"تعرف على ""MAN"" الشركه المعروفة بصناعة الحافلات في تركيا واسثمارها في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على ""MAN"" الشركه المعروفة بصناعة الحافلات في تركيا واسثمارها في تركيا.

بدأت شركة ""مان"" تركيا عملها عام 1966 بافتتاح أول مصنع إنتاج لشركة ""مان""خارج ألمانيا، والذي يُعد في الوقت الحالي أكبر مصنع متكامل لإنتاج الحافلات. وقد ضاعفت ""مان"" إيراداتها في تركيا بمقدار 309 مرة في الخمس عشرة سنة الماضية وزادت صادراتها إلى 41 دولة بمقدار تسع مرات في العقد الأخير.


شركة ""مان"" تركيا:

يعود تاريخ شركة ""مان"" في تركيا إلى نهاية القرن التاسع عشر. وكانت أول صفقة للشركة تشمل صادرات قطارات وعربات في السبعينات من القرن الثامن عشر.


وقد اتخذت ""مان"" قرارًا هامًا في عام 1966 بتأسيس شركة ""مان"" تركيا كأول قاعدة إنتاج خارج ألمانيا. واليوم، أصبحت شركة ""مان"" تركيا أكبر مركز لإنتاج الحافلات لدى الشركة الأم.


بدأ العمل في ""مان"" في تركيا بإنتاج الشاحنات عام 1967 واستمر ليشمل الحافلات في 1968. المصنع. تم إنشاء شراكة ""ماناش"" (شركة مان كاميون ?ي أتوتوبوس سانايا المحدودة) مع شركة ""إرچانلار"" وشركة ""مان"" للشاحنات والحافلات، وتلى ذلك مصنع محركات ""مان"" عام 1981.


تم إنشاء مصنع محركات ""مان"" في أنقرة من خلال هيكل الشراكة ذاته، والذي بدأ بدوره في إنتاج الحافلات عام 1985، بينما ركز مصنع ""ماناش"" في إسطنبول على إنتاج الحافلات فقط. كانت الصادرات الأولى من مركبات ""مان"" من تركيا عام 1981 في الشرق الأوسط تشمل مصر والكويت وسوريا ولبنان.


استحوذت شركة ""مان"" للشاحنات والحافلات على الإدارة الكاملة للشؤون الإدارية والصناعية لشركة ""ماناش"" في 1995 كما تم شراء مصنع المحركات عام 1996. تم تحويل جميع عمليات إنتاج الحافلات من إسطنبول إلى أنقرة، وتم دمج جميع منشآت الإنتاج في أنقرة. ومن خلال مشروع ""التطوير 2004""، وعن طريق عطاء لزيادة الإنتاجية، وصلت السعة الإنتاجية للمصنع إلى 2000 حافلة في السنة – بمعنى إنتاج حافلة واحدة كل 100 دقيقة – و بدأت عمليات التصنيع.


طورت شركة ""مان"" تركيا العلامتين التجاريتين ""مان"" و""نيوبلان"" لإنتاج حافلات وعربات نقل الركاب بين المدن في مركزها العملاق للإنتاج الذي يمتد على مساحة 317000 متر مربع في أكيورت، أنقرة.


واستكملت شركة ""مان"" تركيا مركز الأبحاث والتطوير الخاص بها عام 2012، والذي جمع بين مجموعات التصميم والاختبار والتحليل تحت سقف واحد. تم تطبيق مشروعات تطوير متعددة في السنتين الماضيتين من أجل تعزيز قدرات الشركة في بيئة تنافسية على المدى البعيد.


وقد أدت استثمارات شركة ""مان"" تركيا وعمليات التطوير الضخمة في السنوات الأخيرة إلى إحداث تأثير ظاهر على مستوى الجودة والكفاءة. قررت الشركة أن يكون إنتاج ""نيوبلان"" – العلامة التجارية الأكثر تميزًا للحافلات في العالم – مقتصرًا على مصنع شركة ""مان"" تركيا في أنقرة.


شركة مان كاميون ?ي أتوتوبوس سانايا المحدودة:

تقدم شركة مان كاميون ?ي أتوتوبوس سانايا المحدودة خدمات المبيعات والصيانة لحافلات وشاحنات ""مان"" وحافلات""نيوبلان"". وترفع الشركة مستوى نجاحها باستمرار في أنشطة المبيعات والتسويق عن طريق سبع وكالات عبر تركيا، ومكتب رئيسي ومكاتب مبيعات في إسطنبول وقونيا. وتبذل شركة مان كاميون ?ي أتوتوبوس سانايا المحدودة قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمات ما بعد البيع من خلال 30 مركز ومبنى تجاري للصيانة والخدمات، بالتوازي مع حصولها على حصة متزايدة في السوق ونسبة مرتفعة من رضا العملاء.


خدمات ""مان"" المالية:

تم تأسيس شركة أخرى في مجموعة ""مان"" في تركيا، وهي شركة ""مان فينانسمان المحدودة""، في نهاية عام 2005 من أجل توفير التمويل لعلامات ""مان"" و""نيوبلان"" التجارية وبيع المركبات المستعملة تحت الاسم التجاري ""توب سبيد"".


مان فينانسمان هو نظام ائتماني مقنن يتجه إلى الريادة بسرعة ويعتبر الوحدة المالية السابعة لشركة ""مان"" بعد إنشاء شركات مماثلة في ألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والنمسا.


وبحلول عام 2015، أصبح لدى مجموعة ""مان"" شبكة ضخمة من الفروع والشركات التابعة في 29 دولة. تتيح مان فينانسمان المحدودة لشركة ""مان"" ميزة اكتساب الخبرة بأقل تكلفة معقولة في أقصر وقت ممكن عن طريق تقديم حلول مالية مرنة ومخصصة بمحفظة تبلغ قيمتها 195 مليون يورو.


بعض أبرز البدايات في تاريخ شركة ""مان"" تركيا:

1912: شركة ""مان"" تتولى إنشاء جسر جالاتا التاريخي.

1966: تأسيس مصنع في إسطنبول ليصبح أول مصنع إنتاج خارج ألمانيا.

1967: خروج أول شاحنة تحمل علامة ""مان"" من خط الإنتاج في إسطنبول.

1981: شركة ""مان"" تركيا تجري أول عمليات تصدير لمنتجاتها.

1986: ""مان"" تقوم بتصنيع أول حافلة مكونة من عربتين في تركيا.

1995: دمج عملية الإنتاج في منشآت ""أكيورت"" في أنقرة.

1999: شركة ""مان"" تتولى بتصنيع أول حافلة للمسافات البعيدة بثلاثة محاور في تركيا.

2006: شركة ""مان"" تتولى تصنيع أول حافلة تسير بالغاز الطبيعي في تركيا.

2010: شركة ""مان"" تحصل على اعتماد لمركز الأبحاث والتطوير.

2011: ""مان"" تفتتح أكبر مصنع للدهانات الكهربائية الكاثودية (للحماية ضد الصدأ والتآكل) في أوروبا.

2012: ""مان"" تفتتح مركز الأبحاث والتطوير الخاص بها.

2014: تم اتخاذ قرار بتصنيع جميع طرازات ""نيوبلان"" في تركيا.


شركة ""مان"" القابضة:

تعتبر مجموعة ""مان"" واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع المركبات التجارية والمحركات والهندسة الميكانيكية في أوروبا، والتي تبلغ إيراداتها السنوية حوالي 14.3 مليار يورو ويبلغ عدد موظفيها حوالي 55900 على مستوى العالم. تقوم شركة ""مان"" بتوريد الشاحنات والحافلات ومحركات الديزل والماكينات التوربينية ووحدات التوجيه الخاصة، مما يؤدي لحصول الشركة القابضة لجميع أقسام الشركة على مواقع رائدة في السوق.


تهدف المجموعة إلى تنمية أرباحها حول العالم في مجالين للأعمال هما المركبات التجارية وهندسة الطاقة، علاوة على زيادة قيمة الشركة. ويعتبر التركيز على كسب رضا العملاء وتحقيق الريادة التكنولوجية والتوسع الدائم في خدمات ما بعد البيع والصيانة من الأمور الأساسية لتحقيق هذه الأهداف.


تعمل المبادئ التوجيهية لمجموعة ""مان"" على إنشاء إطار عمل للسلوك السليم من جانب جميع موظفي ""مان"" والتي تعتبر إجبارية للتمسك بمبادئ التنمية المستدامة. تلعب قيم شركتنا والتي تشمل الجدارة بالثقة والقدرة على الابتكار والمرونة والشفافية دورًا رئيسيًا في نجاح ""مان"" في أسواق المنتجات وأسواق رأس المال، بالإضافة إلى جذب الموظفين المؤهلين وتحقيق القبول الاجتماعي لجميع الأنشطة التجارية التي نقوم بها.
"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook