تشقير الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
تشقير الجسم

تشقير الجسم.

تشقير الجسم كيميائياً

يتم تشقير الجسم باستخدام علبة التشقير المنزلية، ويُمكن فعل ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  • قبل استخدام المُشقر على الوجه والجسم، يُخلط باتباع التعليمات الموجودة على عُلبته، ويتم اختباره على منطقة بعيدة عن الوجه، ويُفضل أن تكون منطقة مخفية مثل منطقة باطن الذراع، ويُترك مُدّة 7 إلى 10 دقائق ثُمّ يتم إزالته بالماء البارد، فإذا لم يظهر بعض التهيج أو الحساسية بعد 24 ساعة من الاستخدام يُمكن استخدامه على الجسم، وإذا ظهر عكس ذلك ولم تختفي الحساسية مُدّة يومين مُتتاليين يجب مُراجعة الاستشاري.
  • تُغسل المنطقة المُراد تشقيرها بالماء، والصابون جيداً قبل التشقير لإزالة أي شيء عالق على البشرة.
  • تُخلط مُكوّنات المشقر حسب التعليمات الموجودة على المُنتج، من خلال خلط ملعقة من مسحوق التشقير، وملعقتين من الكريم المُنشط، مع الاخذ بعين الاعتبار أنّ خلط المواد بطريقة خاطئة يُسبب مشاكل وضرر للبشرة.
  • يتم فرد المُشقر على الذراعين باستخدام الفرشاة الخاصة، والساقين، وأعلى الشفة، وجميع مناطق الجسم المراد تشقيرها بالتساوي، مع تجنب فركه باليد، وفي حال وجود أي مناطق فارغة يوضع المشقر مرة أخرى عليها.
  • يُترك المُشقر على الجسم مدّة 5 إلى 10 دقائق، وإذا كان الشعر داكناً جداً يجب زيادة وقت التشقير قليلاً.
  • يُزال جزء من المشقر عن الجلد، وفي حال بقي الشعر داكناً قليلاً يُترك المشقر مدّة 2 إلى 4 دقائق.
  • يُغسل المُشقر عن الوجه بعد انقضاء المدّة المطلوبة، ويُمكن فرك الجسم اثناء الغسل، ويُجفف الوجه جيداً، مع التأكد من عدم بقاء أي مادة مُبيضة على الجسم.
  • تجنب استخدام الصابون المحتوي على مواد كيميائية قوية، أو أي منظف جسم مدّة 8 ساعات بعد التشقير، حتّى لا تتهيج البشرة، وفي حال تبييض الجسم بالليل، يجب الاستحمام في الصباح.

تشقير الجسم باستخدام الليمون

يُساعد الليمون على تبييض شعر الوجه بشكل كبير وسريع، نظراً لأنّه يمتلك العديد من خصائص التبييض، ويُفضل تجربته على جزء من الجلد، حيث من المُمكن أن يُسبب التهيج قليلاً، ويُمكن استخدامه لذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  • المكوّنات:ملعقة ونصف كبيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من السكر.
  • طريقة التحضير:تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، وتوضع على الوجه. يُدلك الوجه بالخليط جيداً، ويُترك مدّة 5 إلى 10 دقائق على الأقل ثُمّ يُغسل الوجه بالماء جيداً.

تشقير الوجه باستخدام الطماطم

يُمكن استخدام الطماطم لتشقير الوجه من خلال اتباع الخطوات الآتية، حيث نحتاج إلى حبة من الطماطم، ويُغسل الوجه جيداً ويُنظف، وتُقطع حبة الطماطم من المُنتصف، ويُفرك بها على الوجه جيداً خاصةً أماكن الشعر الداكنة على الجسم، ويُترك المزيج مُدّة 4 دقائق، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد، وتُكرر الطريقة بانتظام للحصول على نتائج فعالة.

 

شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook