تعرف على أشهر الأطعمة الشعبية التي يقدمها الباعة المتجولون في اسطنبول

الكاتب: رامي -
تعرف على أشهر الأطعمة الشعبية التي يقدمها الباعة المتجولون في اسطنبول
"

تعرف على أشهر الأطعمة الشعبية التي يقدمها الباعة المتجولون في اسطنبول

أشهر الأطعمة الشعبية التي يقدمها الباعة المتجولون في اسطنبول

البطاطس المشوية Kumpir :

على الرغم من أنها كانت غذاء أساسيا للكثير من الحضارات لأكثر من 2,000 سنة ، إلا أنه مؤخرا هبط دور البطاطس إلى حد كبير ليصبح مجرد طبق جانبي في معظم المطاعم الحديثة.
ومع ذلك، في قرية البوسفور في اسطنبول بجانب أورتاكوي، طبق البطاطس المتواضع يأخذ مركز الصدارة للسكان المحليين والسياح على حد سواء باعتباره واحدة من أكثر الأطعمة المحببة التي تبتاع في شوارع اسطنبول .يعرف هذا الطبق باللغة التركية باسم ""kumpir""، إنه مزيج مختلط من النكهات الموجودة كلها في وجبة غير مكلفة نهائيا .
تستطيع العثور على طبق Kumpir في جميع أنحاء المدينة وتحديدا في أورتاكوي، حيث يوجد هناك أكثر من عشرة باعة يقفون في جوارمسجد أورتاكوي الشهير .
يتكون الطبق من بطاطا مشوية مقسومة إلى نصفين يوضع عليها كمية صغيرة من الزبدة والجبن ثم يبدأ هنا دورك لتختار إضافاتك بنفسك , من بين الخيارات : شرائح الهوت دوغ، والذرة، والبازلاء، وسلطة الخضار والمخللات ومخلل البنجر والزيتون الأخضر والأسود، واللبن الزبادي، وحتى الكسكس الشبيه بالبرغلبالإضافة إلى صلصة الفلفل الأحمر الحار
لسنوات طويلة في شارع الاستقلال ,السيد علي بك كان جاهزا دوما بمعطفه الأبيض ليقدم لك الكبة المشوية بألذ مذاق لها, على الرغم من انه وافته المنية مؤخرا ، إلا أن ابنه أخذ مكانه و وجهه البشوش ذاته بالضيف و كذلك مهارتهنفسها في الإعداد , وتساعده في ذلك والدته فاطمة هانم .
بإمكانك أن تراهم يصنعونها في جو من الدردشة و الضحك , لو ذهبت مرة إليهم ستدمنهم في كل زيارة لك لاسطنبول لأنهم يقدمون لك وجبة خفيفة و لذيذة , تتكون من كرة البرغل المليئة باللحم المفروم والبصل والبقدونس والتوابل.

ابتداء من أواخر الربيع ، عندما يكون الطقس قد بدأ بالحر و اكتظت الحدائق بالناس يظهر رجل الخيار بعربتهالمتواضعة ويقف أمام ساحة برج غلطة و يقدم لك الخيار البارد المقشر و المملح

قد تعتبر أن الأمر مضحكا إلا أن هذا الطبق قد يبدو أساسي في يوم صيفي حار، حيث يتجمع الناس أمامعربته ليبتاعون منه الخيار فقط بـ 50 سنت .
ببساطة انها وجبة خفيفة من الصعب أن ترفض

في ساحة تقسيم قد تجد يافتة كتب عليها Islak Burger و تعني بالتركية البرغر الرطب, و أمامها حشد من الناس يبتاعون فقط بـ 2 ليرة تركية شطيرة اللحم البقري مع الثوم و الخبز الطازج , إنها معدة بزيت الزيتون الشهي ومن هنا تأتي رطوبته و لذته و خفته


مع مكونات بسيطة , يأتي كعك السمسم ليصبح الوجبة الخفيفة الأكثر انتشارا في اسطنبول بلا منازع .
حيث تجده على عربات الباعة المتجولين أو في صواني خشبية تحمل على رؤوسهم

"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook