تعرف اين تقع كندا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع كندا

 

 

تعرف اين تقع كندا

 

تقع كندا في أمريكا الشمالية، من المحيط الشمالي إلى المحيط الهندي، وتمتد في المحيط الشمالي المتجمد، وساعدها هذا الموقع الحغرافي على تنوع الأماكن السياحية بها، فهي تمتلك مجموعة من الشلالات الساحرة والأثار التاريخية العريقة، واحتفالات ومسابقات مميزة، كما أنها في فصل الشتاء تتحول إلى ساحات تزلج من كثرو الثلوج التي تكسوها.

الأماكن السياحية في كندا

عند قضاء عطلتك في كندا ستجد مجموعة من الأماكن السياحية الأثرية والطبيعية التي ستأثرك بجمالها وتميزها، فهي تمثل تجربة مميزة يسودها الإثارة والتشويق والهدوء والاسترخاء، مجموعة مختلفة من المشاعر ستشعر بها في الأماكن السياحية في كندا.

اين تقع شلالات نياجرا كندا

تقع شلالات نياجرا بالقرب من مدينة تورنتو، تسقط المياه من الحافة للأسفل مكونة منظر خلاب يجذب آلاف السياح سنويًا، حاول العديدون منهم ومنذ بداية القرن التاسع عشر الغطس في هذه المياه، أو تسلق الصخور التي تحيط بها، ولذلك قامت دولة كندا بإتاحة مثل هذه الأنشطة في منطقة كليفتون المحيطة بالشلالات.

 

اين تقع حديقة بانف الوطنية كندا

أن تتنزه في حديقة في قلب جبال، هو ما تحققه لك حديقة بانف الوطنية، فهي تقع على جبال روكي، على أرض الحديقة تستطيع أن ترى القمم الثلجية وهي مكسية بالثوج البيضاء الناصعة، وأن تتمتع بالنظر إلى الأنهار الجليدية والبحيرات الخضراء، منها بحيرة لويز، وهي أساس حديقة بانف، فعلى سطح المياه ترى صورة بارزة للجبال، إذا اخترت الوصول للحديقة من الطريق الجنوبي، ستصادف بلدة بانف، البلدة بمثابة معلم في حد ذاتها، تستطيع بها أن ترى أفضل الأسواق والمساكن، إذا كانت رحلتك في الشتاء تستطيع أن ترى عددًا من المسابقات الخاصة بالتزلج في المتنزه.

 

اين تقع قرية ويسلر كندا

كانت القرية، التي تقع على بعد ساعتين من فانكوفو، مخصصة للتزلج في فصل الشتاء، ولكن تطورات وأصبحت تضم أنشطة رياضية في فصل الصيف أيضًا، فتستطيع عليها ممارسة الجولف وأن تستقل الدراجات الجبلية، في عام 2010 استضافت القرية دورة الألعاب الأولمبية، ومنذ ذلك الحين وهي أصبحت من أكثر الأماكن التي تجذب السياح، وتضم مجموعة من الفنادق والمطاعم والمناظر الطبيعية.

خليج فادي

يقع في شرق كندا بين نيو يونزويك ونوفا سكوتيا، وهو من أكثر الأماكن السياحية التي يزورها السياح، فالمتعارف عنه أنك ستستطيع به رؤية أكبر موجات المد في العالم، وسترى الموجات العالية والمنخفضة، على طول المساحة الممتدة للخليج ستجد مناطق سياحية متنوعة منها حديقة فادي الوطني، وجزيرة منان الكبرى وكل هذه الأماكن تتيج مناظر طبيعية خلابة ستمنحك السكينة.

برج تورنتو

يقع برج تورنتو على ضفة بحيرة أونتاريو، وهو ضمن أطول المباني في العالم، حيث يصل ارتفاعه لأكثر من 553 مترًا، تستطيع منه رؤية أجمل المناظر الطبيعية لمدينة وتورنتو والبحيرة الواقعة بها، وأن تلتقط الصور التذكارية، وتتناول وجبة شهية في مطعم دوار يتيح لك رؤية بانوراماية للمدينة.

موقع كيبيك القديم

قبل أن تزوره عليك أن تعلم أنه ضمن مواقع التراث العالمية لليونسكو، فهو يضم أبنية تاريخية مصممة بتصاميم فريدة، المنطقة تعتبر من أشهر المناطق التاريخية والسياحية، ستجد في شوارعها فنانين يعرضون أعمالهم، ومطاعم ومحال تجارية مختلفة الأنواع، لذا بها ستحظى بجولة تاريخية فنية تجارية.

 

مباني البرلمان

فوق أنهار أوتاوا، ستجد مباني البرلمان، التي بنيت في القرن التاسع عشر على الطراز القوطي، ستجد امام المباني شعلة مضاءة، هذه الشعلة مضاءة منذ عام 1966 احتفالًا بالذكرى المئوية للكونفدرالية بكندا، يمكنك السير في المباني والتمتع بمعماراتها والمعلومات الموجودة بها، وأن تأخذ جولة أمام النهر.

اين تقع مونتريال القديمة في كندا

مجموعة من المباني القديمة مصطفة جانبًا في القسم القديم من مونتريال، هذا القسم محبب للسياح، فهم يجدون به عربات بالخيول تتجول في الشوارع، ومطاعم بطراز قديم، وشوارع مرصوفة بحصى، لذا يشعرون وكأنهم بداخل فيلم قديم، عند تجولك بالمدينة القديمة لا تنس ان تمر بشارع رو بونسيكورس، وكنيسة نوتى ديم باسيليكا، وشارع مترسيه بونسكورس، وسيتي هول 1870، فانت بهم في حضرة أجواءٍ قديمة مختلفة ومميزة.

 

متحف حقوق الإنسان

صحيح أنك تعتقد أنك سترى بداخله أشياءً قديمة لأنك تظنه متحفًا، إلا أنه أحدث الأماكن السياحية في كندا، تم افتتاحه عام 2014، يقع بالقرب من ذي فوركس، لعلك تتسائل عن ما يعرضه هذا المتحف، به ستستطيع ان تستمع لقصص شخصياتٍ مختلفة، فهو يسلط الضوء على القصص الشخصية ووجهات النظر المختلفة، والهدف الرئيسي من إنشاء المتحف هو القصص الشخصية، ولكن المتحف مصصم بطريقة هندسية لافتة، سيكون وجهة مميزة لرحلتك.

الأنشطة السياحية بكندا

ستستطيع على أرض كندا أن تمارس أنشطة مختلفة، وهي أشطة مميزة ستمنح رحلتك مزيد من التشويق والإثارة والمتعة، فأنت ستكون في حضرة الدببة، والاحتفالات المختلفة والغريبة، وإليك هذه الأنشطة بالتفصيل.

الدببة القطبية

ستستطيع بكندا وتحديدًا من بلدة تشرشل التي تقع في شمال مانيتوبا رؤية هجرة الدببة القطبية ورحلتهم من اليابسة إلى الجليد في خليج هندسون، يمكنك أخذ جولة بعربة ذات نوافذ حديدية، بوجودك بها سترى الدببة تمر بك من كل جانب، لا تنس أن توثق هذه الرحلة الرائعة.

 

احتفال كالجاري ستامبيد

يُقام هذا الاحتفال في أول أسبوع من يوليو، في مكانٍ مغلق أو مفتوح، يرتدي كل سكان مدينة كالجري اطقم العمل ويتخلون عن أحذية رعاة البقر، ويتم فيه ركوب الخيل والألعاب والرسم، وتتحول المدينة فتصبح مدينة غريبة مختلفة، ننصحك بتجربتها وحضور الاحتفال.

الانتقالات في كندا

تستطيع في كندا أن أردت أن تنتقل بين مدينة لأخرى، من خلال مترو الأنفاق، فهو يتيح رحلات بين مدن كندا المختلفة، كما يمكنك أن تستقل الحافلات، ولكن إذا كانت المسافة بعيدة لا يمكنك أن تستقل الحافلة، الخيار الثالث هو القطار، وهو أشهر وسيلة نقل تستخدم في كندا للانتقال بين المدن البعيدة، كما أنه يوفر خدمة الواي فاي طوال طريق الرحلة، الخيار الأخير هو الطائرة أو الباخرة، ولكن تكليفهما مرتفعة نسبيًا.

تكاليف السياحة في كندا

تحتاج إلى الإقامة في كندا لمدة سبعة أيام، إقامة كاملة شاملة الطعام والانتقالات ودخول الأماكن المختلفة إلى 13 ألف جنيه ولكنك ستحتاج إلى الاقتصاد قليلًا، أما إذا أردت أن تقيم إقامة مريحة ستحتاج إلى 22 ألف جنيه، وإذا كانت ميزانيتك تسمح للإقامة الفاخرة فستحتاج إلى 47 ألف جنيه.

شارك المقالة:
387 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook