تحليل شخصية والتر وايت

الكاتب: المدير -
تحليل شخصية والتر وايت
"محتويات
تحليل شخصية والتر وايت
اقتباسات والتر وايت
والتر وايت الحقيقي
سكايلر وايت
موت والتر وايت
تحليل شخصية والتر وايت

يعد والتر وايت أحد أكثر الشخصيات تطوراً على شاشة التلفزيون اليوم ، والتر وايت هو مثال رمزي لنوع INTJ الذي أصبح سيئًا ، وهناك الكثير من الأدلة التي تدعم ذلك ، ولكن ماذا يعني INTJ :

INTROVERSION : يميل الانطوائيون إلى استخلاص الطاقة من قضاء الوقت بمفردهم.
(N) ا INTUITION: تميل الأنواع البديهية إلى حب استكشاف أفكار جديدة والتفكير من منظور الصورة الكبيرة.
THINKING: تميل أنواع التفكير إلى اتباع عقولهم والنظر في الحقائق عند اتخاذ القرارات.
(J) اJUDGING: تميل أنواع التحكيم إلى أن تكون شديدة التنظيم والتنظيم.

يعتبر والتر وايت انطوائيًا ، كما يظهر بشكل خاص في الموسم الأول الذي يفضل فيه عزل نفسه عن الآخرين ويتحدث فقط عند الضرورة ، هذا يخلق مشاكل لأن زوجته سكايلر منفتحة واجتماعية ، ويريده أن يتحدث معها أكثر  ، نظرًا لمعرفته المعقدة المتقدمة بالكيمياء إنه مفكر ، يتجاهل مشاعر الآخرين ويتخذ جميع قراراته منطقيًا ، ويجعلها جميعًا برؤى طويلة المدى هذا يجعله INTJ.

والت هو صاحب الخطة المهندس المعماري ، تميل هذا النوع من الشخصيات INTJs إلى الاحتفاظ بأنفسهم أو في مجموعات صغيرة والعمل بشكل جيد ضمن هياكل محددة ،  تشمل المسارات الوظيفية لـ INTJ مديري المشاريع واستراتيجي التسويق والاستراتيجي العسكري والشركة المصنعة للميثامفيتامين ، رحلة والت إلى هايزنبرغ هي رحلة يغذيها استعداده لاستخدام هذه السمات في معارضة مباشرة لما نعتبره جيدًا أخلاقياً  ، إنه أذكى منك ، إنه أسعد منك ، أنا أقول لك ، كل ما تعتقد أنه من المفترض أن يحدث – أنا أقول لك إن العكس تمامًا سيحدث . 

يحب هذا النوع من الشخصيات INTJs قضاء وقت بمفردهم لإعادة الشحن والتفكير باستبطان ، إنهم يميلون إلى الاستماع إلى حدسهم القوي ويحبون رؤية كيف يرتبط كل شيء معًا ، فهي تركز على الصورة الأكبر وقد تتغاضى عن التفاصيل الصغيرة ، فهم مثقفون منطقيون وعقلانيون للغاية ، فهم يتخذون قراراتهم بناءً على ما هو منطقي وقد يواجهون صعوبة في التواصل عاطفيًا ، هم منظمون ويفضلون اتباع خطة ،  إنهم يحبون تحديد الأهداف وتحقيقها.

اقتباسات والتر وايت

في مشهد تلفزيوني مليء بالأبطال المناهضين في بريكنج باد الذي حاز على أعلى الأفلام تقييمًا ، يقف والتر وايت Breaking Bad’s Walter White ، في اقتباس التغلب على مخاوفك

“لقد أمضيت حياتي كلها خائفة ، خائفة من الأشياء التي يمكن أن تحدث ، قد تحدث ، قد لا تحدث ، خمسون عامًا قضيتها هكذا  أجد نفسي مستيقظًا في الثالثة صباحًا ، ولكن هل تعلم؟ منذ تشخيصي ، أنام على ما يرام ،  وأدركت أن هذا الخوف هو أسوأ ما في الأمر ، هذا هو العدو الحقيقي ، لذا ، انهض  اخرج في العالم الحقيقي “

“عندما يكون لديك أطفال ، يكون لديك دائمًا عائلة ، سيكونون دائمًا أولويتك ، مسؤوليتك  ورجل  يعول ، وهو يفعل ذلك حتى عندما لا يحظى بالتقدير أو الاحترام أو حتى المحبوب ، إنه ببساطة يتحمل ويفعل ذلك “

والتر وايت الحقيقي

والتر وايت شخصية مقنعة بشكل لا يصدق بسبب شخصيته المزدوجة ، يؤدي هذا إلى مجموعة متنوعة حقيقية من الاقتباسات منه ، حيث يتسم بعضها بالاهتمام والحساسية ، بينما يسلط البعض الآخر الضوء على الجانب الأكثر جنونًا من شخصيته عندما يظهر Heisenberg.

والتر هارتويل وايت الأب ، المعروف أيضًا باسمه المستعار السري Heisenberg ، هو شخصية خيالية والبطل الرئيسي لـ Breaking Bad ، تخرج والت من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، وكان في يوم من الأيام كيميائيًا واعدًا شارك في تأسيس شركة Gray Matter Technologies مع صديقه المقرب إليوت شوارتز وصديقته آنذاك جريتشن

والت لا يعاني من اضطراب عقلي ، فهو ليس فصاميًا ، بل ثنائي القطب ، الهدف من هذه الرواية هو كيف يمكن للرجل أن يتغير من جيد إلى سيئ ، هناك الكثير من الأمثلة الواضحة على هذا في جميع أنحاء السلسلة. من الحلقة الأولى عندما يصف والت الكيمياء بأنها دراسة التغيير، إلى الحلقة الأخيرة حيث نرى المكان الذي طهوا فيه لأول مرة يتلاشى في المكان الذي تقع فيه إمبراطوريته.

لذلك عندما يضع والت على قبعته ، إنه لا يتحول إلى Heisenberg ، إنه نفس الشخص طوال الوقت ، أخلاقه تنحدر ببطء إلى الشر  أو السيئ أو أيًا كان ما تريد تسميته ، السبب في أن وجهة نظر الشخصية المنقسمة هذه خاطئة جدًا ، هو أنها تقوض تمامًا نقطة كل شيء نراه يحوله ببطء ، وهو أيضًا يعفي بدوره شخصية والتر وايت من رجل العائلة ، من أي تبعات أخلاقية للقرارات التي اتخذتها هايزنبرغ ، لأن  الأحداث في حياته دفعته للتغيير ثم جني بدورها عواقب تلك القرارات لأنها تؤثر على الناس من حوله.

سكايلر وايت

هو أحد شخصيات بريكنق باد ، ربما تكون سكايلر واحدة من أكثر الشخصيات المكروهة في تاريخ التلفزيون الحديث ، لكنها تحصل على الكثير من التقلبات دون سبب ،  شخصية  لطيفة ومدروسة ، إذا كانت متوترة قليلاً ، غالبًا ما تشعر بالقلق ، على الرغم من أن لديها مؤخرًا الكثير من الأسباب المشروعة للقيام بذلك ، يمكن أن تبدو مشبوهة بشكل خاص كزوجة ،  ولكن ليس بدون سبب ، لأن والت حقا رجل أسرار .

يبدو أن أعظم خطيئة سكايلر كانت تهتم بأسرتها كثيرًا وتريد أن يكون والت على ما يرام – في البداية. ESFJs هم شركاء عطوفون ومهتمون بشكل رائع ، مكرسون للأصدقاء والعائلة. تقضي سكايلر المسلسل بأكمله في محاولة لحماية أسرتها من أي خطر. إنها قوية بما يكفي للعب اللعبة عندما يخرج “Heisenberg” عن السيطرة وترى من خلال الصورة التي رسمها لنفسه

يميل الأشخاص الذين يتمتعون بنوع شخصية ESFJ إلى أن يكونوا منفتحين ومخلصين ومنظمين وحنونين. يكتسب ESFJs الطاقة من التفاعل مع الآخرين. يتم وصفهم عادةً بأنهم صادرون ومجتمعيون. لديهم طريقة لتشجيع الآخرين على أن يكونوا في أفضل حالاتهم وغالبًا ما يجدون صعوبة في تصديق أي شيء سيء عن الأشخاص المقربين منهم.

بالإضافة إلى اكتساب المتعة من مساعدة الآخرين ، يحتاج ESFJs أيضًا إلى الموافقة. إنهم يتوقعون لطفهم ويعطون طرقًا لكي يلاحظها الآخرون ويقدرونها. فهم حساسون لاحتياجات ومشاعر الآخرين ويجيدون الاستجابة وتوفير الرعاية التي يحتاجها الناس. يريدون أن يكونوا محبوبين من قبل الآخرين ويتعرضون للأذى بسهولة بسبب القسوة أو اللامبالاة.

موت والتر وايت

بعد أن جمع ثروة قدرها 80 مليون دولار ، قرر والتر أخيرًا التقاعد من تجارة المخدرات بشكل دائم ،ومع ذلك ، اكتشف صهره هانك في النهاية أسراره الجنائية وشرع في مهمة لإسقاط وايت ، بعد اصطفاف نفسه مع جيسي (الذي خان والت بعد أن علم بتسميمه لبروك) ، كاد هانك أن ينجح في تقديم والت إلى العدالة ، ولكن تم إنقاذه في اللحظة الأخيرة على يد جاك وتود وعصابتهما النازية الجديدة التي قتلت كلا من هانك وستيفن جوميز وأخذوا جيسي رهينة ، بعد أن تم تشغيله من قبل عائلته بأكملها ، اضطر والت إلى الاختباء في نيو هامبشاير بمساعدة إد وظل مختبئًا لعدة أشهر ،في النهاية ، عاد إلى البوكيرك وترك الملايين المتبقية لعائلته ، بعد ذلك ، واجه شخصيا جاك وطاقمه وقتلوه ، بعد إطلاق سراح جيسي ، توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء هجومه.

المراجع"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook