تعرف على أجمل المناطق السياحية في النرويج

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أجمل المناطق السياحية في النرويج

 

 

تعرف على أجمل المناطق السياحية في النرويج

 

المضائق البحرية النرويجية

تحتضن النرويج العديد من المضائق البحرية المميزة والمُذهلة، وتُمثّل هذه المضائق منظراً طبيعياً لا مثيل له في البلاد، ومن هذه المضائق ما يأتي:

  • مضيق سونيفيورد: يصل عمق هذا المضيق إلى نحو 1,308 متر.
  • مضيق هاردانجير: يمتد عبر المناظر الطبيعية بمسافة قدرها 179 كيلومتر.
  • مضيق جيرانجير: هو أكثر المضائق شعبيةً في النرويج، ويُعتبر منطقةً محميّةً من قِبل اليونسكو، ويُمكن مُشاهدة العديد من معالم المدينة أثناء الإبحار فيه، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على ضفافه، وصيد الأسماك، وركوب الدراجات في الجبال، والتجديف.
  • مضيق أوسلو: يعكس هذا المضيق جمال العاصمة النرويجية.

 

متاحف مدينة أوسلو

تُعدُّ لوحة الصرخة لإدفارت مونك أكثر اللوحات المشهورة في النرويج، ويُمكن العثور على نسخ منها في المتحف الوطني في مدينة أوسلو، وكذلك في متحف مونك، كما يوجد العديد من المعالم الأخرى التي يُمكن زيارتها في مدينة أوسلو، ومنها متحف (Vigelandsparken) الذي يحتوي على أكثر من مئتي منحوتة، كما يُمكن لعشاق الفنون الحية زيارة دار الأوبرا الجميلة في المدينة.

 

مدينة بيرجن

تتميز مدينة بيرجن بموقعها الساحر بين الجبال السبع ضمن الطبيعة الرائعة، وتُعتبر ثاني أكبر مدن النرويج، ويُذكر أنَّها كانت العاصمة القديمة للبلاد، وتتمتع بأهمية وطنية وثقافية، وتُمثّل بيرجن جزءاً رئيسياً من البلاد منذ عصر الفايكنج، وفي الوقت الحالي تضم صفّاً من المنازل الملونة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، كما تشتهر المدينة بجبل فلوين، والذي يُمكن الوصول إليه عبر القطار.

 

طريق ترولستيجن

يُمثّل طريق ترولستيجن أكثر الطرق شهرةً في النرويج، وقد تمَّ الانتهاء من إنشائه في عام 1936م؛ وذلك بعد ثماني سنوات من العمل به، وهو طريق مُذهل البناء، حيث يتصاعد مسار الطريق على سفح جبليّ، ويُذكر أنَّ المهندس المعماريّ المشهور ريوليف رمستاد هو الذي صمّمه حتّى أصبح من أكثر المواقع شهرةً على شبكة طريق السياحة الوطنية.

 

أماكن سياحية أخرى في النرويج

تضم النرويج العديد من الأماكن السياحية الأخرى، ويُذكر منها الآتي:

  • ملاهي توسنفريد: تُعتبر أكبر حديقة ملاهي في النرويج، وتضم أكثر من 30 منطقة جذب سياحيّ متمثلة بالألعاب، والمتاجر، وأماكن لتناول الأطعمة، لذلك فإنَّها تحظى بزيارة العائلات من جميع أنحاء البلاد، والسياح من مختلف أنحاء العالم.
  • دار الأوبرا في أوسلو: تُمثّل أكبر دار للأوبرا في النرويج، وهي أول دار للأوبرا تُتيح للزوار فرصة السير على سطحها.
  • قلعة آكيرشوس: تفع في وسط مدينة أوسلو على مقربة من خليج أوسلو، وتُمثّل هذه القلعة أفضل وسيلة تعليمية واستكشافية لتاريخ المدينة.
  • كاتدرائية تروندهايم: تُعدُّ أكبر مباني الدول الإسكندنافية في فترة العصور الوسطى، وهي أقصى مبنى قوطيّ في القارة الأوروبية، ويحتوي الجدار الغربي الخارجي المزيّن والمزخرف على تماثيل لشخصيات الكتاب المقدس؛ وذلك من أعلاه إلى أسفله
  • ترولتونغا: هو عبارة عن منحدرات صخرية، ويُمثّل المكان مساراً لممارسة المشي لمسافات طويلة في البلاد
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook