تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 2021 للجامعيين ثانوي

الكاتب: رامي -
تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 2021 للجامعيين ثانوي
يتساءل البعض عن أبرز تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1443 في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان قيادة الجامعة عن فتح باب التقدم للشباب الحاصلين على شهادات جامعية في مختلف التخصصات للالتحاق بالكلية مع الانطلاق. للعام الدراسي الجديد 1443-2022.

كلية الملك خالد العسكرية 1443
كلية الملك خالد العسكرية للتخصصات الأكاديمية
اختصاصات ثانوية كلية الملك خالد العسكرية
كلية الملك خالد العسكرية 1443

توسعت تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1443 بشكل كبير خلال السنوات السابقة، حيث بدأت الكلية بفتح الباب لقبول الطلاب في فروعوتخصصات جديدة لم تكن موجودة من قبل عندما أنشأ خادم الحرمين الشريفين الكلية والأولى. الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام1403 م. ج و 1982 د. ج.

وافقت إدارة الكلية مؤخراً على اعتماد نظام الساعات المعتمدة، بحيث تمتد فترة الدراسة في الجامعة إلى ثلاث سنوات أكاديمية مقسمة إلى ستة فصول دراسية، ويكون الحد الأقصى لكل فصل دراسي 15 أو 16 أسبوعًا، وعدد موثوق. تصل ساعات الدورات داخل الجامعة إلى حوالي 132 ساعةمعتمدة.

كلية الملك خالد العسكرية تخصصات 1443 كلية الملك خالد من أكبر الجامعات العسكرية في المملكة العربية السعودية وحتى العالم العربيككل من حيث عدد التخصصات داخل الجامعة حيث تضم الجامعة العديد من التخصصات المتنوعة التي تستقبل المئات و آلاف الطلاب سنويًا.

كلية الملك خالد العسكرية للتخصصات الأكاديمية

تمتاز كلية الملك خالد العسكرية باستقبالها دفعة جديدة من خريجي الكليات وكذلك دفعة جديدة من حملة شهادة الثانوية العامة في بداية كل عام دراسي. لذلك، تضم الكلية تخصصات مختلفة متاحة فقط للطلاب الجامعيين والتخصصات الأخرى المتاحة لطلاب المدارس الثانوية.

كانت أهم اختصاصات كلية الملك خالد العسكرية لطلبة الجامعة والتي فتح فيها باب التقديم والالتحاق والقبول خلال العام الدراسي الجديد 1443-2022 ما يلي

التخصصات الطبية “جراحة العظام، الجراحة العامة، طب الطوارئ، التخدير”.

التخصصات الصحية غير الطبية “الصيدلة، الأشعة، خدمات الطوارئ، هندسة المعدات الطبية”.

التخصصات الهندسية “الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المعمارية، الهندسة الزراعية، الهندسة الصناعية”.

تخصصات علوم الحاسب “علوم الحاسب، هندسة الحاسب، نظم المعلومات.

هندسة البرمجيات.

أمن المعلومات “.

التخصصات القانونية بكافة أنواعها وتخصصات الترجمة.

اختصاصات إعلام “الصحافة والنشر”.

التخصصات الأخرى “القانون، المحاسبة، إدارة الأعمال، النظم الجغرافية”.

اختصاصات ثانوية كلية الملك خالد العسكرية

بمجرد قبول طالب الدراسات العليا في كلية الملك خالد العسكرية 1443، يلتحق بدراسة العلوم العسكرية في تخصصاتها المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة لخريجي الثانوية العامة تبلغ مدتها 3 سنوات كاملة مقسمة إلى ما يقرب من 6 فصول دراسية، بينما يدرس خريجوالجامعات والمقبولون في كلية الملك خالد لمدة عام دراسي واحد قبل الحصول على شهادة العلوم العسكرية. من الجامعة.
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook