تسريع الكمبيوتر دون برامج

الكاتب: أسما نصر -
تسريع الكمبيوتر دون برامج

تسريع الكمبيوتر دون برامج.

 

التخلص من التأثيرات البصرية

يوفر نظام تشغيل ويندوز العديد من التأثيرات المرئية التي يُمكن استخدامها على الجهاز؛ كالنوافذ المتحركة والقوائم التي تتضاءل جزئياً، ومن الممكن تشغيل هذه التأثيرات في حال امتلاك ذاكرة كافية على الجهاز، وفي حال عدم وجود ذاكرة كافية فيُمكن إيقاف هذه التأثيرات للتسريع من عمل الجهاز.

 

تنظيف القرص الخاص

يُمكن تنظيف القرص الخاص بجهاز الكمبيوتر من أجل تسريع عمله، ويتمّ ذلك من خلال النقر على زر القائمة (بالإنجليزية: menu) وطباعة Disk Cleanup، وسيؤدي ذلك إلى فتح أداة تنظيف القرص المُضمنة في نظام تشغيل ويندوز، وهناك يُمكن تنظيف القرص عبر حذف الملفات المؤقتة وصفحات الويب غير المتصلة، وملفات المثبت على الجهاز، ويُمكن القيام بحذفها كلّها دفعةً واحدة.

 

تغيير إعادات الطاقة إلى أعلى أداء

على الرغم من قدرة هذه العملية على تسريع جهاز الكمبيوتر إلّا أنّها قد تتسبب في استنزاف البطارية بشكل أسرع، ويُمكن ضبط إعدادات الطاقة على أعلى أداء من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى لوحة التحكم (بالإنجليزية: Control Panel)، ثمّ النظام والأمان (بالإنجليزية: System and Security)، ثمّ إعدادات الطاقة (بالإنجليزية:Power Options).
  • النقر على السهم المتجه للأسفل والظاهر إلى يمين خيار عرض خطط إضافية (بالإنجليزية: Show additional plans).
  • تحديد خيار الأداء العالي (بالإنجليزية: High Performance).

 

حذف محفوظات المستعرض

يقوم السجل الخاص بمتصفح الإنترنت بحفظ عناوين مواقع الويب التي يتمّ فتحها عبره، بالإضافة إلى حفظه لملفات الإنترنت المؤقتة، وملفات تعريف الارتباط، والمعلومات التي تمّ إدخالها في مواقع ويب معينة؛ كالاسم وعنوان البريد، وغالباً ما تُساعد إزالتها عن متصفح الويب في تحسين سرعة عمل الجهاز وأدائه.

 

إعادة تثبيت نظام تشغيل ويندوز

يتمثّل أفضل حل لتسريع الكمبيوتر في إزالة بنامج تشغيل ويندوز عن الجهاز وإعادة تثبيته مرّةً أخرى، وسيؤدّي ذلك إلى إمتلاك جهاز كمبيوتر جديد تماماً وخالٍ من الأخطاء.

شارك المقالة:
176 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook