تعرف على أشهر استخدامات الغشاء العازل للصوت

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أشهر استخدامات الغشاء العازل للصوت

 

 

تعرف على أشهر استخدامات الغشاء العازل للصوت
 

يستخدم غشاء عازل للصوت Acoustiblok 3mm في جميع أنواع الإنشاءات كاستخدامه في تركيبات الجدران والسقف بالإضافة إلى التطبيقات التجارية والصناعية مثل عزل الحواجز داخل القوارب وحتى الأنابيب وعند التعامل مع مستويات الصوت المحمولة جوا، يمكن أيضًا استخدام Acoustiblok للدفاع ضد تأثير الصوت داخل علاجات عزل الأرضيات عند الحاجة.
 

لا يحتوي عازل الصوت Acoustiblok 3mm على مواد الرصاص أو الأسبستوس ويتم تطبيقه عادةً كجزء من جدار ذي طبقات أو بناء أرضي، إما مثبتًا على المسامير قبل الحوائط الجافة أو ملفوف فوق الروافد قبل الأرضية السفلية.
 

عزل الصوت الممتص:
 

يقلل Acoustiblok من انتقال الصوت من خلال عملية فريدة تُعرف باسم التحويل الحراري، حيث يتم تحويل الموجات الصوتية المسببة للمشاكل إلى موجات حرارية لعنصر التتبع عن طريق الحركة الجزيئية والاحتكاك وتشتت بشكل جانبي عبر المادة.


كما يوفر هذا الغشاء حلاً عالي الفعالية عبر ترددات مختلفة، بما في ذلك الترددات المنخفضة الإشكالية تحت 100 هرتز، Acoustiblok هو UL (مختبرات Underwriters) المعتمدة في الجدران والأرضيات والأسقف، كما أنه غير نافذ للماء أو الرطوبة، مرن للغاية ويمكن قطعه بالسكين، يمكن تسميرها أو تدبيسها أو لصقها وهي غير قابلة للتآكل، ويتم اختبار درجة الحرارة حتى 200 درجة.


لن يتلف Acoustiblok، مثالي للأقبية أو في السندرات ولن ينضغط تحت السجاد ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية بدرجة عالية، بالإضافة إلى الجدران والأرضيات، فإن الأسقف والأبواب وحتى أنظمة ستائر النوافذ هي أيضًا مناطق معالجة مقترحة لتقليل نقل الصوت.
 

 

المناولة والتحضير:
 

Acoustiblok ثقيل نسبيًا ويجب تسليمه إلى الموقع والتعامل معه وفقًا لذلك، يتم توفير Acoustiblok 3mm في 25.09 متر مربع لفات تزن 120 كلغ. يتم توفير Acoustiblok 6mm في لفات 41.82 متر مربع تزن 400 كلغ، من الآمن تعريض Acoustiblok لجميع الظروف الجوية، ومع ذلك يجب أن يكون نظيفًا وجافًا عند تثبيته.


في الموقع، يتم نقل Acoustiblok عادةً بواسطة شاحنة يدوية (وظائف صغيرة) أو رافعة شوكية (وظائف كبيرة) أو رافعة (مصعد ذو ارتفاع عالٍ، وفي وقت التثبيت نقوم بتوزيع لفات Acoustiblok على الموقع (المواقع) المناسب للمكان الذي سيعمل فيه المثبتون.


ولتحضير Acoustiblok للتثبيت، نضع البكرة على موزع اسطوانة Acoustiblok RD350، يمكن تصنيع الحامل “A-Frame” من خردة الأخشاب والأنابيب مثل قضيب السقالة، لكن موزع RD350 هو الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية لطرح Acoustiblok، نقوم بفك الأمتار القليلة الأولى من البكرة وربّع نهاية المادة بمربع تأطير وقطع الفائض بسكين شفرة قابلة للسحب)، ونستخدم المربع عند قص Acoustiblok للأطوال المطلوبة لعمليات التثبيت، يمنح هذا نقطة انطلاق متساوية للتشغيل التالي، ويسمح بمفاصل أكثر إحكامًا وتركيبًا أكثر مستوى، نقوم بتدوير القطعة المقطوعة في الاتجاه المعاكس التي خرجت بها من اللفة لتقليل تجعد المادة أثناء تثبيتها.


قبل أن نبدأ، يجب الملاحظة بعناية أي خدمات كهربائية أو تركيبات سباكة أو نقاط تأمين أو أي شيء سيتم تغطيته بواسطة Acoustiblok بمجرد تثبيته، إذا أمكن يتم وضع علامة على مواقعها على الأرض بالطباشير حتى لا يتم تفويت أي منها، ونقوم بقطع الفتحات (أو نحددها بدقة على Acoustiblok) فورًا بعد تثبيت كل قسم من Acoustiblok في مكانه.


يجب أن يكون حاجز Acoustiblok مجمعًا محكم الإغلاق، إذا كان الهواء يمكن أن يمر، لذلك يمكن أن يظهر الصوت، لذا فإن الختم يعد خطوة حاسمة للتثبيت المناسب، باستخدام Acoustigrip ™ Tape و Acoustiblok Acoustical Sound Sealant ™، نقوم بإغلاق جميع الحواف المحيطة والمفاصل والصناديق المقطوعة ونقاط الوصول والحواف المكشوفة عند فتحات النوافذ والأبواب، ونستخدم وسادات Acoustiputty ™ لإغلاق ظهور أي صناديق وأي اختراق من خلال الجدار.


كما نقم دائمًا بتثبيت مادة عزل الصوت Acoustiblok مع الشعار و U.L الطباعة مرئية، يتيح ذلك إجراء فحص سريع وتسجيل الخروج من مفتشي المباني والتأكيد للعملاء أنهم تلقوا معالجة فعلية لخفض الصوت من Acoustiblok، وليس أقل من U.L استبدال المنتجات المصنفة وغير المختبرة صوتيًا.


عندما يكون ذلك ممكنًا، يجب تثبيت مادة عزل الصوت Acoustiblok على جانب مصدرالضوضاء من المجموعة، سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الطاقة الصوتية التي يمكن تحويلها إلى ضوضاء ميكانيكية وعمليات نقل مرافقة.


Acoustiblok مادة فريدة من نوعها وسيظل عدد قليل جدًا من المواد اللاصقة أو الأشرطة ملتصقة بها، تميل معظم المواد اللاصقة المصنوعة من السيليكون وغيرها من المواد اللاصقة إلى فقدان ارتباطها بمادة Acoustiblok بعد وقت قصير، للأسف في بعض الأحيان بعد الانتهاء من اللوح الجصي التثبيت ربما يعرض نتائج التثبيت للخطر، Acoustiblok Acoustical Sound Sealant، وشريط Acoustigrip، ووسادات Acoustiputty Sealant التي تم صياغتها واختبارها للعمل بشكل كامل مع Acoustiblok.


تم إجراء نتائج الاختبار الصوتي المستقل الخاصة بنا باستخدام منتجات مانعة للتسرب Acoustiblok قد يؤثر استخدام المنتجات الأخرى على خصائص تقليل الصوت في علاج Acoustiblok، يرجى الرجوع إلى أوراق التثبيت الخاصة بالمنتج والتجميع للحصول على إرشادات مفصلة.


وبعد ذلك نقوم بإجراء فحص نهائي واحد للمهمة بأكملها والتحقق من اكتمال كل مرحلة من مراحل التثبيت، بما في ذلك قطع وختم جميع الصناديق الكهربائية، وفتحات التهوية والتكييف وما إلى ذلك.

شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook