تعرف على أغرب الاكلات التركية الشهية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على أغرب الاكلات التركية الشهية في تركيا

تعرف على أغرب الاكلات التركية الشهية في تركيا

اذا ما قدمت إلى تركيا فبالتأكيد أنك قضيت كم من الوقت لترتيب برنامج لهذه الرحلة واذا كنت تخطط للقدوم إلى تركيا فأنت الآن تخطط لهذه الرحلة ونحن هنا سنقترح عليك بعض الأطعمة التي لا بد لك من تجربتها وان كنت جربت بعضاً منها فهذا جيد.
من الرائج لدى الناس أن تركيا مشهورة في الكباب والشوربات والسلطات ولكن هناك أكلات غريبة حقاً تستحق التجربة سواء أحببتها أم لا.
كوتش يامورتاسو koç yumurtas?
تنتشر هذه الأكلة في موسم الأضاحي كعيد الأضحى المبارك حيث يقوم الأهالي “كل عائلة” بذبح خروف وتوزيع لحمه على المحتاجين والأقارب والأصدقاء ويتم الاحتفاظ ببعض منها كذلك، ومما يتم الاحتفاظ به هو خصيتين الخروف لكي يتم تحضير هذه الأكلة

هل أنت مصدوم ؟ نعم أنا كنت كذلك أول ما سمعت عنها. وهي تحضر إما مشوية أو مسلوقة مع البهارات المطلوبة ويمكن تحضيرها مع بعض الإضافات كالبيض المقلي أو بطرق أخرى، لا تتوفر هذه الأكلة في كافة المطاعم في تركيا فهي أكلة خاصة جداً وغالباً ما يمكن عند الأهالي في المنازل أو في بعض المطاعم الخاصة وهي قليلة جداً
كوكورتش Kokoreç
هذه الأكلة هي من الأكلات الشعبية المنتشرة جداً في تركيا والتي ستجدها بالتأكيد إذا ما قررت التمشي في الأسواق والشوارع في كافة المدن التركية. وتتألف هذا الأكلة من أمعاء الماشية محشية بالرز والتوابل ومكونات أخرى ويتم قليها وشيها وتقلب على النار وتقدم بعدة طرق مفرومة أو محضرة على أعواد صغيرة. واذا ما قررت تجربة هذا الطعام فيجب أن تسأل عن محل مشهور وجيد ولا تأكلها في أي مكان للتأكد من نظافة التحضير.
طاوق غوسو Tavuk g??sü
أو حلوى الدجاج نعم حلوى الدجاج انه نوع معقد من الحلوى التي يتم تحضيرها من الدجاج حيث يتم غلي الدجاج حتى تذوب تماماً، ويقول معظم الأجانب الذين تذوقوا هذه الحلوى أنها لا يمكن أن تحتوي على أي طعم للدجاج والسر هنا في طريقة التحضير لهذه الحلوى المعقدة، مع ذلك يمكن تحضيرها في المنزل.
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook