تعرف اين تقع البوسنة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع البوسنة

 

 

تعرف اين تقع البوسنة

 

تقع البوسنة على حدود البحر الأدرياتيكي، تحديدًا غرب شبه جزيرة البلقان في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا، تشارك كرواتيا والجبل الأسود وصربيا في حدودها البرية، ومع البحر الأدرياتيكي تشارك حدودها البحرية الضيقة، وبعد ان كانت البوسنة إحدى دول اتحاد يوغوسلافيا استقلت عام 1992م.

الطقس في البوسنة

يمكن تقسيم مناخ البوسنة إلى “مناخ معتدل قاري، مناخ جبال الألب، مناخ البحر الأبيض المتوسط”، ويتمتع مناخ جبال الألب بصيف قصير بارد، وشتاء طويل ممطر، ويعرف بأنه مناخ شبيه بمناخ جبال الألب، أما منطقة الجنوب، ومناطق الجنوب الشرقي، والمناطق الساحلية.

تتمتع بطقس ممطر معتدل خلال فصل الشتاء، أي أنها تتمتع بمناخ شبيه بمناخ البحر الأبيض المتوسط، ويعود السبب وراء تنوع المناخ في البوسنة إلى اختلاف التضاريس الطبيعية فيها ما بين جبال، وتلال، ومناطق ساحلية منخفضة، بالإضافة إلى وقوعها على بحر الأدرياتيكي.

 

السياحة في البوسنة

كيفية السفر إلى البوسنة

“سهولة وسرعة إجراءات” هذا ما يميز تأشيرة السيتحة إلى البوسنة، ومن الأوراق الأساسية للحصول على التأشيرة خطاب موجه من شركة سياحة بوسنية مرفق معه بيان بتفاصيل خط سير الرحلة والإقامة، مع صور ضوئية من تذاكر الرحلة وحجز الفندق المدفوعين مسبقا، ونسخة معتمدة من كشف حساب بنكي يثبت القابلية لتغطية نفقات الإقامة والسياحة.

تكاليف السفر إلى البوسنة

يرغب الكثير من الأشخاص فى السفر والإستمتاع بأماكن رائعة الجمال، ولكن أول مايتبادر للأذهان كم ستكلف رحلة السفر للدولة التي يراد السفر إليها وهل تكلفتها ستناسب ميزانية الجميع؟.

فعند اخذ القرار للسفر الى البوسنة يجب التطلع على تكاليف المعيشة بها حيث لازالت تتعافى من اثار الحروب الأهلية فى منتصف التسعينات، وبالرغم من ذلك فهي واحدة من أرخص دول أوروبا التي تسعى لزيادة جذب انظار ملايين السياح إليها.

تكلفة تذاكر الطيران

بعد معرفة اين تقع البوسنة عليك بالمبادرة بالحجز فى الأشهر الغير سياحية بعيدا عن مواسم الذروة حيث تقل الأسعار وتتراوح مابين 100 إلى 150 دولار، فيوجد العديد من الشركات الإقتصادية للطيران ولكن كما ذكرنا يجب الأخذ فى الإعتبار موسم الحجز السياحى وكذلك مستوى الخدمة المقدمة فضلا عن التمكن من الحجز ذهاب فقط أو ذهاب وعودة، مع العلم أن الأسعار تتغير وفقا للدولة التى يسافر منها الشخص.

تكلفة الإقامة

يوجد هناك فنادق اقتصادية ويتراوح سعر الإقامة لليلة واحدة بها مابين 15 إلى 40 دولار تقريبا، كما يمكن الحصول على سرير صير فى فنادق سراييفو أو موستار بتكلفة 20 دولار أو أقل لليلة الواحدة.

كما يمكن إستئجار شقة أو غرف نوم بأحد الفنادق مع حمام خاص بميزانية محدودة، كما انه يوجد هناك العديد من الإختيارات والمستويات والأسعار التى يمكن الإختيار من بينها ومن أشهر هذه الفنادق التى تقدم خدماتها للنزلاء بأقل الأسعار، فمثلًا تكلفة الإقامة فى منطقة بانيا لوكا قد تصل إلى 30 دولار لليلة، وتتكلف الليلة في فندق يوروب ميزانية 121 دولار، وفندق إيدين فيلا بتكلفة 107 دولار، 

المسافة بين اهم مدن البوسنة

بعدما تعرفنا على اين تقع البوسنة وتكلفة السفر والإقامة بها، سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدنها.

 
 

اين تقع سراييفو من بانيا لوكا

يمكنك القيادة لمدة ساعتين و 43 دقيقة، لوقوعها على بعد مسافة 189 كيلو متر عن بانيا لوكا، وذلك عبر أسرع مسار موضح بالخريطة، وقد تزيد المدة لتصل إلى 3 ساعات 52 دقيقة عند سلوك مسار آخر.

اين تقع توزلا من زينيتسا

تقع توزلا على بعد مسافة 139 كيلو متر عن زينيتسا أي ما يعادل القيادة لمدة ساعتين و 19 دقيقة عبر أسرع مسار موضح بالخريطة، بينما تزيد المدة لتصل إلى 5 ساعات و 50 دقيقة عند استقلال الحافلات العامة.

المسافة بين بيه لينا وموستار

يمكنك قيادة سيارتك لمدة 5 ساعات وهي المسافة التي تقع بين بين لينا وموستار، عبر أسرع مسار موضح بالخريطة، وقد تزيد بضعة دقائق لتصل المدة إلى 5 ساعات 24 دقيقة عند سلوك مسار آخر.

المسافة بين برييدور وبرتشكو

تعد فرق المسافة بين برييدور وبرتشكو بنحو 242 كيلو متر أي ما يعادل القيادة لمدة 3 ساعات 1 دقيقة عبر أسرع مسار موضح بالخريطة، وقد تزيد بضعة دقائق لتصل المدة إلى 3 ساعات 11 دقيقة عند سلوك مسار آخر.

اين تقع سازين من دوبوي البوسنة

214 كيلو متر هو المسافة بين سازين ودوبوي، أي ما يعادل القيادة لمدة 2 ساعتان 54 دقيقة عبر أسرع مسار موضح بالخريطة، وتزيد المدة لتصل إلى 3 ساعات 6 دقائق عند سلوك مسار آخر.

اين تقع زفورنيك من زيفينتش البوسنة

تقع المسافة بين زفورنيك وزيفينتش بنحو 46.8 كيلو متر ما يساوي القيادة لمدة 59 دقيقة، وتزيد المدة لتصل إلى 1 ساعة 15 دقيقة عند سلوك مسار آخر.

 

تكاليف السفر الى البوسنة

السياحة فى البوسنة

أصبحت البوسنة من أفضل المقاصد السياحية الأرخص فى أوروبا لما تقدمه من معالم فريدة من نوعها وطبيعة ساحرة، فهي تتميز بمعالمها السياحية المتعددة والتى تجذب ملايين السياح إليها من شتى أنحاء العالم، ومن أهم المزارات السياحية بها مايلى :

شلال سكاكافكس

تتمتع خلاله بمشاهدة الطيور المتنوعة، ويبعد شلال سكاكافكس عن العاصمة حوالي 12 كيلو متر، فهو يعد أعلى شلال بالدولة، ويبلغ ارتفاعه حوالى 98 متر، ويمكنك الاستمتاع فيه بأجمل مناظر طبيعية وجبال ساحرة، بالإضافة للحيوانات البرية.

اين يقع نهر نيريتفا البوسنة

يمكنك مشاهدة جمال الطبيعة على جانبى النهر الذى يمر بمدينة كونيتس، والتمتع بأجمل الرحلات والجوالات بالقوارب بتلك النهر الذى يصل طوله لحوالى 0 كيلو متر مربع.

اين تقع مدينة بيخاتش البوسنة

تتميز مدينة بيخاتش بالمناظر الخلابة والتضاريس الطبيعية، وتقع بشمال غرب العاصمة البوسنية ، وعلى بعد أربع ساعات من مدينة بيهاتش، كما ان نهر أونا يمر من خلال الحجيقة الوطنية ويمكنك رؤيو هذا المنظر الرائع، فضلا انها تعد من أكثر الأماكن التى تنال إهتمام الكثيرين حيث وجود المقابر الإسلامية التاريخية بها والتى يرجع تاريخها لفترة الحكم العثمانى للبلاد.

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook