تعرف على أشياء تشتهر بها الإمارات

الكاتب: رامي -
تعرف على أشياء تشتهر بها الإمارات
"

تعرف على أشياء تشتهر بها الإمارات

أشياء تشتهر بها الإمارات .. تعتبر الإمارات واحدة من أهم وأجمل دول العالم ، ويقدم لك &ldquoمعلومات&rdquo أشياء تشتهر بها .

أشياء تشتهر بها الإمارات ..

أشياء تشتهر بها الإمارات .. ننصحك بمعرفتها ..

أشياء تشتهر بها الإمارات .. ننصحك بمعرفتها ..

&ndash يعد مسجد الشيخ زايد فى أبوظبى من أجمل المساجد فى البلاد فهو مزيج بين التصميم القديم العريق والتصميم المعاصر , بداخله توجد مجموعة من التصميمات الذهبية والأعمال زجاجية وأخرى من الرخام والفسيفساء كما أن المسجد مطلى باللون الأبيض الذى يمنح الهدوء والسعادة ويكفى لعدد كبير من المصلين .

&ndash تشتهر الإمارات العربية المتحدة بوجود برج خليفة فى أراضها بالتحديد فى إمارة دبى وهو أطول مبنى فى العالم ولذا فهو وجهة سياحية رائعة يذهب إليه الناس من كل مكان فى العالم للإستمتاع بالحصول على إطلالة رائعة من أعلى مبنى فى العالم كما تقام به العديد من الإحتفالات وأشهرها إحتفال رأس السنة كل عام .

جبال الحجر تعتبر من أهم المعالم الطبيعية فى البلاد كما أنها أعلى قمة جبلية فى شبه الجزيرة الشرقية وهو وجهة رائعة لمحبى الطبيعة للإستمتاع بالمناظر الطبيعية المختلفة والطيور من حولك .

&ndash متحف الشارقة من أشهر وأهم المتاحف فى الإمارات العربية المتحدة ويهتم بتقديم العديد من الفنون كما يقدم معارض مؤقتة طوال العام .

&ndash جبل حفيت من أشهر المعالم الطبيعية فى الإمارات وهو ثانى أعلى جبال الإمارات ويذهب إليه الكثير من السياح والمحليين للإستمتاع بأجواء طبيعية جميلة .

&ndash مسجد البديةيعد من أقدم وأشهر المساجد فى الإمارات ويتميز بتصميماته المعمارية الرائعة .

&ndash خور دبى من أجمل الأماكن السياحية فى الإمارات , يوفر تجربة رائعة لمشاهدة العروض المائية الجميلة .

&ndash تشتهر الإمارات بصحرائها الجميلة وتوفر أنشطة ترفيهية رائعة بها مثل ركوب الجمال والصعود على الرمال بعربات الدفع الرباعى ويقبل على زيارتها محبى إلتقاط الصور التذكارية .

&ndash منطقة البستيكة من أهم وأشهر الأماكن فى دبى وهى موقع أثرى يجذب إليه محبى الماضى للإستمتاع بالهدوء كما يتميز بمعماره العربى الجميل .

&ndash تشتهر الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من الشواطئ الجميلة حيث المياه الصافية .

&ndash مول دبى من أشهر المراكز التجارية فى الإمارات العربية المتحدة وهو ليس مجرد مركز للتسوق بل هو وجهة ترفيهية يوجد به المطاعم والصالات اللعب ودور السينما وحلبة للتزلج وأكواريوم إلى جانب الحفلات الموسيقية التى تقام به وعروض الازياء ومن أشهر المهرجانات التى تقام فى المول مهرجان دبى للتسوق الذى يقام فى شهر يناير وفبراير ومهرجان الصيف فى يوليو وأغسطس .

&ndash تشتهر الإمارات بإمتلاكها لمجموعة من المتاحف وأهمها متحف دبى الموجود فى حصن الفهيدى والذى تم إنشائه عام 1787م للدفاع عن خور دبى وتم إنشائه من الحواجز المرجانية التقليدية المدعم بالأعمدة الخشبية والسقف من سعف النخيل .

&ndash بيت الشيخ سعيد المكتوم من أشهر المعالم فى دبى والهدف من إنشائه كان من أجل مراقبة نشاط الشحن من شرفات المنزل ويوجد بداخله متحف للصور الفوتوغرافية مثل صور صيد الأسماك وبناء القوارب وصيد اللؤلؤ والنقود المعدنية .

&ndash مسجد الجميرا من أجمل المساجد فى دبى وهو نسخة من المسجد الأزهر فىالقاهرةوهو مثال رائع للهندسة المعمارية الإسلامية وتم إنشائه خلال العصور الوسطى .

&ndash تشتهر منطقة ديرة بكثرة المراكب الشراعية القديمة بها إلى جانب الأسواق التقليدية وسوق ديرة لذهب من الأسواق العالمية للذهب فى العالم ويوجد بها أيضا سوق التوابل الذى يقدم مختلف التوابل مثل الفلفل الاحمر , الكمون , السماق , الزعتر والزعفران وغيرها من الأنواع وأيضا سوق السمك .

&ndash تشتهر الإمارات بصناعة الحلى والإكسسوارات من الأحجار الكريمة ويوجد بها منزل الشيخ &rdquo احمد بن دلموك &rdquo أشهر تجار اللؤلؤ فى دبى .

&ndash شارع الشيخ زايد أشهر الشوارع فى الإمارات .

-تعتبر قرية التراث والغوص من أشهر الأماكن فى الإمارات وهى وجهة رائعة للإستجمام والإستمتاع بالحياة البدوية حيث المنازل التقليدية والسوق التقليدى الذى يمتلأ بالأعمال اليدوية من المنسوجات .

&ndash تشتهر دبى بإمتلاكها لاكواريوم دى الذى يعد من أهم المعالم السياحية بها حيث يضم حوالى 140 نوع من الكائنات البحرية .

&ndash برج العرب من أشهر معالم الإمارات لأنه أطول فندق بالعالم ويوجد فى الجزيرة الصناعية فى دبى , يتميز تصميمه الخارجى بشكله الذى يشبه المراكب الشراعية ويضاء ليلا بطريقة جميلة تجذب إليه السياح فهو من اغلى الفنادق بالعالم .

"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook