تعرف على أسرار مهنة العطارة وكيفية التسويق

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على أسرار مهنة العطارة وكيفية التسويق

تعرف على أسرار مهنة العطارة وكيفية التسويق.

 

أسرار مهنة العطارة

 
 
هناك الكثير من أسرار مهنة العطارة التي لا بد أن تكون على علم بها، فالعطارة بحد ذاتها علم كبير، ومن يغوص فيه يستطيع الاستفادة منها استفادة كبيرة، ومن أهم الأسرار التي ينبغي أن تعرفها عن العطارة ما يلي:
 
ينبغي أن توفر للعملاء الذين يأتون إليك لشراء منتجات العطارة أفضل ما يمكن توفيره، فينبغي أن تتواصل مع أفضل الأماكن التي تجلب منها المنتجات التي تقوم ببيعها، فإن وفرت هذا الأمر في المحل، تأكد أن هناك الكثير من الزبائن سيأتون إليك عدة مرات.
ينبغي أن تكون على علم ووعي ودراية بكيفية الاحتفاظ بمنتجات العطارة، وكيف تقوم بتخزينها، فهذا المنتجات من الممكن أن تتعرض للتلف، وإن لم تتعرض للتلف فمن الممكن أن تختلط رائحة منتج بمنتج آخر، وبالتالي هذا يؤدي إلى عدم بيعه.
ينبغي أن تتعرف على الكثير من فوائد الأعشاب التي تقوم ببيعها، واطلع أيضًا على فوائد إضافة الأعشاب ببعضها، كأن تقوم بخلط الزنجبيل والقرفة للتخسيس، وغيره من المنتجات التي تُخلط مع بعضها البعض وينتج عنها فوائد كثيرة.
ينبغي أن تحاول إيجاد الكثير من الأفكار الإبداعية سواء في طريقة تقديم منتجات العطارة، أو في ديكورات المحل، فلا تُقلد غيرك تقليد أعمى، ولا تسير بنفس التقاليد المتبعة القديمة في محلات العطارة.
 
 
 

تسويق مشروع محل العطارة

 
وبعد أن تعرفت على كافة الأسرار التي تخص مشروع العطارة، ينبغي بعدها أن تتعرف على كيفية التسويق للمشروع، حيث أن التسويق أيضًا نستطيع أن نقوم بتصنيفه على أنه سر من أسرار المهنة، فحتى تنجح في المشروع لا بد أن تتبع الخطوات السابقة، إلى جانب الخطوات القادمة، وهي كالتالي:
 
ينبغي أن تقوم بعمل لافتة كبيرة ومميزة، وقم باستخدام شعار جيد، وقم بوضعها أعلى المحل، بحيث تجذب المارة في الشارع الذي ستقوم بفتح المحل به.
تستطيع الدخول على مواقع الإنترنت المختلفة وبالأخص مواقع التواصل الاجتماعي، وقم بإنشاء صفحة مثلًا على موقع الفيس بوك تحمل اسم محل العطارة، ومن خلال الصفحة قم بتقديم وصفات طبيعية للتخسيس أو علاج الكثير من الأمراض بالأعشاب، واذكر عنوان المحل حتى يأتيك العملاء للحصول على تلك الوصفات الطبيعية.
حاول أن تهتم بتقديم الزيوت التي تعمل على علاج البشرة أو علاج الشعر، واقرأ جيدًا عن أهم الوصفات الطبيعية في هذا المجال وقدمها للعملاء.
قم بطباعة الدعاية الورقية ووزعها في العديد من المناطق القريبة من المحل، وقدم بها الكثير من العروض، حتى يأتيك الكثير من الزبائن.
قم بتوفير كافة منتجات العطارة، حتى تُلبي حاجة العملاء، فلا يستاء العملاء من عدم وجود المنتج الذي يرغبون بالحصول عليه.
شارك المقالة:
431 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook