تعرف على 6 طرق لمقاومة النعاس خلال النهار

الكاتب: رامي -
تعرف على 6 طرق لمقاومة النعاس خلال النهار
"

تعرف على 6 طرق لمقاومة النعاس خلال النهار

تتأثر بالسلب كل الأنشطة اليومية التى تقوم بها لشعورك بالنعاس وبالأخص خلال العمل او الدراسة او القيادة لانها من المهمات التى تحتاج الى تركيز

ولان مقاومة النعاس تعتبر معاناة اليك بعض الأرشادات التى تساعدكعلىمقاومة النعاس خلال النهار

أولاً: اشرب المنبهات

عند الشعور بالنعاس يمكنك أن تشرب المنبهات فهي وسيلة فعالة جداً للتخلص من النعاس خلال النهار، مثلاً اشرب القهوة، الشاي، مشروبات الطاقة، مشروب الكاكاو الساخن، الشاي الأخضر، لكن تجنّب الإسراف في شربها حتى لا تؤثر على النوم ليلاً.

ثانياً: مارس بعض الأنشطة البدنية

تُنشّط الرياضة الدورة الدموية فتمد الجسم بالنشاط والحيوية وتقضي على النعاس، حاول أن تقوم ببعض الحركات كأن تتمشى داخل مكتبك، وإذا كنت تقود سيارتك خذ استراحة وتمشى قليلاً، وإذا كنت تدرس يمكنك أن تأخذ استراحة لمدة 15 دقيقة قم خلالها بتمارين المعدة.

ثالثاً: تعرّض للهواء البارد

احرص على التعرّض لجو بارد كأن تشغل المكيف إذا كان الفصل صيفاً، أما إذا كان الفصل شتاءً افتح النافذة لكي تسمح للهواء البادر بالدخول، سيساعدك هذا على التخلص من النعاس وسيزيدك نشاطاً وحيوية.

رابعاً: استحم بالمياه الباردة

إذا شعرت بالنعاس وكان بإمكانك أن تستحم استحم بالمياه الباردة فهي تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وإذا كان من غير الممكن أن تستحم اغسل وجهك بالمياه الباردة فهي ستعطي نتيجة جيدة وستخلصك من النعاس.

خامساً: استمع للموسيقى

الموسيقى الهادئة تزيد من الشعور بالنعاس وتساعد على النوم، وبالعكس الموسيقى الصاخبة تجدد النشاط وتقضي على النعاس لذلك استمع للموسيقى الصاخبة ذات الايقاعات القوية عند الشعور بالنعاس والأفضل أن تسمعها بصوت مرتفع.

سادساً: امضغ العلكة

يعتبر مضغ العلكة أحد أهم الطرق التي تساعد على التخلص من النعاس، فالعلكة تحريك عضلات الفك فيتنبه الدماغ بشكل جيد إلى البقاء مستيقظًا، كما أن السكر الموجود في العلكة يزيد النشاط ويقاوم النعاس لذلك ينصح بوضع العلكة عند الشعور بالنعاس.

ملاحظات هامة:

  • احرص على النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً وذلك لتجنب الشعور بالنعاس.
  • لا تكثر من تناول الطعام لأن التخمة تزيد الشعور بالكسل والخمول.
  • تجنب شرب المشروبات التي تهدئ الأعصاب كاليانسون والبابونج والنعناع والحليب.
  • لا تقد السيارة وأنت تشعر بالنعاس لتجنب النوم أثناءالقيادة.
  • لا تتناول الحبوب المنومة لأنها تزيد الشعور بالنعاس.

هكذا تعرفنا عزيزي على 6طرقفعّالة لمقاومة النعاس خلال النهار، إذا كنت تشعر بالنعاس خلال النهار اتبع الطرق التي قدمناها لك فهي ستخلصك من النعاس نهائياً.

"
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook