تجربتي لأهم نصائح السياحة بتركيا مع: ياسر عمر.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تجربتي لأهم نصائح السياحة بتركيا مع: ياسر عمر.السياحة في تركيا

تجربتي لأهم نصائح السياحة بتركيا مع: ياسر عمر.السياحة في تركيا.

 

 

قبل السفر لتركيا عادة ما نبدأ بالبحث عن أجمل الأماكن والمزارات والأنشطة الترفيهية التي يمكننا القيام بها للوصول لغايتنا بالاستمتاع بكل لحظة برحلتنا ونستمر وندقق بالبحث حتى نضع برنامج مثالي لسفرتنا وهي متعة أخرى بذاتها، تركيا بلد كبير ويتمتع بهبات إلاهية عظيمة تتمثل في طبيعة البلد ومناظرها الخاطفة للقلوب من فرط جمالها مع العبق التاريخي للبلد من خلال القلاع والمساجد والأسواق القديمة والشوارع وغيرها من معالم هذا البلد الجميل، وسنتعرف على تجربة مفيدة تحتوي على اهم النصائح قبل السفر لتركيا على لسان صاحبها ياسر عمر.

 

تجربتي لأهم نصائح السياحة بتركيا مع: ياسر عمر

تجربتي في تركيا ستتلخص في بعض النصائح الخاصة بتفاصيل الرحلة من بداية التحضير لها إلى نهايتها حتى تتمتعوا بقضاء وقت ممتع في رحلتكم دون الوقوع في متاعب أو حدوث أي شيء يعكر صفوها، في البداية نصائحي هذه مبنية على تجربتي الخاصة في السفر للسياحة بتركيا والتي قمت بها برفقة زوجتي في إبريل 2019، وسأقول لكم الوصايا العشرون حتى تستمتعوا بقضاء أفضل الأوقات في تركيا وحتى تحصلوا على رحلة لا تنسى.

1- من ضوء تجربتي الخاصة أنصحكم وأوصيكم وأشدد عليكم بألا تخبروا احد عن رحلتكم قبل الحصول على الموافقة الأمنية حتى لا تحدث أي طوارئ وتظهر أية مشكلات تهدد رحلتكم المرتقبة اجعلوا الأمر فيما بينكم حتى تبدأوا في حجز رحلة الطيران وبعد القيام بكافة إجراءات ما قبل السفر.

2-  قبل السفر يجب عليكم متابعة درجات الحرارة والتعرف لحالة الطقس خلال فترة سفركم وهذا متاح على الكثير من المواقع ولا تجعلوا دليلكم على الطقس موقع واحد بل ابحثوا من خلال أكثر من موقع للتأكد من حالة الطقس حتى تستطيعوا اختيار الملابس المناسبة لتأخذوها معكم خلال سفركم غلى تركيا حتى لا تفاجأوا بحالة الطقس وأنتم غير مستعدون لها.

3-  وهي وصية ونصيحة ورجاء موجه للفتيات والسيدات بألا يأخذن الكثير من الملابس التي قد لا يستخدمنها من الأساس فأنصحكم أن تأخذوا ملابس قدر احتياجكم فقط ولا تكثروا من الملابس التي سوف تأخذوها أثناء السفر.

4-  بالنسبة لأفضل موقع لحجز الطيران فقد استعنت بموقع sky scanner وبالنسبة لأفضل موقع لحجز أماكن الإقامة والفنادق فهو موقع booking وقد استعنت به لحجز فنادق الإقامة التي مكثت بها بعد وصولي لتركيا.

5- بعد اتخاذ قرار السفر والسياحة بتركيا ابدأوا فورا بالبحث عن اجمل المناطق في تركيا وأهم الأنشطة والأماكن الترفيهية التي يمكنكم الذهاب إليها وتحديد برنامج لرحلتكم فنصف سعادتي برحلتي الخاصة كانت التجهيز لبرنامج ممتع، واستعينوا بمجموعات السفر ومن خلال المواقع الخاصة بالسياحة في تركيا وأيضا مطالعة تجارب من سبق لهم السياحة والفر والإقامة بتركيا لجمع أكبر قدر حقيقي من المعلومات وتنظيم برنامج مميز لرحلتكم.

6- شراء كارت المواصلات من أهم ضروريات الرحلة وبمجرد وصولكم لتركيا احرصوا على شرائه ويمكن شحن عن طريق السوبر ماركت أو من خلال ماكينات مخصصة لشحن الكارت وموجودة بجميع المناطق الرئيسية وسعر الكارت 7 ليرة وكنت أشحن الكارت بمبالغ بسيطة وأكرر شحنه حال انتهاءها وهو ما أنصحكم به حتى لا تتركوا به رصيد بعد انتهاء رحلتكم، وقوموا بحفظ خريطة إسطنبول على هاتفكم لأنكم سوف تستفيدون منها جدا أثناء تنقلاتكم داخل المدينة وأيضا يجب أن تحتفظا بخريطة المترو فقد أفادتني كثيرا في الوصول لمحطات المترو.

7- وسائل المواصلات العامة والأتوبيسات جيدة جدا وقد استخدمت هافا باص بعد وصولي للمطار إلى منطقة تقسيم وكلفني 18 ليرة وهو كوسيلة تنقل ممتاز ويتمتع بالنظافة ومريح كما انه مكيف، فضلا عن أن الشاتل والتاكسي وحتى خدمة أوبر ستكلفك ما يزيد عن 150 ليرة ولذلك كنت استخدم الباص في تنقلاتي وأيضا المترو.

8- بالنسبة للرحلات الداخلية وتنفيذ برنامج الرحلة فلا تقلق من ذلك لأن شركات السياحة في إسطنبول كثيرة جدا وموجودة في كل مكان، أنا وزوجت كانت إقامتنا في تقسيم وذهبنا إلى سبانجا ومعشوقيةبتكلفة 90 ليرة وقمنا بركوب الموتوسكل “بيتش باجي” زوجي بـ 200 ليرة والحبل لتسلق الجبال تكلفة الفرد 25 ليرة وحتى وللتصوير وأنتم بين السماء والأرض أثناء التسلق فتكلفة الصورة 20 ليرة وذهبنا أيضا لمدن اغوا وشيلا، وأنصحكم برحلة مذهلة ولكن يشترط لكما المتعة بها سقوط الثلوج وهي إلى مدينة بورصة وللأسف عند ذهابي لها كان موسم الثلوج قد انتهى ولكن أيضا كان الوقت ممتع بها.

 

9- شخصيا وأثناء مدة إقامتي ورحلتي السياحية في تركيا لم أتعرض للسرقة أو النصب ولكن كونوا حذرين واتخذوا تدابير الأمان للحفاظ على متعلقاتكم لأن بورصة بالتحديد مكان مفتوح.

10- احتفظوا بجواز سفركم داخل خزنة الفندق وكذلك الأموال التي بحوزتكم وقوموا بأخذ المصاريف التي سوف تحتاجونها يوما بيوم أفضل حتى لا تفقدوها واحتفظوا بصورة من جواز السفر وتأشيرة الدخول لتركيا على الهاتف المحمول وعلى هارد حالما احتجتموها.

11- مواعيد غلق الأسواق 7 مساءا ومكاتب الصرافة تغلق 9 مساءا ومحلات الملابس تغلق 10 مساءا والمواصلات العامة أخر موعد لها 12 صباحا وغالاتا تاور يغلق 8.30 مساءا، واحفظوا تمام تلك المواعيد لأنها كثيرا ما تسببت في لخطة برنامج الرحلة الخاص بنا، اللهم إني قد بلغت على أهمية معرفة تلك المواعيد اللهم فاشهد .^_^

12- إذا لم تقوم بالذهاب إلى محل حافظ مصطفى للحلويات ولم تضع مادو كافيه على أولويات برنامج رحلتك داخل إسطنبول فهنا أنت لم تأتي إلى تركيا من الأساس ^_^ وإذا لم تتناول إفطارك في سميت سرايا فقد فوت على نفسك الكثير، فهناك ستحصل على إفطار لا ينسى وعن تجربة لا تفوت تلك الأماكن.

13- لا تقم بشراء الكثير من الأغراض ولا تتسوق بشكل مبالغ فيه لأن الحقائب سيتم لفها في المطار وأنصحكم بالتسوق من LC Wakiki وdefactu وkientx وflo وdecalton لأن الأسعار هناك مناسبة جدا.

14- أفضل وقت للقيام برحلة بحرية بالمركب في البسفور أول أيام رحلتكم لأنكم من خلالها ستتعرفون على أهم مناطق اسطنبول وقوموا بتخصيص اليوم الثاني لزيارة جزر الأميرات.

15- قوموا بتحميل برنامج trafi على هاتفكم المحمول لأنه سوف يفيدكم كثيرا أثناء التنقلات ومن لا يرغب في ركوب المواصلات العامة “هو الخاسر” لأنها بالفعل ممتازة وغير مكلفة ولكن يمكنكم استخدام برنامج bitaksi ولأكون صريح معكم فأنا لم أقم بتجربته لأن تنقلاتي كانت بالمواصلات العامة ولكن الكثيرين من مستخدميه أثنوا عليه.

16- قوموا بتوثيق كل فاصل في فصول رحلتكم بالصور وكل مكان تذهبوا إليه قوموا بالتقاط صور تذكارية به لأنه بعد عودتكم ستكون مصدر للبهجة عندما تطالعوها وتتذكروا تلك الأوقات الممتعة التي قضيتموها في الأماكن الموجودة بالصور، فعن نفسي قمت بتخصص ملف خاص وجمعت فيه عشرات الصور التي التقطتها لكل مكان ذهبنا إليه لتوثيق محطات رحلتنا الممتعة.

17- يوم الأحد هو الإجازة الرسمية فأنصحكم بألا تقرروا الذهاب برحلات أو الذهاب إلى أماكن مكلفة لأنكم لن تستمتعوا كثير بسبب الزحام الذي ستجدونه في هذا اليوم، قم بتخصيص يوم الأحد للتسوق لأنه حتى المواصلات ستجدها مزدحمة جدا بالإضافة للشوارع أيضا.

18- استيقظوا مبكرا وابدأوا يومكم من أول ساعات الصباح حتى لا تضيعوا كثيرا من الوقت واصطحبوا معكم شنطة الظهر وقوموا بتعبئتها بما تشتهوه من نقانق حتى تكون تصبيرتكم على الجوع حتى تقوموا بتناول وجباتكم لأنكم ستصلون إلى الفندق وأنتم منهكين وستريدون النوم فقط من فرط التعب.

19- في حال ما فقدتم الطريق ولم تعرفوا أين أنتم أنصحكم في هذه الحالة الاستمتاع باللحظة حتى تعودوا لمساركم السليم بعد السؤال والبحث على خرائط جوجل فالمدينة كلها عبارة عن متنزه جميل.

20- احرصوا على الذهاب إلى الحدائق الموجودة في إسطنبول كحديقة بلجراد وحديقة اميرجان وغيرها من حدائق المدينة لأنهم في غاية الروعة والجمال وإذا لم يسعفكم الوقت فليست مشكلة لأن البلد كلها عبارة عن أماكن خضراء جميلة ومليئة بالزهور اليانعة، مع الشوارع التي يمتزج بها عبق الماضي مع حداثة الحاضر وكل ذلك يجعلك تشعر وأنكفي المكان المثالي لقضاء رحلة غير قابلة للنسيان.

أخيرا أتمنى أن أكون قد أضفت لكم بعض المعلومات المفيدة والنصائح المجدية لتستمتعوا برحلة ممتعة بكل دقيقة بها وان تشعروا بكم السعادة والمتعة الذي عشناه أثناء رحلتنا إلى تركيا ولتتفادوا بعض الأخطاء التي كنا قد وقعنا بها، تركيا من أجمل البلاد التي يمكنك السفر إليها وعيش أيام من المتعة الحقيقية.

 

 

 

شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook