تحديث جهاز الحاسب

الكاتب: أسما نصر -
تحديث جهاز الحاسب

تحديث جهاز الحاسب.

 

تحديث نظام التشغيل

لتحديث نظام تشغيل النّوافذ (بالإنجليزيّة: Windows) لإصدارات ويندوز 7، أو 8، أو 8.1، أو 10، يتمّ اتّباع الخطوات الآتية:
 
فتح صفحة الإعدادات الموجودة ضمن زر إبدأ.
النّقر على خيار تحديثات الويندوز (Windows Update).
النّقر على زر التحقّق من وجود تحديثات (Check for updates)، حيث إنّ ويندوز بحاجة إلى بعض الوقت للكشف عن وجود التحديثات، وفي حال الانتهاء من ذلك سيقوم بعرض خيار يُطالب من خلاله بتثبيت التحديثات في حال وجودها.
النّقر على التحديثات المهمّة للحصول على مزيد من المعلومات حولها، ثمّ اختيار أيّ التحديثات المراد تثبيتها، ثمّ النّقر فوق زر موافق.
النّقر على زر تثبيت التحديثات (بالإنجليزيّة: Install updates).
ملاحظة: يجب تجنّب إغلاق جهاز الكمبيوتر والتأكّد من شحن البطارية في الجهاز المحمول أثناء عملية التحديث؛ وذلك تجنباً لحدوث خلل في نظام التشغيل، كما أنّه يمكن ترك جهاز الكمبيوتر خلال التثبيت، وبعد انتهاء العملية سيطالب ويندوز غالباً بإعادة تشغيله.
 

نصائح قبل تحديث نظام التشغيل

قد يواجه جهاز الحاسوب بعض المشكلات النّاجمة عن برامج أخرى عند إجراء تحديث للويندوز، لذا يُنصح قبل بدء التحديث بتعطيل برامج الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس مؤقتاً، بالإضافة إلى محو سجل الإنترنت وذاكرة التخزين المؤقت، كما يُفضّل الانتظار لفترة من الزمن قبل تشغيل التحديث الجديد؛ لأنّه قد يتمّ اكتشاف مشكلات مصاحبة للتحديث، وبالتالي قد تتسبّب في مشاكل لجهاز الحاسوب.
 

تحديث التطبيقات

هنالك بعض التطبيقات والبرامج الأساسية التي تحتاج إلى تحديث بشكلٍ متكرر للحصول على ميّزات إضافية وتزويده بالحماية اللازمة، مثل: متصفّحات الويب، وبرامج مكافحة الفيروسات، كما أنّ العديد من تلك البرامج يتمّ فيها التحديث بشكلٍ تلقائيّ بمجرّد فتحها، وهناك برامج أخرى بحاجة للبحث في القوائم الخاصّة بها لمعرفة كيفية تشغيل عملية التحديث، مثل: تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الذي يكون موجوداً في قائمة الإعدادات. 
أمّا لمعرفة ما إذا كان إصدار متصفّح فيرفوكس (Firefox) هو الأحدث، فيجب الانتقال إلى قائمة مساعدة (help) في المتصفّح، ثمّ اختيار حول فيرفوكس (About Firefox).
شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook