تعرف على أبرز الوجهات السياحية في عاصمة بولندا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أبرز الوجهات السياحية في عاصمة بولندا

 

 

تعرف على أبرز الوجهات السياحية في عاصمة بولندا

 

عندما تتجول في عاصمة بولندا، فإنك فعليًا تستكشف مدينة قد شهدت كل شيء. حيث سيطرت عليها القوى الأجنبية ودمرتها خلال الحرب العالمية الثانية ، أثم عيد تشكيلها في ظل النظام الشيوعي ، ثم ولدت مرة أخرى ولكن هذه المرة كأحد مراكز القوة في أوروبا الحديثة. يعني هذا أنك كساح لن تسشعر بالملل أبدًا. فيمكنك المشي حول موقع غيتو وارسو الشهير أو زيارة متحف الشيوعية أو تتبع ثروات الانتفاضة، كما يمكنك أيضَا استكشاف أشعر مطاعم الذواقة في أوروبا فهي مدينة يسهل الاستمتاع بها. لذا تابع هذا المقال لتستكشف المزيد.

 البلدة القديمة في عاصمة بولندا

تعد البلدة القديمة في وارسو هي الزاوية الأقدم في عاصمة بولندا الآن، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وعلى الرغم من أنها صغيرة إلا أنها  تعج بالكثير من المعالم التاريخية.

والجدير بالذكر أنه قد تدميره الحي بأكمله خلال الحرب العالمية الثانية بطريقة مأساوية أمام الأهالي، ولكن فيما بعد، أعادت الدولة بناؤه رائع استنادًا على الأبحاث التي جمعتها من الرسومات، كما تمكنوا من استعادة قطع الأنقاض. ولعل ما يميز هذه المنطقة هي انها تمتزج ما بين القديم والجديد بطريقة لا تزال تحتفظ بالأجواء الأصلية. لا تفوت القلعة الملكية أو سوق البلدة القديمة أو متحف وارسو للتعرف على ماضي المدينة.

 

قصر الثقافة والعلوم في عاصمة بولندا

ناطحة السحاب المدهشة هذه من الاتحاد السوفييتي في عام 1955، ولا تزال الأطول في بولندا. على الرغم من إلغاء التفاني لستالين ، لا يزال التأثير السوفييتي في الهندسة المعمارية في العاصمة البولندية ظاهرًا، من القاعدة إلى الساعة إلى طرف البرج.

 
 

واليوم، تجمع المساحة الناس للترفيه والفنون. السينما، المتاحف، المكتبات، حمامات السباحة، القاعات وسطح المراقبة الملحمي مع مناظر بانورامية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ليس بعيدًا عن متحف الفن الحديث.

متحف انتفاضة وارسو في العاصمة البولندية

في عام 1944 كان هناك انقلاب كبير لتحرير وارسو من الاحتلال الألماني – أكبر تمرد منظم في جميع أنحاء أوروبا في الحرب العالمية الثانية. على الرغم من أن المحاولة كانت غير مجدية، إلا ان الجهود كانت رائعة. والآن يتم إحياء ذكرى المتورطين من خلال مئات القطع الأثرية، سواء الشخصية أو العسكرية، رسم صورة متحركة عن سبل العيش على المحك خلال هذه الانتفاضة الشجاعة. سيجد الزوار B-24 Liberator معروضًا، ويمكنهم أيضًا الصعود إلى سطح المراقبة في المبنى للحصول على إطلالات على عاصمة بولندا التي أعيد بناؤها.

 

قصر لازينكي كروليوسكي في وارسو

تمتلئ هذه الحديقة الرائعة في قلب عاصمة بولندا بالكنوز الثقافية. تتدفق أجسام المياه المتلألئة عبر حدائق الباروك، وكلها تؤدي إلى قصر Łazienki الفخم. تمتلئ تحفة المبنى التي تعود للقرن السابع عشر بالرسم الهولندي وتم لصقها بجداريات مزخرفة، ووفيرة للغاية بحيث ستحافظ أي جولة على رأسك. تستمر المواقع المثيرة للاهتمام في الحدائق الخارجية، من نصب شوبان إلى المدرج في الهواء الطلق – استكشف قلبك!

متحف فريدريك شوبان في عاصمة بولندا

أحد الأبطال الثقافيين في عاصمة بولندا هو الملحن الشهير شوبان، ويتم تكريم إرثه في هذا المتحف الحديث. من آلات البيانو التي تلبسها الزمن إلى الموسيقى الصاجية الأصلية التي تم إعدادها في يده، يتم عرض بقايا مهنة الموسيقي في قصر فاخر. هذه الكنوز تحظى بإعجاب جميعًا تحت اللوحات الجدارية والزخارف المذهلة على حد سواء، وكذلك إعداد الحفلات والعروض الاستثنائية التي تقام هنا. يمكن للمعجبين الحقيقيين القيام برحلة إلى مسقط رأس شوبان خارج المدينة.

 أسباب أخرى لزيارة وارسو عاصمة بولندا

  1. قصور سامية وتكريم للأبطال الثقافيين البولنديين: تتجاوز معالم عاصمة بولندا التاريخية عنف الحرب العالمية الثانية. على سبيل المثال، تم تحويل قصر Baroque Ostrogski إلى متحف Chopin الرائع، كما يبحث المتحف الوطني في آلاف السنين من التاريخ البولندي. ثم هناك قصر Wilanów من القرن السابع عشر، وهو مدخل رائع إلى روعة وحفل عصر الباروك.
  2. الفن من جميع الأنماط والعصور: تعيد وارسو أيضًا مركز فني ديناميكي، بفضل المجموعات الممتازة في مركز الفن المعاصر ومتحف الفن الحديث في عاصمة بولندا. كلاهما لديه مجموعات مثيرة للإعجاب ومتنامية من أعمال أوروبا الشرقي ، ولكن الأكثر إثارة للإعجاب هو انفجار صالات العرض الصغيرة في المدينة بالأعمال الفنية الرائعة مثل Galeria Program و Galeria aTak.
  3.  نافذة قوية لتاريخ القرن العشرين: تاريخ وارسو العاصف يعني أن هناك الكثير لرؤيته والتعرف عليه، وعملت المدينة بجد لإنشاء متاحف لسرد قصتها. توجه إلى متحف وارسو رايزينج ومتحف تاريخ اليهود البولنديين وسجن باويك ، الذي استخدمه الجستابو كمنشأة تعذيب.
  4. المهرجانات الموسيقية على مدار العام: من  الطبيعي أن يكون مسقط رأس الفنان “فريدريك شوبان” هو مركزًا مهمًا للموسيقى الكلاسيكية والأوركسترا والأوبرا الوطنية البولندية. ولكن الأحداث الموسيقية في العاصمة البولندية ا لا تتوقف عند هذا الحد، بل هنام أيام صيفية لمسيقى الجاز، مهرجان الموسيقى اليهودية وأماكن الروك الحية مثل Stodola.
  5. طعام بولندي لذيذ: من السهل العثور على الطعام والشراب الجيد وبأسعار معقولة في عاصمة بولندا. ففي كل عطلة صيفية، يمكنك العثور على الآلاف من والمطاعم التي تمنحك تجربة تذوق طعام بولاندي لا مثيل له.

أين تقع عاصمة بولندا

تقع وارسو على جانبي Vistul ، في قلب بولندا تقريبًا، وهي أيضًا عاصمة بولندا الغنية بالتقاليد الشعبية وتتميز بالمناظر الطبيعية المسطحة ذات الحقول المفتوحة الكبيرة. يقسم النهر المدينة إلى قسمين متميزين في طبيعتها. الضفة الغربية الأكثر ارتفاعًا في فيستولا هي المكان الذي يمكن العثور فيه على غالبية أعمال وارسو والبنوك والمسارح ودور السينما. يفقد الجانب الشرقي الأكثر فقرًا، والمعروف باسم براغا، ببطء مظهره المهمل مع عدد متزايد من مراكز التسوق الحديثة والمباني المكتبية ومباني الشقق.

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook