تعرف اين تقع شلالات نياجرا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع شلالات نياجرا

 

 

تعرف اين تقع شلالات نياجرا

 

تقع شلالات نياجرا على نهر يدعى بنهر نياجرا يقع في أمريكا الشمالية ويصل بين بحيرة أونتاريو فى الشمال، وبحيرة إيرى فى الجنوب، وفى منتصف نهر نياجرا تقع الحدود الدولية بين الولايات المتحدة وكندا، ويبلغ طول النهر 54.5 كم.

تتألف شلالات نياجرا من ثلاث شلالات الأشهر وهو شلال هورس شو “حدوة الفرس” على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت “الماعز”، وهناك شلال صغير على الجانب الاميركي يسمى شلال برايدال ڤيل “طرحة العروس” بجانب جزيرة لونا.

الشلالات الفرعية :تتكون شلالات نياجرا من ثلاثة شلالات فرعية تختلف في خصائصها، وهي كالآتي:

شلالات حدوة الحصان

وهو الشلال الأكبر من بين الشلالات الثلاثة، ويحظى بالنصيب الأكبر من المياه القادمة من البحيرات الكبرى التي تغذي الشلالات، ويعد أقوى شلال من بين جميع الشلالات الموجودة في قارة أمريكا الشمالية، إذ يبلغ عرضه نحو 792م، ويصل ارتفاعه إلى 48م.

وإلى جانب ذلك فإن شلال حدوة الحصان يحظى بالنصيب الأكبر من المياه القادمة من البحيرات الكبرى التي تغذي الشلالات؛ فهو يستحوذ على 90% من إجمالي المياه المتدفقة، ويعود سبب تسمية الشلال بهذا الاسم للشكل المقوس الذي تتخذه قمته.

الشلالات الأمريكية

 تقع بأكملها داخل أمريكا ويصل ارتفاعها إلى 51م، ويبلغ عرضها نحو 323م، يعتبرها الكثير وجهة رئيسية لشهر العسل، فمنظرها الخلاب يحمل الكثير من نقاء الطبيعة المضاف له طابع رومانسي آخاذ فيفضلها الجميه لهذا السبب.

 

شلال برايدل فيل

يسمي بشلال لونا ويقع في الجانب الأمريكي، ويعد هذا الشلال بارتفاعه الذي يقارب 55 متراً أصغر شلالات نياغرا الثلاث، وبالنسبه لاسمه فهَ مستمد من شكل المياه عند سقوطها خلاله، حيث تشبه وشاح العروس.

 

مناخ المنطقة

فس نهاية أيار وحتى منتصف أيلول يستمر فصل الصيف في المنطقة لما يقارب الثلاثة أشهر ونصف، فيعد مناخ شلالات نياجرا معتل صيفًأ وبارد نسبيًا شتاءً، ويبلغ متوسط درجات الحرارة صيفاً ما يقارب 21 درجة مئوية، وقد ترتفع الحرارة أكثر من ذلك.

ويكون الطقس متجمداً في الشتاء، وجافاً، وعاصفًا، ويستمر هذا الطقس لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر، كما يبلغ متوسط درجات الحرارة شتاءً ما يقارب 5.5 درجة مئوية، وقد تنخفض درجات الحرارة شتاءً.

السياحة في شلالات نياجرا 

تعد شلالات نياجرا مكانا لتصوير العديد من الأفلام المختلفة، ويفضل الكثير من الرسامين الذهاب لها لرسم لوحات جذابة للشلالات لكون المنطقة من أكثر المناطق الهامًا للرسامين، وايضً الكتاب والشعراء كالشاعار الكوبي خوسيه ماريا هيريديا، الذي كتب قصيدة نيجارا، بعد أن كانت معسكرا لقاعدة الغزو الجوي الألماني للولايات المتحدة أثناء الحرب الجوية.

 الجانب الأمريكي

 
 

جزيرة الماعز وتوفيرها العديد من الوجهات كالكهوف المائية وتمثال نيكولا تيسلا، فهي تحتوي على العديد من المناطق السياحية، كما يمكن الوصول إلى الجزيرة سيرا على الأقدام، أو عن طريق السيارات، بواسطة الجسر الموجود فوق شلالات أمريكية، كما أنها توفر خدمات فندقية كفندق سينيكا نياجرا.

الجانب الكندي

تحتوي على العديد من الكازينوهات والكثير من الحدائق والمنتزهات، وأشهرها حديقة فيكتوريا، كما توجد بها دوامة ايرو للسيارات التي صممها المهندس الإسباني ليوناردو توريس كيفيدو.

 

أنشطة سياحية في شلالات نياجرا

الذهاب لاكتشاف قوى الطبيعة في نياجرا فتجد مياهها تتدفق بنسبة ستة ملايين قدم مكعب في الدقيقة، وتتميز بشدة اندفاع المياه بها وقوتها في مشهد جمالي بديع، فهي لوحة من الفن الطبيعي لا يقارن.

زيارتها مع العائلة

يمكنك اصطحاب الأطفال معك لمشاهدة الشلالات واندفاعها من الأعلى في طائرة هليكوبتر مخصصة للجولات السياحية واكتشاف الشلالات، فهي تملك كل شيء لتقدمه لجميع أفراد العائلة، كما يوجد بها الكثير من الحدائق القريبة من الشلالات المفتوحة يوميًا للزائرين والسياح.

ركوب القوارب بين شلالات نياجرا

يمكنك اثناء ركوب القوارب التمكن من تجربة قوة الطبيعة في أفضل حالاتها، مع العلم أنها توفر معاطف لجميع من يصعدون إليه، فهي تسمح للزائرين والسياح بالاقتراب من الشلالات والشعور بالرذاذات الباردة.

زيارة شارع كليفتون هيل

يوفر شارع كليفتون جوًا رائعًا من المرح يجذب الأطفال والشباب من جميع الأعمار، هو شارع شهير قريب من الشلالات.فيمكنك قضاء ليلة ممتعة داخله يملؤها المرح والألعاب.

فهو شارع الأضواء الساطعة وتستطيع داخل جولتك أن تزور أماكن مثل متحف الشمع ومتاجر الهدايا.

ولا تفوت أبداً جولتك الأمتع بالدراجة لتلقي نظرة على الشلالات ، وعندما تغرب الشمس ، جرب الحياة الليلية في المنطقة في العديد من المطاعم والبارات

زيارة ملاعب الغولف الرائعة والمطاعم

تحتوي الكثير من المطاعم الممتازة والتي تقدم المنتجات المزروعة محليًا، فمن الممكن أخذ درس ليوم واحد في نهاية الأسبوع أو أكثر، كما تسمح بتجربة رياضة الغولف بين أجمل المشاهد الطبيعة.

التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية

تقدم  الشلالات أجمل الصور عندما تنخفض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وتتجمد الشلالات، أما في الليل أو النهار فمشاهد الشلالات مدهشة دائمًا.

زيارة شارع نياجرا باركواي

يعرف تاريخًا باسم نياجرا، ويحتوي على مناظر خلابة بمدينة نياجرا أون ذا ليك، ويوجد به حدائق ومساحات خضراء والكثير من المناظر المثيرة للاهتمام، ومن أكثرها شعبية على طول باركواي وهي ساعة زهور، ومعهد الفراشات ومسارات السير وركوب الدراجات.

أفضل أوقات زيارة شلالات نياجرا

بين شهر 6 وشهر 8 يقع أفضل وقت لزيارة شلالات نياجرا وهو فصل الصيف وموسم زروة السياحة، لأن درجات الحرارة به تصل لـ 26 درجة مئوية ومع الرذاذ والنسيم القادم من مياه الشلالات تصبح المنطقة باردة، كما ان التوجه في فصل الصيف يتيح للزوار الاستفادة الكاملة من الطقس وكل معالم الجذب السياحي.

أما في فصل الربيع والخريف يكون هناك عدد أقل من السياح مقابل برودة الطقس فتصبح معالم الجذب أقل زيارة في فصل الشتاء بين شهر 12 ل 3 والبعض منها يتوقف عن العمل.

شارك المقالة:
340 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook