تعرف على أجمل شواطئ تركيا

الكاتب: وسام -
تعرف على أجمل شواطئ تركيا

 

 

تعرف على أجمل شواطئ تركيا

 

 

شاطئ باتارا

يمتدّ شاطئ باتارا (Patara) على طول 18 كم في مدينة أنطاليا، ويتميّز بطبيعته الساحرة، ورماله الناعمة، ويُمكن العثور على العديد من السلاحف البحريّة وهي تضع بيضها تحت مياه باتارا قليلة العُمق، ويُمكن لزائري الشاطئ الاستمتاع بأكلات محليّة الصّنع، وكذلك حجز الغرف التي تقوم عائلات في المنطقة بتأجيرها للسياح.

 

شاطئ سيرالي

يقع شاطئ سيرالي (Çıralı) على بعد مسافة ساعة خارج مدينة أنطاليا المُزدحمة سياحيّاً، وتنتشر على هذا الشاطئ الرائع الكثير من المظلّات المصنوعة من القش، وعند نهايته يُمكن للزائر أثناء التجوّل في المنطقة اكتشاف أنقاض مدينة أوليمبوس القديمة (بالإنجليزية: Olympos).

 

شاطئ أولو دينيز

يُعتبر شاطئ أولو دينيز (Olu Deniz) من أجمل شواطئ تركيا، برماله المُواجهة لمياه البحر، حيث توجد البحيرة الزرقاء (بالإنجليزية: Blue Lagoon) في نهايته، وتمتاز البُحيرة بمياهها ذات اللون الفيروزي، ويُمارس زوار الشاطئ العديد من الرياضات المائيّة كالغوص، والسباحة، وغيرها، ومن ناحية أخرى فإنّ الارتفاع الفريد لجبل باباداغ قد جعل من المنطقة موقعاً مُميّزاً لمُمارسة الطيران المظلّي فوق شاطئ البحيرة.

 

شاطئ دوريان

يُعتبر هذا الشاطئ (بالإنجليزية: Turkey’s Dorian Coast) من أبرز الشواطئ التي يتّجه إليها مُحبّو المُغامرة، حيث يُمكن الحصول فيه على المستوى الثاني من شهادات الإبحار، وذلك بعد التدريب على الإبحار من قِبل الملاّحين المُختصّين، وهناك يُمكن استئجار اليخوت، حيث يوجد الكثير من المراسي الهادئة لإرساء اليخوت فيها، والجلوس للتمتُّع بليلة هادئة.

 

شاطئ إلجين كوف

يقع شاطئ إلجين كوف (Ilgın Cove) على أرض قرية مازي، ويُعتبر الوجهة المُفضّلة لسُكّان القرية، حيث يصطحبون مأكولاتهم ومشروباتهم قاصدين الشاطئ النائي والهادئ، رغم أنّ قيادة السيارات للوصول إليه تُعتبر أمراً شاقّاً، بسبب انحدار التلّة المؤدّية إليه، إلا أن معظم سُكّان القرية يذهبون إليه بسياراتهم

 

شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook