تعرف على ..أجمل الاماكن السياحية في هافانا..

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على ..أجمل الاماكن السياحية في هافانا..

 

 

تعرف على ..أجمل الاماكن السياحية في هافانا..

 

تمتاز هافانا بكونها مدينة سياحية من نوع خاص، فهى عاصمة كوبا وتجمع مابين المبانى الأثرية والتاريخية كما أنها تضم المعالم السياحية التى تجسد عادات وتقاليد الشعب الكوبى، وتتنوع وجهاتها السياحية ما بين الثقافى والأثرى والتاريخى.

وتضم العاصمة الكوبية “هافانا” عدد كبير من المتاحف المميزة التى تشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار ويأتى على رأسها: متحف “الثورة”:وهو عبارة عن مبنى رائع التصميم حيث كان قصرا جمهوريا فيما سبق وبعد ذلك تحول إلى متحف ويضم تمثالا لمؤسس الثورة الكوبية الشاعر”خوسيه مارتيه”،وهو شاهدا على الأحداث التى مرت بها المدينة أثناء الثورة كما يضم الكثير من اللوحات والمعارض التى توضح الفترة الصعبة التى مرت بها المدينة أثناء فترة الإستعمار.

 

– لا تفوتك زيارة “هافانا القديمة”..عند السفر الى هافانا ..

وتعتبر زيارة منطقة هافانا القديمة مقصدا سياحيا لكافة السياح عند السفر الى هافانا، بفضل ما تضمه هذه المنطقة الأثرية من معالم سياحية غاية فى الجمال وتنجح فى تجسيد الحقب التاريخية التى مرت بها المدينة، وتمتاز منطقة “هافانا القديمة” بضم المبانى القديمة المبنية وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى بجانب الشوارع المرصوفة والتى تحافظ على طراز أسطورى يعبر عن ثقافة وعادات وتقاليد أهالى المنطقة.

وتمتاز هافانا القديمة بضم مبانى تاريخية يعود تاريخ بناؤها لأكثر من مائتى عام، ويمتاز الأهالى هناك بالترحاب وحسن الضيافة ولن تندم على السفر الى هافانا وستجعلها واجهة رئيسية لك فى أمريكا الجنوبية .

وتحظى المنطقة بضم أطول برج فى كوبا ويصل إرتفاعه إلى 35 متر وهناك يمكنك التمتع بأجمل إطلالة على المدينة بالكامل من أعلى نقطة، كما تحظى المنطقة بضم عدد كبير من المعالم السياحية التى تجذب آلاف السياح سنويا ومنها: كاتدرائية “سان كريستوبال” ،قلعة “القوة الملكية” بالإضافة إلى قصر القبطان ومتحف المدينة المميز.

– إذهب إلى ساحة “بلازا دى أرماس”..واحدة من أهم الاماكن السياحية في هافانا..

وتعتبر هذه الساحة واحدة من أبرز الاماكن السياحية في هافانا بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية ساحرة حيث أشجار النخيل الإستوائية والطقس الممتع الجميل والإطلالة المميزة على المحيط، وبالقرب منها تجد السوق المميز فى هافانا لتحصل على كل ما تريد بأسعار معقولة للغاية، وستجد هناك أجمل الهدايا التذكارية .

– حى “ميرامار”..واحدا من أشهر الاماكن السياحية في هافانا..

ويحتل حى ميرامار أهمية سياحية كبيرة ومكانة خاصة فى قلوب السياح فيمتاز بمبانيه المميزة الراقية ويضم معالم سياحية كثيرة تتنوع ما بين سفارات أجنبية ومحلات عالمية توفر الماركات العالمية بجانب محلات توفر الماركات المحلية.

– كاتدرائية “القديس هافانا”..واحدة من افضل اماكن السياحة في هافانا..

وتتزين ببرجين كبيرين وتمتاز مبانيها بالعراقة والأصالة وتحتفظ بالطراز المعمارى التقليدى وهى مثال حى على جمال التاريخ فى كوبا، وتعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في هافانا، وتضم أجراس مصعنة من الذهب والبرونز والفضة.

كما تمتاز بالمبانى المزينة بالأحجار الجميلة المزودة بقطع من المرجان لتظهر جدران ومبانى الكاتدرائية كلوحة فنية رائعة ، لذا تعتبر واحدة من أبرز وأعرق الاماكن السياحية في هافانا.

– “ماليكون”..واحدا من افضل اماكن السياحة في هافانا..

ويمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة ويتيح ممارسة الكثير من الأنشطة التى يفضلها السياح مثل صيد السمك ومشاهدة جمال الطبيعة عند غروب الشمس، وتحظى المنطقة بالمبانى القديمة المبنية وفقا لطراز معمارى عريق وتحتفظ بألوانها المبهجة التى تبعث البهجة والسرور فى نفوس من يراها ويرجع تاريخ إنشاؤها للقرن العشرين .

 –  قلعة “الملوك الثلاثة”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في هافانا..

وتعتبر قلعة  الملوك الثلاثة “لمورو” واحدة من اجمل اماكن السياحة في هافانا وتمتاز بمبانيها التاريخية القديمة والتى يرجع بناؤها للقرن الـ 16 وتحظى بموقعها المميز والحيوى بالقرب من خليج هافانا وداخل الحديقة العسكرية هناك، وتشهد إقبالا كبيرا من السياح العاشقين لإكتشاف أسرار التاريخ وكافة الأحداث التى مرت بها مدينة هافانا.

وقديما كانت تستخدم القلعة كمبنى لحماية المدينة من القراصنة، والآن أصبحت مزارا سياحيا هاما للغاية بفضل ما تضمه من مبانى تجسد جمال الفن المعمارى ، وبتواجدك داخل القلعة تتمتع بمشاهدة الفنارة المميزة التى تم تطويرها لتكون عامل جذب هام للسياح.

 – قلعة “سان كارلوس دي لا كابانا”.. افضل اماكن السياحة في هافانا..

وتحتل موقعا حيويا بالقرب من قلعة “لمورو” وتمتاز بمساحتها الكبيرة ومبانيها العريقة وتقع فى مكان مميز وجذاب أعلى تلة “لا كابانا” حيث يمكنك رؤية جمال المعالم السياحية من أعلى نقطة.

وتعتبر القلعة واحدة من أقدم القلاع على مستوى أمريكا الجنوبية فيرجع تاريخ إنشاؤها لعام 1770م وكانت تستخدم كسجن عسكرى ، والآن أصبحت واحدة من أهم المعالم السياحية بالمنطقة وتضم عدد من المتاحف المميزة ويأتى على رأسها: متحف “قائد تشي” ويحتوى على مكتب جيفارا ومتعلقاته الشخصية وبتواجدك فى القلعة يمكنك التمتع بالكثير من العروض تحت مسمى حفل “المدفع” ومن خلاله يؤدى الممثلين الشخصيات المرتبطة بالقرن التاسع عشر ويقومون بإحياء مراسم “إطلاق النار”.

 تعرف على..” المتحف الوطني” واحدا من أهم اماكن السياحة في هافانا..

ويعتبر المتحف الوطنى للفنون الجميلة واحدا من اهم معالم السياحة في هافانا ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ويضم المبانى الأثرية والمعالم السياحية المميزة ومنها: قصر الأستوريان ويحظى بضم عدد كبير من الأعمال واللوحات الفنية فيوجد به أكثر من 600 من الأعمال الفنية الخاصة بالعصر الرومانى، كما يضم المتحف قصر “الفنون الجميلة” التابع لمدينة كوبا ويقدم المزيد من المطبوعات بجانب أجمل اللوحات الفنية والمنحوتات.

– شارع “باسيو ديل برادو”..واحدا من افضل معالم السياحة في هافانا..

وهو واحدا من أهم الشوارع فى هافانا وأكثرها حيوية وشعبية بفضل ما يضمه من صالات للسينما ومحلات تبيع الماركات العالمية والمحلية بجانب القصور والمتاحف التاريخية والكثير من المعالم السياحية التى تجذب آلاف السياح إلي هافانا .

وتمتاز المبانى التى يضمها الشارع بالتصميم الرائع الراقى والشارع مرصوف بالحجارة الجميلة ويتزين بتواجد الأشجار على جانبيه وكان مقرا للأغنياء فيما سبق، كما يضم الشارع مجموعة متميزة من أفخم الفنادق بجانب منازل المشاهير وقصر الزفاف الشهير فى هافانا.

– المسرح الكبير..

وهو واحدا من أجمل وأهم المعالم السياحية فى هافانا ويشهد زحاما بكيرا بفضل ما يقدمه من عروض فنية ممتعة حيث يقدم عروض الباليه المتميزة وهو أكبر المسارح فى كوبا ويحظى بضم قاعة للشاعر الإسبانى “لوركا”.

– هافانا.. ومتعة التسوق ..

وتعتبر هافانا مكانا مناسبا لمحبى وعشاق التسوق حيث يجدون ما يحلو لهم من منتجات وسلع وملابس بأسعار معقولة، وتمتاز الأسواق فى هافانا بالتنوع مابين المحلات التى تعرض منتجات محلية ومحلات أخرى فاخرة تعرض الماركات العالمية كما تجد فى هافانا أكبر البازارات ومحلات بيع الهدايا التذكارية القيمة.

إليك..أهم الحدائق التى تمتاز بها مدينة هافانا..

تحظى هافانا بضم مجموعة متميزة من الحدائق الجميلة والتى تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها ويأتى على رأسها: حديقة لينون وحديقة حيوان هافانا والتى تضم أنواع مختلفة من الحيوانات المسلية والأليفة حيث يمكنك تغذيتها بنفسك، كما تقضى وقت مميز بحوض السمك الوطنى وتتمتع برؤية أنواع السلاحف المختلفة هناك.

ولا يفوتك زيارة حديقة النباتات فى هافانا لمشاهدة عشرات الأنواع من النباتات وأغلبها نادرة وتعمل الحديقة على حمايتها من الإنقراض، وتمتاز بالطبيعة الخلابة والطقس الممتع حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة النباتات والطيور الجميلة هناك، وهى مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء، ونفس الحال بالنسبة لحديقة “الأم تريزا” وهناك يمكنك الشعور بالرفاهية والإستجمام بالإستلقاء على العشب ومشاهدة الأشجار الجميلة المنتشرة بأرجاء الحديقة  .

شارك المقالة:
339 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook