تجربتي في زياه مدينه بولو التركيه مع: Zeyad Hossam.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تجربتي في زياه مدينه بولو التركيه مع: Zeyad Hossam.السياحة في تركيا

تجربتي في زياه مدينه بولو التركيه مع: Zeyad Hossam.السياحة في تركيا.

 

 

تجربتي السريعه الي تركيا اعطتني الكثير من المشاعر الايجابيه تجاه السفر وتجاه تركيا بشكل كبير فتعتبر تركيا من اجمل البلاد وبها الكثير من المناطق التي تشتهر بخضرتها الخلابه و شلالاتها الجميله وكانت زيارتي لتركيا صدفه.

تجربتي في زياه مدينه بولو التركيه مع ” Zeyad Hossam “

بما ان و الدي مستقر في تركيا من فتره كبيره قمت بتجهيز حقيبه السفر الخاصه بي في خلال 24 ساعه و كنت قد خططت للسفر الي تركيا ترانزيت ففكرت انه خلال وقت الترانزيت ان ادخل تركيا والتقي ببعض الاصدقاء القدامي و كان هذا الاقتراح له الكثير من الاثار الايجابيه و التي سوف اقوم بسردها لاحقاً في تفاصيل تجربتي.

و بمجرد ان ذهبت الى تركيا اعجبني الكثير من الاشياء خلال زيارتي القصيره لها في فتره الترانزيت و قررت ان استقر فتره في تركيا حتى اقوم بزياره الكثير من المناطق الجميله بها وخلال زيارتي وجدت ان اغلب الاشياء رخيصه الثمن بالنسبه للتكلفه للاشخاص الذين يريدون قضاء وقت او زياره اماكن في اوروبا

وذلك لأن تركيا تعتبر افضل وجهه لهم ففي تركيا توجد خدمات رائعه و تعد تركيا من البلاد التي يوجد بها نظام و انضباط و من اهم المدن التي قمت بزيارتها هي مدينه بولو خلال شهر رمضان في شهر رمضان اعجبني الجو العام للمدينه.

و كان من الاشياء الغريبه التي صادفتها في هذه المدينه انه يوجد الكثير من الاشخاص المفطرين في نهار شهر رمضان فاذا كنت كشخص سوف تتضايق من هذا الامر فانصحك بعدم زياره هذه المدينه في شهر رمضان لان تركيا يوجد بها الكثير من الطوائف و المذاهب و ايضا يوجد الكثير من الاعتقادات و لقد صادفت ان احد اصدقائي كان مفطرا في نهار شهر رمضان و لكن بعد ذلك تقبلت الامر و اعتدت علي الاختلاف الذي اراه خلال تجاربي في السفر الي البلاد المختلفه.

و خلال تجربتي في السفر الى تركيا سوف اقوم بحكايه رحلتي و اتكلم عن:

  • المناطق السياحيه التي قمت بزيارتها في مدينه بولو
  • كيف يمكن يمكنك الوصول اليها بسهوله و قضاء اجازه فيها باقل تكلفه ممكنه

سواء كنت بمفردك او مع اصحابك او مع عائلتك وكان اول ما قمت به هو تحميل تطبيق للباصات فمن المهم ان تقوم بتحميل ابلكيشن الباص في مدينه بولو وكان اسمه ( bolu ulaşım ) و ذلك حتى تتمكن من معرفه مواعيد الباصات البلديه التي تذهب الى هذه المناطق Gölcük Tabiat Parkı و Abant Gölü Tabiat Parkı.

بحيره جولجوك Gölcük Tabiat Parkı:

بحيره جولجوك كانت من اقرب المناطق السياحيه التي قمت بزيارتها من مدينه بولو و كانت المسافه التي استغرقتها حوالي 15 دقيقه بالسياره و الدخول الى هناك كان بتذكره الفرد بسعر 5 ليره و تذكره الطالب بسعر 2,5 ليره و للسياره 15 ليره و تذكره الميني باص 45 ليرا و تذكره الباص الكبير 75 ليره تركيه و كان المكان هناك جميل جدا و الجو هادئ و في يومي السبت و الاحد يكون المكان مزدحم وفي جميع الايام يكون مسموح بالشوي في اماكن مخصصه للشوي وكانت هذه الاماكن عباره عن غرف خشبيه صغيره.

وفي منتصف الغرفه يوجد شوايه و ايضا توجد غابه كبيره جدا للاشخاص المحبين للتخييم او للشوي في الغابات .. و بالنسبه للاطفال كان يوجد مكان مخصص لالعاب الاطفال و مما اعجبني انه كان يوجد عربات جولف مختلفه في الحجم للسياح الذين يريدون باخذ جوله حول البحيره

وعندما سالت عن اسعار ايجار هذه العربات كان يبدا من 50 ليره تقريبا و يختلف السعر على حسب حجم العربه وايضا يوجد الكثير من المطاعم و الكافيهات التي كانت اسعارها مناسبه وغير مرتفعه الاسعار.

و يوجد في نفس المكان ماركت يقوم ببيع ادوات الشوي و الجميل في هذه البحيره انه مسموح بصيد الاسماك و توجد شاليهات خشبيه للسياح الذين يحبون قضاء ليله او ليلتين للمبيت في هذا المكان و كانت اسعار الغرف في حدود 330 ليره تركيه لليله و بالنسبه للشاليه عندما نظرت اليه كان كبير يكفي لفردين و طفل 12 سنه وايضا اذا كان العدد اكبر من ذلك بفرد او اثنين سوف يكون مناسب ايضاً.

 بحيره أبانت Abant Gölü Tabiat Parkı:

المكان الثاني الذي قمت بزيارته كان بحيره أبانت و كانت هذه البحيره بعيده عن مركز المدينه بحوالي 35 كيلو متر و عندما قمت بالدخول اليها تقريبا كانت نفس اسعار دخول البحيره السابقه و المختلف في هذه البحيره عن بحيره جولجوك انها اكبر في المساحه جدا كما ان فيها تاجير احصنه و حناطير.

ايضا مسموح بصيد السمك في البحيره و الجميل انه كان يوجد بها فنادق خمس نجوم و اربع نجوم تطل على البحيره مباشره و بها مطاعم و كافيهات و اماكن للشوي و كان المكان هناك ممتع جدا و يوجد باص تابع للبلديه للذهاب الى هذه البحيره و ذلك جعلني اوفر الكثير من المال لانني كان معي الكارت الخاص بالمواصلات التركيه.

السبع بحيرات yedigöller milli parkı :

كان من المتعب في الوصول الى السبع بحيرات ان هذا المكان من المدينه لا يوجد باصات بلديه تذهب اليه فكنت مضطر الى الذهاب بالسياره و كانت المسافه حوالي 40 كيلو و رسوم الدخول هناك كان بسعر 10 ليره للسياره و كان يوجد ايجار لمكان التخييم و كان بسعر 25 ليره و تم السماح لنا بصيد الاسماك هناك ايضاً و كان المكان عباره عن سبع بحيرات على هضبتين منفصلتين و في بينهما يوجد جسور من الخشب تساعد في التنقلات للسياح.

و يوجد ايضا في هذا المكان غابات بها شلاالات طبيعيه صغيره و المكان هناك كان جميل جدا و يوجد الكثير من المناظر الطبيعيه الخلابه و كان المكان مناسب جدا للتخييم او اقامه المعسكرات و اذا كنت من هواه المشي و سط الغابات و تحب الاستكشافات او تحب هوايه الصيد سوف تستمتع جدا بالذهاب الى السبع بحيرات و من خلال تجربتي فقد وجدت انه ممنوع الشوي الا في الاماكن المخصصه له و يوجد ايضا مطاعم و كافيهات و شاليهات خشب للمبيت هناك و لكن خلال نتنقلاتي هناك وجدت ان شبكه الموبايل هناك ضعيفه ومن الممكن ان تكون منعدمه في داخل الغابه و يجب عليك الحظر من هذه الملاحظه.

جبال الثلج كارتال كايا Kartalkaya :

وقمت بالوصول اليها من المدينه بالسياره بعد السير مسافه 30 كيلو من المدينه وكان المكان هناك عباره عن جبل ثلج بارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر و يتواجد الثلج على الجبل من اخر شهر ديسمبر الى منتصف شهر مارس والجميل انه يمكن للسائح التزلج هناك من خلال ترفليك مخصص للتزلج وهذا سوف يوفر لك الزي المناسب وايضا سوف يذهب معك مرافق والفرد للتزلج هناك بسعر 50 ليره.

ويمكنك ايضا تاجير ادوات التزحلق العاديه من الاماكن المخصصه لها هناك و مكان التزلج هناك كبير وممتع جدا لهوات التزلج ويوجد ايضا تلفريك خاص بكل منتجع هناك ويوجد الكثير من المطاعم والكافيهات التي لها اطلاله جميله على جبال الثلج كيف يمكنك اخذ الكثير من الصور الخلابه والتي سوف تكون ذكرى جميله بعد عودتك من زياره مدينه بولو

حمام مياه بالصودا akkayalar :

كان المكان خلال ذهابي اليه عباره عن حمام سباحه كبير به مياه بالصودا الطبيعيه من الجبل وكان يبعد عن مركز المدينه بحوالي 9 كيلو ويوجد باص من البلديه يذهب من المدينه لا اقرب مكان من الحمام وبعد ذلك يتوجب عليك ان تقوم في المشي لمسافه كيلو واحد ويوجد في الحمام مكان مخصص للرجال و مكان مخصص للسيدات وايضا مسموح للاطفال بالدخول الى الحمام اما بالنسبه للتذاكر فقد وجدت ان تذكره الدخول للفرد 3 ليره والمكان يعتبر فوق الجبل وكان يطل على منظر جميل جدا .

كما ان المياه كانت صحيه و نظيفه و يتم تجديدها دوريا و كانت المدينه بها الكثير من المناطق السياحيه الاخرى و لكن في تجربتي قمت بزياره اهم مناطق مشهوره في مدينه بولو والتي تمكنت من زيارتها كما انه يوجد عدد من البحيرات الكبيره جدا ولكن قمت بزياره البعض منها واذا كنت من هواه السفر يمكنك ان تقيم في المدينه لمده اكبر حتى تتمكن من زياره باقي البحيرات هناك.

و اذا كنت من هواه استكشاف البلدان واذا كنت من هواه السفر مثلي في انصحك بزياره هذه المناطق التي قمت بتجربتها في خلال فصل الخريف عندما تكون الغابات لها الوان جميله ومبهجه جدا وايضا في الشتاء تكون المناظر خلابه ورائعه وكانت تجربتي في زياره مدينه بولو فهي فعلا تستحق التجربه للاشخاص الذين يعانون من زحام المدن يمكنك ان تخوض تجربه مختلفه جدا مع الطبيعه.

 

 

 

شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook