تعرف على أغلى مدن العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أغلى مدن العالم

 

 

تعرف على أغلى مدن العالم

 

تختلف سبل المعيشة من دولةٍ إلى أخرى في العالم، فهناك دول الفقيرة، ودول الغنية، والمدن الغنية عموماً هي المدن الكبرى التي يزورها ملايين السياح سنوياً، وذلك بهدف العلاج، أو الاستجمام، أو السياحة، وتمّ تصنيف عدد من الدول في العالم كدول باهظة وغالية، وذلك حسب إحصائيات شركة ميرسير، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

 

طوكيو اليابان

تحتل طوكيو اليابانية المرتبة الأولى في قائمة أغلى مدن العالم، وتقع في شرق الجزر الأربعة لهونشو، وعلى الجهة الغربية لخليج طوكيو، ويمكن اعتبارها المركز الاقتصادي والسياسي لليابان، ولعلّ أهمّ ما يُميّزها هو مساحتها الكبيرة، إذ يصل إلى 600كم2، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 12مليون نسمة، ويزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدة معالمها السياحية.

 

أوساكا

تحتل أوساكا اليابانية المرتبة الثانية في قائمة أغلى مدن العالم، ويُمكن اعتبارها محافظة لمدينة أوساكا، تقع في الجهة الجنوبية لجزيرة هونشو، كما أنها تطل على خليج أوساكا، وتمتاز بعدد السكانها الكبير، إذ يصل إلى 16مليون نسمة، كما أنّها تجمع العديد من المدن مثل: وساكائي، وأوساكا، وكوبه.

 

موسكو

تحتل موسكو الروسية المرتبة الثالثة في قائمة أغلى مدن العالم، وهي تقع على ضفاف نهار موسكفا الواقع في منطقة فيدرالية المركزية في روسيا الأوروبية، ويمكن اعتبارها من مدن المركز الاقتصادي لروسيا، إذ تحتوي على العديد من المؤسّسات التعليميّة والعلمية، كما تضم العديد من المرافق الرياضية، كما أنّها تضمّ العديد من المطارات الدولية، وتسع محطات مخصّصة للسكك الحديدية، أمّا بخصوص عدد سكانها فقد تجاوز 10 ملايين نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2010م.

 

جنيف

تحتل جنيف الروسية المرتبة الرابعة في قائمة أغلى دول العالم، وتقع في نهاية بحيرة جنيف، ويُمكن اعتبارها من أكبر الدول السويسرية، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 109206نسمة، ولعلّ أهمّ ما يُميّزها هو احتواؤها على المنظّمات الدولية المختلفة مثل: الأمم المتحدة، والتجارة العالمية، والصليب الأحمر، والعمل الدولية.

 

هونج كونج

تحتل مدينة هونج كونج الصينية المرتبة الخامسة في قائمة أغلى دول العالم، وتمتاز بأن فيها ناطحات السحاب، كما تمتاز بعدد سكانها الهائل إلى يصل إلى 7.000.000نسمة، أما مساحتها فتبلغ حوالي 1.104كم2، بالإضافة إلى ذلك فإنها تمتاز بضمها العديد من المنتجعات والأماكن السياحية التي يزورها ملايين السياح سنوياً.

 

كونبهاجن

تحتل مدينة كوبنهاجن المرتبة السادسة في قائمة أغلى دول العالم، وهي عاصمة دولة الديمنارك، وتقع على الجهة الشرقية لساحل جزيرة زيلاند، ولعلّ أهمّ ما يُميّزها هو احتواؤها على العديد من الأبنية، والوديان الجميلة والتاريخية، كما تضمّ الأسواق، والمحلات، والمقاهي المختلفة، بالإضافة إلى أن فيها على المتحف الوطني الدينماركي، لذلك يزورها الملايين من السياح سنوياً.

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook