المحتوى

تعرف على 3 من منتجات فرد الشعر المحظورة فى السعودية

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على 3 من منتجات فرد الشعر المحظورة فى السعودية

 

لكثير من منتجات التجميل و منتجات ترطيب و فرد الشعر يستخدمها البعض ، دون علم لمدى مطابقتها للشروط الصحية و شروط السلامة ، و يكون لها اثار سلبية على الصحة العامة للإنسان ، هييئة الغذاء و الدواء فى المملكة العربية السعودية حذرت المواطنين من بعض منتجات فرد الشعر الموجودة بالأسواق المحلية ، و طالبت المواطنين بعدم التعامل بها و التخلص منها ، و السبب كما وضحت الهيئة بأن تلك المنتجات و بعد خضوعها للفحص و التحليل ثبت بأنها تحتوى على نسب عالية جدا من مادة الفورمالدهيد ، و حددت الهيئة ثلاثة منتجات لفرد الشعر حذرت منها و طالبت المواطنين بعدم استعمالها و هى على النحو التالي:
 
 
١- المنتج الأول لفرد الشعر / Brasil cacau orofessional  و هذا المنتج من انتاج برازيلى
 
٢-  المنتج الثانى لفرد الشعر / salon pro Brazil ultra advanced Brazilian keratin 4in 1
 
٣- المنتج الثالث لفرد الشعر / Brazilian Blowut Acai professional smoothing
 
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من ثلاثة منتجات لفرد الشعر، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مادة “فورمالدهيد”.
وأوضحت أنها جمعت وحللت عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء ثلاثة منتجات على نسبة عالية من مادة “فورمالدهيد” تجاوزت الحد المسموح بها في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقمSFDA.CO/GSO 1943:2016  ، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من مادة “فورمالدهيد” يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
ويحمل المنتج الأول اسم ” Brasil cacau professional 2 ” صُنع في البرازيل برقم تشغيلة (0318027H) وتاريخ صلاحية 2021/03.
أما المنتج الثاني فهو ” Brazilian Blowout Acai Professional Original smoothing solution step 2″ صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية.
فيما يحمل المنتج الثالث اسم “Salon Pro Brazil ultra advanced Brazilian Keratin 4 in 1 volume reducer ” وصُنع في البرازيل برقم تشغيلة (003) وتاريخ صلاحية 2019/11.
ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها، مع اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
 
 
 
 
 
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook