تطبيقات لمساعدة ضعاف السمع

الكاتب: ولاء الحمود -
 تطبيقات لمساعدة ضعاف السمع

 تطبيقات لمساعدة ضعاف السمع.

 
 
 
نقدم لكم تطبيقات لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وذلك على النحو التالي:
 
 
تطبيق ReSound Smart
 
هذا التطبيق مخصص لضعاف السمع حيث يسمح لك بالتحكم بسماعتيك مباشرة من هاتفك الخلوي، تستطيع تغيير البرامج وإجراء تعديلات بسيطة أو أكثر تطورًا في الصوت وحفظها كمعايير مفضلة، ويساعدك التطبيق على أن تتعلم ما يمكنك فعله وكيف تفعله، كما يمكنه حتى أن يساعدك على إيجاد سماعتيك إن فقدتهما، كما يمكنك أن تطلب من اختصاصي سمعك أن يحدث برامج سماعتك ويرسل إليك برنامجية جديدة بدون أن تذهب إلى العيادة.
 
ويمكنك تحميل التطبيق من هنـــــا.
 
 
تطبيق LetMeTalk
 
هو تطبيق خاص بالأشخاص العاجزين، الذين يواجهون صعوبة في الكلام، حيث يساعد هذا التطبيق المستخدمين على ترجمة الكلمات غير المفهومة إلى نص يساعد الأشخاص على فهمه بطريقة أسرع وأسهل، التطبيق متوفر بجميع اللغات، ويعمل على إنشاء معجم خاص بالمستخدمين، فيحفظ الأصوات التي تصدر عنهم ويربطها بالكلمات المناسبة لها.
 
ويمكن تحميل التطبيق من هنــــا.
 
 
تطبيق Live Transcribe
 
عبارة عن تطبيق يستخدم ميكروفون الهاتف الذكي لنسخ الكلام في الوقت الفعلي، مما يتيح للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع قراءة إصدار نصي لما قيل، حيث يعمل هذا التطبيق بأكثر من 70 لغة مختلفة.
 
ويمكنك تحميل التطبيق من هنـــــــا.
 
 
تطبيق The Sound Amplifier
 
تم تصميم التطبيق لتحسين وضوح الكلام من حولك عن طريق تصفية الضوضاء المحيطة وغير المرغوب فيها بطريقة ذكية جدًا، ولن يزيد من حجم الأصوات التي هي المرتفعة بالفعل، حيث يحول هاتفك الذكي وسماعات الرأس بشكل أساسي إلى جهاز سمعي، وهو يعمل دون اتصال بالإنترنت.
 
ويمكنك تحميل التطبيق من هنـــــــا.
 
 
تطبيق تواصلي
 
تواصلي عبارة عن تطبيق يخدم الحاجة الماسة للصم والبكم، وضعاف السمع للتواصل مع المجتمع بطريقة سهلة وثنائية التواصل، بحيث يستخدم الأصم تطبيق تواصل للتواصل مع السامع عن طريق كتابة الكلام بلوحة مفاتيح لغة الإشارة العربية ومن ثم يتحول النص إلى صوت باللغة العربية.
 
كما يستخدم السامع تطبيق تواصلي للتواصل مع الأصم عن طريق لغة الإشارة بدون الحاجة لتعلمها، حيث إن التطبيق سيحول النص والصوت إلى لغة الإشارة العربية عن طريق الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد 3D.
 
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook