تعرف اين تقع النرويج

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع النرويج

 

 

تعرف اين تقع النرويج

 

تتميز مملكة النرويج بسواحلها الغربية على المحيط الأطلسي، الأمر الذي جعلها تمتلك أروع الشواطئ الرملية على المستوى العالمي، وتقع في الجهة الشمالية من قارة أوروبا، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يتوسط عددًا من الدول الأوروبية الهامة فيحدها من الجهة الشرقية دولتي السويد وفنلندا، ومن الجهة الجنوبية بحر الشمال ودولة الدنمارك.

انسب وقت للسياحة في النرويج

من أفضل الشهور التي تتناسب مع السياحة في النرويج هما شهري يونيو ويوليو، ويرجع ذلك لاعتدال المناخ وإتاحة جميع المعالم السياحية، حيث تتميز مملكة النرويج بطول فترة النهار الأمر الذي يجعل الزوار يستمتعون بالكثير من الأنشطة السياحية، ولكن إذا كنت من محبي الهدوء والبعد عن فترة الازدحام السياحي فعليك اختيار شهري مايو وسبتمبر حيث يتميزان أيضًا بالاعتدال المناخي.

السياحة في النرويج

اين تقع أبرز المعالم في النرويج

تتميز النرويج بوجود عدد من المعالم السياحية الجميلة التي تمتاز بها البلد وتجعلها وجهة فعالة لاستقابل السياح، وفي ما يأتي نبذة عن بعض هذه المعالم:

منطقة أوسلو

“الطعام اللذيذ، والأحياء المتطورة، وعدد من المتاحف، والغابات الكثيفة المنتشرة فيها” ذلك هو ما يميز العاصمة أوسلو، كما يمكن للزائر التنقل بين الجزر فيها، وممارسة رياضة التزلج وركوب الدراجات.

 

يمكنك رؤية شمس منتصف الليل، والأضواء الشمالية، ومشاهدة الحيتان، في مقاطعة ترومسو الجميلة الجميلة والتي تعد فرصة للزائر، وأيضًا ممارسة هوايات التزلج والمشي والصيد.

جزر لوفتن في مقاطعة نوردلاند

وتتميز الجزر بقممها المرتفعة، والمضائق المتألقة، والشواطئ المنتشرة التي تتيح للزائر فرصة ممارسة عدد من الهوايات.

اين تقع مقاطعة بيرغن النرويج

تضم المقاطعة مواقع تراثية تاريخية عالمية، ومطاعم عصرية وحديثة، وشوارع مرصوفة بالحصى، إلى جانب ووجود عدد كبير من المتاحف، كما تعد مقاطعة بيرغن بوابة لأشهر المضائق في النرويج.

مضيق جيرانجر 

تحيط بمضيق جيرانجر عدة قمم جبلية تجذب السلئحين من كل مكان، وهو أشهر مضيق في النرويج، فضلًا عن تدفق عدد من الشلالات من سفوح الجبال المحيطة، والتي تتميز مياهها بالزرقاء الصافية.

مقاطعة ستافنجر

اين تقع مقاطعة ستافنجر النرويج

تتيح مقاطعة ستافنجر للزائر فرصة ركوب الأمواج، وممارسة هواية الطائرات الورقيَة، كما تعد المقاطعة هي الأكبر في الجزء الجنوبي الغربي من النرويج.

اين تقع مدينة تروندهايم النرويج

تتيح المدينة لزائريها فرصة ممارسة العديد من الهوايات مثل؛ ركوب الدراجات، والتزلج، والمشي، وصيد الأسماك، فضلًا عن وجود عدد من المطاعم والمقاهي العصرية.

اين تقع بلدية كريستيانساند النرويج

تعتبر بلدية كريستيانساند هي المنطقة الأكثر دفئًا في النرويج، وتمتلئ بالجزر والشواطئ الجميلة، وتشتهر المنطقة بمنازلها الخشبية البيضاء، فضلًا عن وجود مدينة ترفيهية وحديقة للحيوان فيها.

جبال وأودية شرق النرويج

تتيح الغابات والأودية والجبال والهضاب المنتشرة في جنوب النرويج للزائر فرصة الانطلاق لمغامرات الطبيعة، وإمكانية التزلج على الجليد، وتسلق الجبال.

نصائح يجب ان تعرفها قبل السفر الى النرويج

تعتبر النرويج من بين الدول الأكثر غلاء في العالم، لذا لا يضعها المسافرون العرب عادة على أولوية قائمتهم على الرغم من جمالها المذهل، ولكن إذا كنت على استعداد لتقديم بعض التضحيات، مع مزيد من التخطيط ستجد أن السفر إلى النرويج فرصة رائعة، وأنها بلا شك بلد يستحق الزيارة.

الدببة القطبية

الدببة القطبية لا تمشي في الشوارع

كثير ما تنتشر شائعات ما عن أماكن معينة وتكون في النهاية مجرد مفاهيم خاطئة، مثلما حدث مع النرويج وانتشار شائعة أن الدببة تسير في شوارعها، وفي الواقع لا توجد الدببة القطبية البرية في جميع أنحاء البلاد.

إلا أن سفالبارد هو أرخبيل نرويجي بين البر الرئيسى للنرويج والقطب الشمالي حيث يوجد عدد أكبر من الدببة القطبية مقارنة بالسكان المحليين، ومع ذلك، من النادر وجود أي حوادث بين السكان والدببة القطبية.

 

العملة النرويجية

العملة النرويجية

ويمكنك في الغالب استخدام بطاقة الائتمان في كل مكان تقريبا بالبلاد، مع العلم ان العملة التي تستخدم في النرويج هي كرونة نرويجية، لذا فعلى الأرجح لن تواجه مشكلة كبيرة هناك عند التعاملات المادية.

معظم النرويجيين يتحدثون الإنجليزية

ليس هناك أي مشكلة إن كنت لا تعرف النرويجية عند سفرك للنرويج، فغالبية النرويجيين يتحدثون الإنجليزية، على الرغم من أن البعض خجول بعض الشيء لإجراء محادثة كاملة، إلا أنهم قادرون على مساعدتك في أي أسئلة قد تكون لديك.

التخطيط الجيد

ضع في الاعتبار عند تخطيطك للسفر إلى النرويج انها تحتل 4 مواسم مناخية “الشتاء والربيع والصيف والخريف”، فبعض مناطق الجذب مفتوحة فقط خلال موسم معين ولا يمكن الوصول إلى بعض رحلات السير خلال فصل الشتاء، ولذلك إذا كان هدفك الرئيسي هو زيارة موقع محدد، حدد ما هو الموسم الأمثل لذلك.

شمس منتصف الليل 

هل سمعت عن شمس منتصف الليل قبل سابق؟ هنا سوق تتعرف عليها وتشاهدها في منتصف الليل خلال فصل الصيف، حيث تظهر الشمس لمدة 24 ساعة من ضوء النهار في ظاهرة تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook