تعرف على أجمل وأفضل الأنشطة السياحية في لبنان

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أجمل وأفضل الأنشطة السياحية في لبنان

 

 

تعرف على أجمل وأفضل الأنشطة السياحية في لبنان

 

 

الأنشطة السياحية في لبنان ، والتي تختلف الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح ممارستها في لبنان ، ما بين أنشطة خاصة بالسياحة الثقافية والسياحة الدينية وغيرهما.


 

الأنشطة السياحية في لبنان ..

الأنشطة السياحية في لبنان

وتتنوع المعالم التاريخية بها ما بين الآثار الإغريقية والرومانية الباقية إلي الحصون والقلاع العربية والبيزنطية والصليبية، والكهوف الكلسية، والكنائس والمساجد التاريخية، الشواطئ الرملية والصخرية والملاهي الليلية ومنتجعات التزلج الثليجية.
الأنشطة السياحية في لبنان ..

حضور فعاليات المهرجانات والاحتفالات المتميزة ..

 

ومن أجمل الأنشطة السياحية في لبنان حضور فعاليات المهرجانات والاحتفالات التي تشتهر بها لبنان طوال السنة وأهم هذه المهرجانات مهرجان بيبلوس الذي يحضره كثير من المطربين من العالم العربي.

 

ومن المهرجانات التي تقام بمدينة بعلبك هو مهرجان بعلبك المشهور والذي غني به أهم مطربي العرب منهم أم كلثوم وفيروز.
كما يقام في المهرجان الأوبرات الهامة عالميا ومنها أوبرا باريس وميلانو، كما من الممتع رؤية الرقصات الشعبية اللبنانية بالمهرجان.

زيارة الآثار العديدة المتنوعة ..

 

ومن أهم الأنشطة السياحية في لبنان زيارة العديد من الآثار ومن أهمها الآثار الرومانية، مثل الهياكل الباقية من قلعة بعلبك ومعبد فينوس ومعبد باخوس.

ويتم زيارة الآثار الإسلامية التي تركتها الحضارات العربية في المدينة ومن أهمها البيوت العثمانية التي تمثل طراز المباني في هذا العصر، وأيضا ضريح السيدة خوله والذي يعتبر مزاراً دينياً هاماً.

ويمكن زيارة المعالم الأثرية المفتوحة بمدينة جبيل ومنها أساسات المعبد الكبير، والأجزاء الباقية من طريق يرجع للعصر الروماني والمسرح الروماني، وموقع عين الملك والذي كان يعتبر مصدر المياه الأساسي سابقا ، بجانب الآثار التي ترجع للعصر الحجري وبقايا المنازل القديمة التي ترجع إلى قبل الميلاد وغيرها ،و القلاع التي يرجع الكثير منها إلى العصور الإسلامية ومنها القلعة البحرية، القلعة الفارسية والقلعة الصليبية .

كما لمحبي السياحة الدينية يوجد نشاط زيارة العديد من المساجد والكنائس بجبيل أهمها: مسجد السلطان عبد المجيد الذي يرجع للعصر الأيوبي، ومسجد السلطان إبراهيم بن أدهم، وكنيسة القديس يوحنا مرقس، وكنيسة سيدة النجاة وغيرها.

التنزه على الشواطئ ..

.

ويمكن الاستمتاع والتنزه على شاطئ البحر المتوسط ومنتجعاته مما يعطي جو من الترفيه و السعاة ،حيث يمكن السباحة في مياه البحر المتوسط أو مزاولة الرياضات أو الألعاب المائية.

التمشية على نهر الليطاني الممتد على طول مدينة بعلبك والذي يعد من معالمه، والذي تحده الشجيرات والنباتات، ويمكنك التقاط الصور على ضفافه حيث النهر والجبال من خلفك.

أما عن الترفيه في مدينة جونيه لبنان فيتمثل في شاطئ البحر الخلاب ومنتجعاته والتي تتيح لك فرصة الاسترخاء والاستمتاع بالمياه، أو القيام بالالشواطئ ي المياه والقيام بالرياضات والألعاب المائية المتنوعة.

التسوق حيث تشتهر بالعديد من الأسواق ..

ومن أفضل الأنشطة السياحية في لبنان التسوق وشراء المنتجات المتنوعة من الملابس والأحذية والأطعمة ومن أهمها سوق جونيه القديم وهو من الأسواق المشهورة في لبنان ويتواجد على شاطئ البحر، وسوق الذوق بمدينة جونيه الذي يرجع إلى القرن السابع عشر.

ركوب التلفريك بجونية ..

 

ومن أمتع الأنشطة السياحية في لبنان ركوب تلفريك جونيه الذي يحملك في رحلة ممتعة مدتها 9 دقائق على ارتفاع 550 متر يتم خلالها رؤية مدينة جونيه من الأعلى ورؤية أهم معالمها كالجبال والبحر المتوسط.

السباحة مع سلاحف البحر على شاطئ صور..

ومن أجمل الأنشطة السياحية في لبنان السباحة مع سلاحف البحر بشاطئ مدينة صور الجنوبية والذي يعد أحد الشواطئ الجميلة التي تقع في لبنان؛ فهو يشتهر بالشاطئ الفضي لنقاوة رمله ولتواجده على كيلومترات طويلة.

ويعرف هذا الشاطئ بالحياة البحرية التي يمتلئ بها، حيث تستمتع باكتشاف عالم آخر للقيام بجولات سياحية تكتشف فيها حيوانات بحرية كالسلاحف، بجانب تضاريس طبيعية كالكهوف.

التجديف المائي ..

 

خمسة شلالات وثماني كيلومترات من التجديف المستمر وطبيعة جميلة تتواجد في منطقة الهرمل في لبنان. ففي مياه نهر العاصي تزاول أحد الرياضات البيئية الجميلة، ألا وهي «الرافتينغ» أو (التجديف المائي).

ويوجد عاملان رئيسيان جعلا من هذا النهر الأول في الشرق الأوسط الأفضل لمزاولة هذه الرياضة؛ أحدهما كثرة مياهه وطبيعة مجراه ، والآخر تدفّقه الدائم ونقاوة مياهه والشلالات التي تقع به.

 

شارك المقالة:
425 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook