تشغيل الجوال على الكمبيوتر

الكاتب: أسما نصر -
تشغيل الجوال على الكمبيوتر

تشغيل الجوال على الكمبيوتر.

 
يبحث الكثير من المهتمين بالتقنيات الحديثة عن تطبيقات تمكنهم من عرض شاشة أجهزتهم الخلوية على الكمبيوتر، وتشغيل الجوال على الكمبيوتر للتمتع بصورة أفضل ورؤية أوضح للتفاصيل، ومشاهدة الفيديو على شاشة أكبر أو حتى التحدث عبر الفيديو مع الأصدقاء بشكل أكثر راحة، إليكم بعض البرامج التي يمكن تحميلها لهذا الغرض.
 

برامج تمكنك من تشغيل الجوال على الكمبيوتر:

 

تطبيق ApowerMirror

يقدم هذا التطبيق ميزة عرض شاشة الهاتف الذكي والتحكم به على الكمبيوتر، وبذلك يصبح المستخدم قادرًا على استخدام لوحة المفاتيح والفأرة لكتابة رسالة نصية أو للعب لعبة ما، يمكنه أيضًا تسجيل الشاشة أو أخذ لقطات شاشة والتي يتم حفظها في المجلد المحلي (local file).1
يمكن استخدام هذا التطبيق على أجهزة Android  وiOS هو يتوافق مع أنظمة التشغيل widows  وMac. يمكن لمستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف ذات نظام Android  ذات الإصدار 5.0  أو الأحدث تنزيل هذا البرنامج، ويمكن لأي جهاز iOS  يحمل ميزة AirPlay عرض شاشة الهاتف المحمول على الكمبيوتر باستخدام هذا التطبيق.
 

تطبيق APowerManager

من المفيد استخدام هذا التطبيق للأشخاص الذين يرغبون باستخدام أداةٍ محترفةٍ لعرض شاشة هاتفهم الذكي على الكمبيوتر، وتشغيل الجوال على الكمبيوتر حيث يمكن نقل البيانات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر الشخصي وكذلك ملفات النسخ الاحتياطي، لهذا التطبيق القدرة على استرجاع المحتوى من ملفات نسخ احتياطي سابقة، وأخذ لقطات شاشة وإدارة الوسائط المتعددة وغيرها؛ فهو إذًا برنامج سهل وعملي يمكّنك أيضًا من نقل الملفات أو إرسال الرسائل النصية بالنقر على أيقونات محددة موجودة أعلى واجهة المستخدم.
 

 تطبيق iOS Screen Recorder

يسمح هذا التطبيق بعرض شاشة الايفون أو الايباد على الكمبيوتر دون استخدام شبكة لاسلكية (wireless). كل ما يحتاجه المستخدم هو تنزيل التطبيق وتشغيله، يستطيع المستخدم عرض شاشة أجهزة  iOS خاصته على الكمبيوتر، وتسجيل الألعاب والفيديو وغير ذلك، إن هذا التطبيق غير متوفر بالنسبة للأجهزة الأحدث من iOS 10  أو الأقدم من iOS 7.1. 
 

تطبيق MirrorOpSender

يعرض هذا التطبيق شاشة هاتف اندرويد الذكي على شاشة ويندوز وهو يتطلب تحميل تطبيق MirrorOpReciever على الكمبيوتر، يوفر برنامج MirrorOpSender تشغيل الجوال على الكمبيوتر بمساعدة MirrorOpReciever. وعند استخدام هذه الطريقة يجب تأصيل (إجراء رووت) لجهاز الأندرويد وأن يكون الهاتف والكمبيوتر متصلان بنفس شبكة Wi-Fi.4
إن اندرويد نظام مفتوح المصدر، أي يوجد الكثير من التصاميم لعدة أنواع من الأجهزة، لذلك لا نستطيع أن نضمن عمل MirrorOpSender على كافة أجهزة اندرويد دون أي مشاكل أبدًا، إن التطبيق يحتاج للدخول إلى إطار التطوير frame buffe، لذلك يحتاج الجهاز في معظم الحالات إلى تأصيل. على أي حال، ما زال بالإمكان إيجاد بعض الأجهزة التي لا تحتاج لذلك، ونعني بتأصيل الجهاز السماح بالوصول إلى رمز نظام تشغيل الاندرويد، الأمر الذي يمنح ميزة تعديل رموز البرمجة على الجهاز أو تنزيل سوفت وير أخرى لم يكن يسمح بها المصنع، مما قد يسبب أعطالًا لا يمكن إصلاحها.
 

تطبيق AirMore

تطبيق شامل آخر معتمد على الويب يمكن مستخدمه من إدارة أجهزة الاندرويد خاصته بشكل كامل و تشغيل الجوال على الكمبيوتر، أهم ما يميزه عن غيره من التطبيقات هو وظيفة Reflector، حيث يستطيع المستخدم عرض محتوى جهازه الذي يعمل بنظام اندرويد على شاشة windows أو Mac بدون استخدام كابل USB.
 
يمكن للمستخدم بواسطة هذا التطبيق أن ينقل كافة أنواع الملفات من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر والعكس بدون أي كابلات بيانات، فلا يواجه مشكلة عدم الاتصال أو الدعم، إضافة إلى الاستماع إلى MP3 ومشاهدة الفيديو على الكمبيوتر مباشرة دون القيام بالنسخ، إذًا يمكّن هذا التطبيق المستخدم من التحكم الكامل بهاتفه الذكي على الكمبيوتر كالتحكم بالتطبيقات والإعدادات والفيديو.
 

تطبيق Screen Stream Mirroring

يمكن استخدام هذا التطبيق على أجهزة الكمبيوتر ذات المزايا المتعددة والكفاءة العالية من قبل أجهزة الاندرويد فقط، يستطيع المستخدم بواسطته أن يعرض أو يشارك شاشة مع مشغل موسيقى media player وأدوات أخرى مثل VLC، OBS، ODI. يؤمن هذا التطبيق خدمة البث الحي على Twitch و YouTube و Facebook . كما يستطيع المستخدم إعداد عرض تقديمي قوي بغرض العمل أو التعليم أو حتى اللعب، ويمكنه أيضًا بث شاشة هاتفه الاندرويد بشكل مجاني على منصات التواصل الاجتماعي.
 
وفي الختام، إن تحميل التطبيق المناسب لعرض شاشة الهاتف الذكي على الكمبيوتر يعتمد على المستخدم و ما يراه ملائمًا لاحتياجاته.
شارك المقالة:
182 مشاهدة
المراجع +

airmore.com

www.apowersoft.com

www.digit.in

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook