تعرف على 7 خطوات تجعلك مفلسا

الكاتب: رامي -
تعرف على 7 خطوات تجعلك مفلسا
"

تعرف على 7 خطوات تجعلك مفلسا

يسعى كثيرونلتحسين اوضاعهم الماليةبشكل يضمن لهممستوى معيشي أفضل لهم ولعائلاتهم، ولكن القليل منهم فقط من ينتقل من مجرد الصراع اليوميللحصول على المالإلى امتلاك اصول ومصادر دخلتدر عليك منالمالفوق كفايتك.

يرتكب الكثير من الناس بسبب ضعف وعيهم المالي، مجموعة من الأخطاء التي تبيقهم في مكانهم. وفي هذا السياق، حذَّر المليونير العصامي ستيف سيبولد منالتمسك بعادات بالية وتفكير تقليدي فيما يخص التعامل مع المال، حتى لا تقتل فرصك في تحقيقأهدافك المالية، ولم لا أن تصبح ثريا في يوم من الأيام.

7 أخطاء مالية تبقيك فقيرا

بالرغم من أن أحدا لا يستطيع أن يتنبأ بمستقبلك المالي ، إلا أنه يجدر بك أن تحذر من الأخطاء التالية، لانها ستُبقيك في مكانك أو أسوأ من ذلك :

1. تركِّز على الادخار أكثر من زيادة الدخل

إنالإدخارمهم جدًا لبناء الثروة، ولكن لا يجب أن تركز على الإدخار أكثر من اللازم وتبدأ بإهمالالزيادة في الدخلالذي يمثل الهدف الرئيسي لأي شخص يطمع للحرية المالية.

هذا لا يعني أن تتوقف عن استعمالاستراتيجيات الإدخارالعملية. لكن يجدر بك أن تبدأ بالتفكير مثلالأغنياء. فكما يقول السيد سيبولد &ldquoتوقف عن القلق حيال نفاد مدخراتك وابدأ بالتركيز على جني المزيد من المال&rdquo.

يقول بعض الخبراء إن &ldquoالأمر لا يتعلق بمقدار الأموال التي تجنيها، بل بمقدار الأموال التي تدخرها&rdquo ولكن هذا لا يعني إهمال عملية جني المال. فحتى تتمكن من إدخار المال، لابد أن تجنيه أولا. لذلك، يقوم الأغنياء عادة بخلق عدة مصادر للدخل ويتبعون عادات إدخار ذكية.

2. أنت لم تبدأ بالاستثمار بعد

استثمار المالهو الاساس الجوهري للحرية الماليةالتييحلم بها الجميع. وإذا كنت تخططللنجاح الماليفابدأ من الآن بالتخطيط للإستثمار. وكلما بدأت بالاستثمار باكرًا، كلما كان أفضل.

بالمعدل، يستثمر الاغنياء 20% من دخلهم كل عام. إن ثروتهم لا تقاس بمقدار ما يكسبون كل عام، بل بمقدار ما ادخروا واستثمروا على مر الوقت. فكلما زادت قيمةاستثماراتهم، كلما عاد الأمر عليهم بالنفع أكثر&rdquo.

أول خطوة هي تكوين رأس مال يمكنه توليد دخل مقبول. وتحديد مقدار رأس المال الذي يحتاجه للإستثمار والدخل المتوقع منه يعتمد على المجال الذي تقرر الإستثمار فيه وكيف تستثمر، ومن الطبيعي أن الأمر يحتاج منك إلى معرفة و خبرة معينة كي تبدأ بداية سليمة في هذا الإتجاه.

3. أنت تكتفي بالعمل مقابل راتب ثابت

يختار الأشخاص العاديون أن يتلقوا رواتب بناءً على ساعات عملهم -تبعا لنظام الراتب الثابت أو الأجر بالساعة- بينما يختار الأغنياء أن يتلقوا المال بناءً على النتائج وغالبًا ما يعملون لحسابهم الخاص.

يقول السيد سيبولد &ldquoهذا لا يعني أن الكثير من اصحاب الدخل المرتفع لا يعملون بالساعة، ولكن الحقيقة أن هذا النظام هو الطريق الأبطأ إلىالثروةمع أنه الأكثر أمانًا. إن الأشخاص العظماء يعلمون أن العمل لحسابهم الخاص هو أسرعطريق الى الثروة&rdquo.

يضيف سيبولد أنه وبينما تستمر الاذكياء ببناء الأعمال والشركات وجمع الثروات، &ldquoيبدو أن عامة الناس يكتفون بحياة من الخمول المالي والبقاء في عالم الوظائف تحت رحمة راتب شهري ضئيل وزيادات سنوية بسيطة&rdquo.

4. تقوم بشراء أشياء لا تملك ثمنها

إذا اخترت العيش فوق قدرتك المالية، فلنتصبح غنياحتى لو بدأت بجني المزيد من المال أو حصلت على زيادة كبيرة على مرتبك، لا تبدأ بتغيير أسلوب حياتك على الفور.

يقول المليونير العصامي جرانت كاردون &ldquoلم أقم بشراء ساعة أو سيارة فارهة إلا عندما بدأت أعمالي واستثماراتي بتوليد عدة مصادر دائمة من الدخل. في الحقيقة، حتى في بداية حياتيكمليونير، كنت أقود سيارة تويوتا كامري. كن مشهورا بين الناس بأخلاقك ومبادئك بالعمل وليس بالأمور التي تشتريها&rdquo.

5. نادرا ما تغادر منطقة راحتك

إذا أردت أن تبني ثروة أو أن تكون ناجحا أو تتفوق في حياتك، عليك أن تعتاد على المخاطرة والعيش في حالة من عدم اليقين وعدم الراحة. في الحقيقة، يعترف الكثير من الأغنياء أنهم يجدون الراحة في المخاطرة.

يقول سيبولد &ldquoإن أهم أهداف الطبقة المتوسطة هو الحصول على الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية، ولكن المفكرين النخبويين يتعلمون مبكرا أن حياة المليارديرات ليست سهلة وأن الحاجة إلى الراحة قد تكون مدمرة. ثم يتعلمون بعد ذلك كيف يشعرون بالراحة في خضم حالة من الشك والمخاطرة&rdquo.

6. تنفق أولا وتدخر ما تبقى

إذا أردت أنتصبح غنيا، فعليك أن تدفع المال لنفسك أولا، أي أن تدخر للمستقبل.

يقول ديفيد باخ المليونير العصامي في كتابه &ldquoالمليونير الأوتوماتيكي&rdquo &ldquoإن ما يقوم به معظم الناس عندما يجنون بعض المال هو دفعه لأشخاص آخرين. فيقومون بدفع المال لصاحب البيت ولشركة بطاقة الائتمان ولشركة الهاتف وللحكومة وغيرهم&rdquo.

بدلا من إنفاق المال وادخار ما تبقى، يجب عليك أن تدخر أولا. قم بادخار ما لا يقل عن 10% من دخلك الكلي واجعل العملية أوتوماتيكية كما يقول ديفيد باخ. بهذه الطريقة لن ترى هذه المال أبدًا وستتعلم أن تعيش كأنه غير موجود أصلا.

7. تعتقد أن الثروة بعيدة المنال

يقول سيبولد &ldquoيعتقد الشخص العادي أن الثروة عبارة عن امتياز يمنح للأشخاص المحظوظين فقط. ولكن الحقيقة أن الجميع يتمتعفي هذا العصر بفرصةليصبح ثريًاإذا كان مستعدا ليقدم قيمة حقيقية للآخرين&rdquo.

وفي الأخير يؤكد المليونير العصامي ستيف سيبولد &ndash على عكس الاعتقاد الشائع &ndash أنالطريق نحو الثراءممكن ومتاح، والجميع يحظى بنفس الفرصة ليصبحوا أثرياء. ويحذرك من ان تسعى من البداية إلى الراحة، فأهم أهداف عامة الناس هو الحصول على الراحة، ولكن الاذكياء يعلمون مبكرا أن الثراء و النجاح بكل أشكالهليست أمرا سهلا وأن الحاجة إلى الراحة قد تكون مدمرة.

"
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook