المحتوى

تعرف على 10 من أفضل كافيهات الرياض الفخمة

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على  10 من أفضل كافيهات الرياض الفخمة

 

 
10 من أفضل كافيهات الرياض الفخمة هي :
 
 
كافيه جافا تايم
 
 
واحد من أفخم كافيهات الرياض، المتخصص في تقديم القهوة للعملاء، فهم خبراء في إنتاج وتحضير القهوة وزراعة الفول السوداني، لذا أنصحك بتجربة كوب من القهوة مع كيك الفول السوداني، يقع المكان في الرياض، المروج، طريق الملك عبد العزيز 12282، ويقدم كافيه جافا تايم وفروعه التي تنتشر في الرياض العديد من أصناف القهوة والشاي المغربي والشاي الأسود والكعك والدونات وغيرها، ويتميز بديكوراته المذهلة التي تجعلك لا تريد أن تقوم أبدا .
 
 
 
كوستا كافيه COSTA CAFE
 
 
من أشهر الكافيهات واكثرها فخامة في الرياض والعديد من الأماكن الأخرى هو كوستا كافيه، ويقع كوستا كافيه في مجمع غرناطة، وفي مركز حياة مول، في شارع التحلية، يقدم المقهى العالمي العديد من المشروبات الساخنة، مثل القهوة والشاي والموكا والشوكولاتة الساخنة والباردة، ويقدم العديد من المشروبات المثلجة والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة مثل السندويتشات والكرواسون والحلويات الأخرى الفاخرة، ويعمل المقهى من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 2 ليلا، ويمكنك التواصل مع المقهى على رقم الهاتف التالي : 0112535034 .
 
 
 
دانكن دونتس كافيه
 
 
دانكن دونتس كافيه  هو واحد من أشهر كافيهات الرياض الفخمة، يقدم المكان أرقى أنواع الدونتس والقهوة وغيرها من المشروبات، وهي سلسلة كافيهات عالمية، يتميز الفرع في الرياض أنه مفتوح على مدار 24 ساعة، يقع في حي الملك فيصل بالرياض، طريق خالد بن الوليد بعد تقاطعه مع طريق الملك عبد الله باتجاه الجنوب .
 
 
 
شوكليت كافيه
 
 
من أفضل كافيهات الرياض التي تقدم القهوة والمشروبات الساخنة والباردة، والعديد من أصناف الحلويات، وهو واحد من أكثر كافيهات الرياض الفخمة، المناسبة لكلا من الأصدقاء والعائلة، كما يتميز المكان بديكوراته الرائعة والجذابة المريحة للأعصاب .
 
 
 
مايا كافيه
 
 
يقع مقهى مايا كافيه في حي السليمانية، شارع التحلية، مقابل شركة موبايلي أو متجر الهلال بالرياض، وهو واحد من أفخم مقاهي الرياض، يقدم المقهى العديد من الأصناف الفاخرة من الحلويات والمشروبات الساخنة والباردة مثل القهوة، الشاي، مشروب الشوكولاتة وغيرها .
 
 
 
كافيه لادوري الرياض
 
 
مكان رائع جدا ومناسب للإفطار، يقدم الأصناف الباريسية، وهو مقهى حلويات متخصص في تقديم الكيك والشوكولاتة والوجبات الخفيفة، كل ما يقدمه ذو جودة عالية، لكن الأسعار تعد مرتفعة بعض الشيء، أفضل ما يقدمه المقهى حلوى الماكرون حيث أنه متميز جدا في صنعها .
 
 
 
كافيه سكند كب
 
 
يعد كافيه سكند كب في الرياض واحد من أفخم الكافيهات هناك، يحتوي على قسم للأفراد وقسم للعائلات، وجلسات خارجية ويسمح بتواجد الأطفال، ويوفر المكان إنترنت لاسلكي وأجهزة كمبيوتر، ويقدم وجبة الفطور، كما أنه يقدم إطلالات جميلة على أهم المناظر الطبيعية، ويحتوي على موقف خاص للسيارات .
 
 
 
كافيه بول
 
 
يقع المكان في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض، ويوفر هذا المطعم والمقهى أشهرى الوجبات الفرنسية والمخبوزات والحلويات، والحساء، والسلطات والساندويشات وغيرها من الأطباق الفرنسية الفاخرة، لذا لا تفوت زيارة هذا المكان الراقي، والمكان مناسب لكلا من الأزواج والعوائل على حد السواء، كما أنه يتميز بديكوراته الرائعة والجذابة .
 
 
 
كافيه كرسبي كريم
 
 
يعتبر كرسبي كريم واحد من أفضل وأشهر مطاعم وكافيهات الدوناتس وأكثرها جودة أيضا، حيث يقدم المكان الكثير من الحلويات الرائعة والمشروبات الساخنة والباردة، هو صغير بعض الشيء، لكنه هادئ ومميز، وأسعاره معقولة، والقهوة التي يقدمها مميزة جدا، يقدم المكان أيضا الكعك، ويعد كرسبي كريم شركة دونات أمريكية عالية الجودة، والمكان مناسب لكلا من الأصدقاء والعوائل والأزواج .
 
 
 
كافيه توتي
 
 
هذا الكافيه مناسب للعائلات والأفراد على حد السواء، يعمل من الساعة الواحدة حتى الحادية عشر مساءا، ويقع في 3950 طريق الأمير محمد بن عبد العزيز، العليا، الرياض 12331، يقدم المكان فطائر التفاح، وعصائر باردة مثل المانجو والأناناس والكمثرى والشمام، والقهوة والشاي والمشروبات الساخنة الأخرى، والعديد من أنواع الكيك مثل كيك التمر وكيك الجزر وكيك الشوكولاتة والتيراميسو وغيرهم .
 
 
 
مقومات مدينة الرياض
 
 
تشتهر الرياض بالمواقع الأثرية المهمة من الناحية التاريخية، كما أن المناخ فيها صحراوي حار، ويتهب عليها العواصف الترابية، وكونها عاصمة المملكة العربية السعودية فهي لديها العديد من المقومات التي تجذب السياح من كل مكان .
تقع أكبر شركة في العالم لتحلية المياه في الرياض، وتنتج شركة تحويل المياه المالحة يوميا 1.2 مليار جالون أمريكي (4.6 مليون متر مكعب) من المياه المحلاة .
من أهم معالم العاصمة الرياض : برج مركز المملكة ” سنتر بوينت “، مركز الفيصلية وقصر طويق .
تبلغ مساحة الأرض لمدينة الرياض 694 ميل مربع (1797 كيلومتر مربع)، ويوجد حوالي 4.2 مليون شخص داخل محيط المدينة .
تسمى المدينة أيضا باسم “الوسطى” لأنها تقع بالقرب من وسط البلاد، وهي منطقة شاسعة تغطي مساحة تزيد على 156000 ميل مربع (404.000 كيلومتر مربع)، بينما تبلغ مساحة المملكة 830.000 ميل مربع (1494990 كيلومتر مربع) .
المواقع الأثرية في الرياض ذات الأهمية التاريخية الكبيرة هي : البوابات القديمة الخمسة على الجدران القديمة في الرياض، وهناك أيضا أربعة قصور تاريخية هي قصر المصمك وقصر المربع (قصر الملك عبد العزيز) والأمير محمد بن عبد الرحمن وقصر الشمسية .
تعد منطقة طريف موقع أثري مهم آخر مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ 31 يوليو 2010، وقد تأسست في القرن الخامس عشر وتحمل طرازا معماريا نجديا مميزا، وهناك بعض القصور والآثار التاريخية في حي الطريف تشمل : قصر سلوى، قصر سعد بن سعود ” الدرعية “، ومسجد الإمام محمد بن سعود .
تم بناء هذه قلعة المصمك التي تعد من أشهر معالم مدينة الرياض في حوالي عام 1865 في عهد محمد بن عبد الله بن رشيد (1289-1315 هـ) وفي يناير 1902 نجح مؤسس المملكة سمو الملك عبد العزيز آل سعود الذي كان في ذلك الوقت يعيش في المنفى في الكويت، في استرداد قلعة المصمك من حامية رشيد، وهذا ما أعاد السيطرة السعودية على الرياض، ومنح المملكة مكانة أسطورية تاريخيا، وكان هذا الحدث معبر قوي عن بطولة الملك عبد العزيز آل سعود وشجاعته، وتعد قلعة المصمك الآن متحفا وهي على مقربة من ميدان برج الساعة .
يوجد في الرياض العديد من المساجد ةمراكز التسوق المزدحمة، والعديد من الأسواق، وتوفر المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية .
تقع مدينة الرياض على ارتفاع حوالي 1950 قدم (600 متر) فوق مستوى سطح البحر .
 
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook