تعرف اين تقع انطاليا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع انطاليا

 

 

تعرف اين تقع انطاليا

 

تعد انطاليا رابع أكثر المدن زيارة حول العالم، كما تعتبر من أكبر المنتجعات الدولية، لما تجمعه من معالم السياحة الطبيعية الساحرة كالشواطئ والشلالات ومعالم السياحية التاريخية خصوصًا في مدينة كاليتشي انطاليا القديمة.

فهي واحدة من أجمل بقاع السياحة في تركيا على الإطلاق، كما أنها تجمع بين  فهي الإرث التاريخي للكثير من الحضارات القديمة كالرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

تم بناؤها في القرن الثالث قبل الميلاد تقريباً، على يد ملك الروم عام 133 ميلادي، ثم أعاد الملك بيرغامون تأسيسها.

ومن ثم نمت وازدهرت منذ الزمن الروماني حتى اصبحت أسطول بحري ضخم، مر بسلسلة من الإزدهار والتطور في جميع المجالات حتى وصلت لما هي عليه الآن.

أصل تسمية انطانيا

كان يبحث الملك برغموم أتالوس عن مكان ليطلق عليه اسم جنة الأرض، فأمر جنوده بالبحث عن ذلك المكان، وبعد البحث قام الجنود فعلاً بإيجاد هذا المكان وأطلق عليه اسم أداليا، ثم تغير وأصبح أتاليا، وتغير ثالثا حتى اطلق عليه انطانيا حاليًا، كما ان أصل انطانيا يعود لمدينة انطانيا للعهد الروماني، وبقيت أنطاليا محتفظة بلقبها ( أنطاليا جنة الأرض).

 

اين تقع انطانيا على الخريطة

تتمع انطانيا بأجمل الشواطئ مثل شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا، وتقع على منحدرات سواحل البحر الأبيض المتوسط في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، وعرفت باسم أنداليا سابقاً وهي عاصمة للمقاطعة الأنطالية.

اين تقع انطاليا

كم تبعد انطانيا عن اسطنبول

تستغرق المسافة بين اسطنبول وانطاليا نحو أقل من ساعة وعشر دقائق بالطائرة بحسب خرائط جوجل، ولكن بالسيارة الامر يختلف فيمكن قطع المسافة التي تبلغ نحو 698 كيلو متر عبر استئجار سيارة في اسطنبول والإنطلاق بها في رحلة لمدة ثماني ساعات ونصف.

 

كم تبعد انطانيا عن انقرة

اين تقع انطاليا وهل يمكن السفر اليها من أنقرة؟ سؤال يشغل بال الكثير من المسافرين.. نعم يمكن السفر من انقرة إلى انطاليا عبر الرحلات الجوية في ساعة وعشر دقائق، كما يمكن السفر برا في ست ساعات وربع بالسيارة، لما تقطعه من المسافة التي تقدر بـ 479 كيلو متر بين انقرة وانطاليا.

 
 
 

الطقس في انطاليا

ترتفع درجة حرارة الجو في شهري يوليو/ وأغسطس/ لتصل إلى 40 درجة أحياناً، كما تتمتع أنطاليا بـ 300 يوم مشمس تقريباً على مدار السنة، ولكن نسمات البحر اللطيفة والرياح الشمالية المتسربة من الجبال تمنح أنطاليا جواً معتدلاً لطيفاً.

وتتراوح درجات الحرارة في أنطاليا عادة بين 34/22 صيفاً و 15/6 شتاءً، وتقف سلسلة جبال طوروس سداً بين منطقة أنطاليا ورياح الشمال الباردة، لذا يتميز مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط بأنه حار وجاف صيفاً ودافئ ممطر شتاءً.

السياحة في انطاليا في الصيف

تنوعها الجغرافي يمنح مرتفعاتها الشمالية أجواءً صيفية معتدلة، كما ترتفع درجات حرارة الجو في أنطاليا ورطوبتها صيفاً إلى حدود مقبولة.

وهو ما يتيح كثيراً من الخيارات السياحية للمصطافين والمتنزهين، الامر الذي يجعل ملايين من الزوار يأتون إلى منتجعات انطاليا وفنادقها في أشهر ليالي الصيف الدافئة ذات الأجواء السحرية، وخصوصاً في فترة العطلة.

السياحة في انطاليا في الشتاء

تستطيع ان تقضي الشتاء في انطاليا بشكل مختلف حيث التمتع بأجمل الرياضات الشتوية على مرتفعات أنطاليا الثلجية، وتجتمع فصول السنة في انطاليا في وقت واحد.

مما يجعل انطاليا تنبض بالعديد من الأنشطة الفنية والسياحات المدهشة وتعود بعد ذلك للاستمتاع بنسمات البحر اللطيفة على شاطئ أنطاليا الساحر.

كما  تصنف مرتفعات انطاليا الثلجية بين أجمل المناطق لممارسة رياضة التزلج على الثلج، وخصوصاً في منتجع ساكلي كنت الثلجي.

 

التسوق في أنطاليا

تحتوي مدينة الجمال انطانيا على العديد من المنتجات المميزة وصناعة الجلود والمجوهرات وأعمال النحاس اليدوي، إلى جانب مراكز التسوق القديمة والحديثة فأسواق المدينة القديمة التاريخية مفعمة بالحركة والحيوية، ويوجد بالأسواق السجاد اليدوي العتيق الذي تشتهر به المنطقة.

كما تجد سوق كاليسي انطاليا،  في مركز مدينة أنطاليا القديمة، تحيط به الأسوار الأثرية وأشهر المعالم الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

والسوق الذي يعرض المنتجات المحلية بأسعار رخيصة، وهو سوق شارع لورا انطاليا، من أشهر الأسواق الشعبية فى انطاليا.

ومن الأسواق الشعبية التي تحظى بسمعة جيدة وشعبية واسعة ايضًا سوق الأربعاء.

اين تقع انطاليا

الاماكن السياحية في أنطاليا

  1.  المدينة المائية: لا يمكن الشعور بالإستمتاع دون الإقامة واللعب والمرح في مدينة كيمير وسيد التي تعتبر من أهم المدن المائية بأنطاليا، حيث الجو المعتدل البعيد عن الحرارة العالية والرطوبة والأجواء الهادئة الطبيعية الصافية.
  2.  عالم البحار: ينافس بمساحته وكمية الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة متحف جنوة وفنيسيا العالمي، ويوفر المتحف المائي بأنطاليا لمحبي المغامرات والعالم البحري، مغامرات عديدة، وهو يعتبر أكبر متحف مائي بالعالم.
  3.  متحف أنطاليا: اثار جمعت بين الماضي والحاضر توجد داخل هذا المتحف الضخم الذي يحتوي على جميع الآثار والتحف والنثريات، ويقع المتحف مقابل حديقة أتاتورك بمدينة كونيالتي.
  4.  مدينة كيميرا: على شاطئ الريفيرا التركية مدينة صغيرة ساحلية سياحية، تتميز هذه المدينة بجمالها الرائع وجبالها العالية، والتلال الخضراء، والشواطئ الرملية والفنادق الهادئة، والمنتجعات السياحية والعلاجية.
  5.  المدينة القديمة: ما زالت المدينة القديمة محتفظة بشكلها وتراثها ويعرف هذا الجزء من أنطاليا بكالتشي أو المدينة القديمة، يعد تراثها من العهد البيزنطي والروماني والعثماني من حيث الحضارات والتطورات التي مرت بها المنطقة، فهي عبق الماضي الذي تفتخر به تلك المدينة.
  6.  حديقة أتاتورك: يحظى هذا المكان يومياً بالعديد من الزيارات من مختلف أنحاء العالم ومن أهل المنطقة، وهي عبارة عن حديقة ومتنزه، يمتد عبر الجهة البحرية حتى المدينة القديمة، تمتاز الحديقة بجمال وهدوء وطبيعة، ومناظر في غاية الجمال، إضافة للمساحة الهائلة التي يتكون منها هذا المتنزه.
  7.  شلالات دودن: يمكنك الإستمتاع بالطبيعة الخضراء والمياه الصافية والهدوء الرائع وصوت العصافير في هذا المكان الرائع.
  8.  السوق الشعبي: يتواجد هذا السوق في كل بلدة بالمدينة ويحتوي على الخضار والفاكهة الطازجة، وهو عبارة عن سوق يتم افتتاحه كل اسبوع مرة واحدة، وكل سوق له يوم ليتم البيع فيه.
شارك المقالة:
349 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook