تعرف على أسباب تميز جزيرة سانتوريني اليونانية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أسباب تميز جزيرة سانتوريني اليونانية

 

 

تعرف على أسباب تميز جزيرة سانتوريني اليونانية

 

  • تتميز بالشواطئ العالمية السياحية التي تتسم بهذه الطبقات الرملية الملونة من الأسود و الأحمر و الأبيض.
  • تتميز جزيرة سانتوريني اليونانية بالمنازل الصغيرة البيضاء ، والكنائس التى تتسم بالقبة الزرقاء.
  • تتسم جزيرة سانتوريني بالشوارع الضيقة ، و الأكلات اللذيذة ذات المذاق الرائع ، و المناظر الطبيعية الخلابة .
  • تتميز الجزيرة اليونانية بهذه المنحدرات المرتفعة و بجمال الجزيرة الذى لا مثيل له ، و يعد الربيع هو أنسب الفصول لزيارة الجزيرة ؛ حيث الزهور البرية و ارتفاع درجة حرارة المياه .
  • مسابقات التجديف والغوص فى جزيرة سانتوريني اليونانية ، والقيام بالأنشطة المتنوعة على الشواطئ ، و أيضاً تسلق الصخور و غيرها من الأنشطة تعتبر من أهم ما يمكن فعله فى الجزيرة للاستمتاع بأجازة متميزة.

أشهر المعالم و الشواطئ في جزيرة سانتوريني اليونانية

الفنادق في جزيرة سانتوريني

فنادق جزيرة سانتوريني اليونانية تتميز بالإطلالة المتميزة ؛ حيث وجودها على حافة جبلية على البحر ، و من أفضل الفنادق فى الجزيرة فندق غريز سانتوريني ، وهو من أجمل الفنادق بالجزيرة ، و أيضاً هناك سلسلة فنادق أكوا فيستا و فندق كاليستيزيا، و تلك الفنادق تتميز بكرم الضيافة و الإطلالة الرائعة على البحر مباشرة .

شواطئ جزيرة سانتوريني اليونانية

  • الشاطئ الأحمر

الشاطئ الأحمر يعتبر من أجمل شواطئ الجزيرة ، حيث أنه يتميز بوجود الحصى الملونة من الأسود و الأحمر ، كما أن رماله حمراء اللون و ساخنة ، حيث أن الشاطئ الاحمر يوجد في منطقة من الصخور البركانية ، و لهذا فننصحك بارتداء الحذاء المغلق حتى لا تصل الحرارة المرتفعة الى قدميك .

 

  • شاطئ كماري

 
 
 

شاطئ كماري من أهم الشواطئ فى الجزيرة ، و هو يبعد عن مدينة فيرا بحوالى 10 كيلو متر ، و مدينة فيرا هي عاصمة جزيرة سانتوريني اليونانية ، و في شاطئ كماري تجد الصخرة العملاقة فى منتصف البحر و تسمى ميسا فونا ، كما أنه يتميز بالرمال السوداء .

ثالثاً : المعالم السياحية

  • بلدة أويا

مدينة أويا تعد من أشهر و أهم الأماكن و المعالم السياحية فى الجزيرة ، و غروب الشمس بها منظر طبيعي خلاب لا تجعله يفوتك أثناء زيارتك للجزيرة .

  • أكروتيري

أكروتيري هى مدينة أثرية دفنت بفعل الثورات البركانية تحت الرماد ، و تمت المحافظة عليها و ترميمها ، و هى من أهم معالم جزيرة سانتوريني اليونانية .

  • مدينة أفيرا

مدينة فيرا من أهم تلك المناطق السياحية فى الجزيرة ، كما أنها تتميز بالشوارع الضيقة و التى تتميز باللون الأبيض حيث رصفها بالحصى الأبيض ، و تتميز مدينة أفيرا بالمقاهي و الفنادق و بالمتاجر المختلفة .

كيفية الوصول الى جزيرة سانتوريني اليونانية

  • عن طريق الجو

يمكنك الوصول إلى الجزيرة بالطيران ، حيث يوجد المطار الرئيسي الوطنى ، مطار سانتوريني ( ثيرا ) و هو يوجد قريباً من قرية كاماري ، و يمكنك الوصول إلى المطار عن طريق رحلات مباشرة من أثينا و من العديد من المدن المختلفة في اليونان ، حيث توجد السيارات خارج مطار سانتوريني و منه إلى معالم جزيرة سانتوريني اليونانية المختلفة .

  • عن طريق البحر

يمكنك الوصول الى الجزيرة عن طريق البحر باستخدام السفن و العبارات و تجدها فى جميع مدن اليونان ، حيث تأتي العبارات و السفن إلى ميناء أثينيوس الجديد الموجود بالجزيرة ، و منه تنتقل عن طريق سيارات الأجرة إلى وجهتك الخاصة فى الجزيرة .

شارك المقالة:
374 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook