تعرف عل جزيرة بيشوب روك أصغر جزر العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف عل جزيرة بيشوب روك أصغر جزر العالم

 

 

تعرف عل جزيرة بيشوب روك أصغر جزر العالم

 

تعتبر جزيرة "بيشوب روك" (بالإنجليزية: Bishop Rock) أصغر جزيرة على مستوى العالم، وذلك بحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية، وقد كانت تعرف في العصور الوسطى باسم (Men Epskop)، وهي واحدة من جزر سيلي التابعة لشبه جزيرة كورنويل، والتي تتكون من 50 جزيرة صغيرة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من مقاطعة كورنول في إنجلترا، وهنا تجدر الإشارة بأن خمسة منها فقط مأهولةٌ بالسكان، وهي: سانت ماري (بالإنجليزية: St. Mary’s)، وتريسكو (بالإنجليزية: Tresco)، وسانت مارتن (بالإنجليزية: St. Martin’s)، وبراير (بالإنجليزية: Bryher)، بالإضافة إلى سانت أغنيس (بالإنجليزية: St. Agnes)،ومن الجدير بالذكر أن طول جزيرة بيشوب روك لا يتجاوز 46 متراً، وعرضها 16متراً، أي بمساحةٍ إجمالية تُقدر ب 736 متر مربع.


كانت هذه الجزيرة في أواخر القرن الثالث عشر الميلادي معقلاً للمدانين والمجرمين، وذلك في الفترة التي كانت فيها جزر سيلي تحت وصاية "جون دي آليت" (John de-Allet)، حيث كان المعتقلون يتركون وحيدين مع إبريقٍ من الماء والقليل من أرغفة الخبز، حتى يبتلعهم البحر ويموتون، وقد اشتهرت بيشوب روك بتسببها بغرق وتحطم العديد من السفن، الأمر الذي دفع الحكومة إلى تشييد منارةٍ عليها، والتي تم الانتهاء من بنائها في الأول من أيلول عام 1858م.

 

منارة بيشوب روك

بدأت فكرة بناء منارةٍ على جزيرة بيشوب روك في عام 1818م، والتي تم رفضها من قبل الحكومة في ذلك الوقت، إلا أنه في عام 1847م قامت شركة ترينيتي هاوس بعمل مسحٍ لأرض الجزيرة، وتم الموافقة على بناء المنارة تحت إشراف المهندس جايمس ووكر، حيث تم تشييد بناءٍ يصل ارتفاعه إلى 37 متر تقريبًا، ولكنه جرف مع ماء البحر في عام 1850م، وقد أعيد بناؤه للمرة الثانية في عام 1851م تحت إشراف المهندس نيكولاس دوغلاس، وابنيه وليام وجايمس، وتم الانتهاء من عمليه البناء، وإضاءة المنارة للمرة الأولى في عام 1858م،ومن الجدير بالذكر أن هذه المنارة تعتبر مثالاً على الهندسة المدنية المميزة في القرن التاسع عشر الميلادي.

 

الحياة في جزيرة بيشوب روك

كان يعيش على الجزيرة حراس المنارة فقط في عام 1858م، إلا أنه في عام 1992م تم إخلاء الجزيرة، والاعتماد على ضوء المنارة الأوتوماتيكي، وفي الوقت الحالي يُشرف على هذه المنارة شركة التخطيط (Trinity House) الواقعة في منطقة إسيكس (Essex).

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook