تعرف على أجمل الجزر في ماليزيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أجمل الجزر في ماليزيا

 

 

تعرف على أجمل الجزر في ماليزيا

 

جزيرة لنكاوي

تقع جزيرة لنكاوي (بالإنجليزية: Langkawi Island) إلى الجنوب مباشرة من جزيرة تاروتاو التايلاندية، وتُمثّل الجزيرة الرئيسية بين مجموعة جُزر لنكاوي، وهي جزيرة خلابة؛ إذ تتميّز بمناظرها الرائعة، وأشجارها الكثيفة، وينابيعها الساخنة، وكهوفها التاريخية، وشلّالاتها المذهلة، ومنحدراتها المُلوّنة، وتلال الحجر الجيريّ ذات الانحدار الشديد.

 

جُزر برهنتيان

جُزر برهنتيان (بالإنجليزية: The Perhentian Islands) هي جُزر ماليزية خلابة تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية البديعة، والشواطئ ذات الرمال اللامعة، وتُمثّل وُجهة سياحية رائعة خاصّة لذوي الميزانية المحدودة. ومن الجدير بالذكر أنّه لا تُفضّل زيارة هذه الجُزر خلال أشهر الشتاء؛ بسبب الهطول الغزير للأمطار.

 

جزيرة بينانج

تقع جزيرة بينانج (بالإنجليزية: Penang) على الساحل الغربيّ من ماليزيا، وهي جزيرة جميلة تشتمل على مجموعة رائعة من المنازل التاريخية، والمتاحف، والجداريّات الفنّية، والمتاجر، والمقاهي، بالإضافة إلى المطاعم المُصطَفّة في الواجهة البحرية، والتي تُوفّر مختلف الأطعمة، والمأكولات المَحلّية الماليزية، والدولية، مثل: الهندية، والصينية، وغيرها.

 

جزيرة بانكور

تقع جزيرة بانكور (بالإنجليزية: Pangkor Island) بالقُرب من إقليم بيراك، وتتميّز بمناظرها الخلابة، وغابتها ذات الأشجار الكثيفة، ومياهها الصافية، والنظيفة، وبشواطئها غير المُكتَظّة، وحصنها التاريخي الذي يعود إلى فترة الاستعمار الهولندي، والرصيف الخشبيّ التقليدي، وغيرها الكثير من المَعالم الجذّابة.

 

جزيرة مانوكان

جزيرة مانوكان (بالإنجليزية: Manukan Island) هي جزيرة ماليزية خلابة تُوجَد ضمن خمس جُزر واقعة بالقُرب من جزيرة مدينة كوتا كينابالو، والتي تُشكّل مجتمعة مُنتزه تونكو عبدالرحمن البحري، وأكبر هذه الجُزر هي جزيرة غايا التي تشتمل على قرية عائمة، ومسارات للمشي.

 

جزيرة سيبادان

تقع جزيرة سيبادان (بالإنجليزية: Sipadan Island) بالقُرب من منطقة سيمبورنا الواقعة في ولاية صباح الماليزية، وهي تُتيح للزوّار، والسيّاح مناطقَ للغوص تُعَدّ من أفضل المناطق على مستوى العالم، وقد تمّ إدراجها كمَحميّة وطنيّة في عام 2002م.

شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook