي استمتعت بها أثناء سفرتي التي لا تنسى لتركيا الجميلة.

 
 

قد قامت خلود الوراقي صاحبة التجربة بإضافة بعض المعلومات بعد نشر التجربة وجاء بها:

سأقوم بإضافة تعديل يشتمل على بعض التفاصيل الخاصة برحلتي إجابة على بعض التعليقات التي وردت على تجربتي المنشورة على أحد جروبات facebook، بالنسبة لمدة التأشيرة فقد استخرجناها بعد أسبوع تقريبا، وقد ذهبنا إلى العباسية للحصول على التصريح الأمني وقمنا بتقديم البطاقة الضريبية وصورة من تأشيرة السفر وحصلنا على التصريح الأمني بعد أسبوع.

إقرء ايضاً: المعلومات الشاملة عن الإقامة السياحية في تركيا

 

بالنسبة لحجز الفندق فقد قمنا بذلك عن طريق موقع Booking وكنا قد مكثنا بأنطاليا وفتحية في فنادق خمس نجوم بينما في إسطنبول كان فندق 4 نجوم  في منطقة السلطان أحمد وكنت قد جمعت بعض المعلومات عن مستوى الخدمة في الفنادق وأماكنها بالتحديد من خلال جروبات السفر وعن طريق موقع الحجز عن الفنادق قبل ان نقوم بالحجز للإقامة بها واخترنا ما وجدناه مناسب لنا.

أما عن حجز الطيران فقد قمنا بالحجز عن طريق شركة سياحة خاصة في منطقة وسط البلد بالقاهرة وكانت الأسعار غالية جدا لأنها كانت خاصة بعطلة العيد ولم نكن نملك وقت أخر بسبب أشغالنا، وبالنسبة للطيران الداخلي من إسطنبول إلى أنطاليا فقد قمنا بحجز أونلاين عن طريق wego وكان غالي بعض الشيء نظرا لكوننا في فترة الأعياد وبلغت كلفته من 800 إلى 1500 جنيه بحسب التوقيت.

من أنطاليا إلى فتحية انتقلنا عن طريق الباص وكما وصفت لكم داخل تجربتي أنني قضيت في الطريق 3 ساعات ونصف تقريبا من اجمل الأوقات التي أمضيتها في حياتي كلها لروعة المناظر على جانبي الطريق، المواصلات الداخلية منتشرة ومتوفرة في جميع مناطق تركيا فأنصحكم لا تتنقلوا داخليا عن طريق شركات السياحة لأنها ستكون كلفة إضافية أنتم في غنى عنها لأن المواصلات العامة أسهل وأرخص ومتوفرة بشكل جيد.

أغلى مواصلات قابلتها داخل تركيا كانت التاكسي فهو هناك غالي جدا ولم اكن أستعين به إلى أثناء ذهابي للمطار لضيق الوقت، أما عن خطوطا الطيران فقد كانت رحلتنا على الخطوط التركية ولم تكن جيدة، كدت أنسى ان أذكر لكم معلومة هامة جدا وهي الفصال قبل شراء أي شيء لأن قد تحصل على نفس السلعة بعد الفصال بأقل من 50% من السعر الذي ذكره البائع أولا فهم شاطرين جدا في أعمال التجارة ويجب التيقظ لهذه النقطة.

قبل أن أنهي سطور تجربتي أود أن أنصحكم بأمر أخر أن تشاهدوا فيديوهات عن تركيا واجمل مناطقها وأن تجمعوا عدد كبير من المعلومات عن الأماكن التي ترغبون بزيارتها وأن تكونوا مرشدين أنفسكم وتخططوا أنتم لتفاصيل رحلتكم لأن هذا سيزيد من متعتكم الخاصة في رأيي، وأخيرا أتمنى أن يمن الله على الجميع بالسعادة وأن يتثنى لكم السفر إلى هذا البلد الجميل وقضاء رحلة عظيمة بكل تفاصيلها كالتي قمت بها.

 

 

 

 

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook