تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الرباط

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الرباط

 

 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الرباط

 

مدينة شالة

تقع المدينة الأثرية شالة في قلب الرباط، وقد تم بناؤها في العصور الوسطى كموقع محصّن، وتمتاز بتاريخها الغني، ويمكن زيارتها للاستمتاع برؤية المباني المهجورة، والمواقع الأثريّة الرومانيّة والإسلاميّة، بما في ذلك حمام السباحة والمدرسة القديمة.

 

صومعة حسان

يقع مسجد صومعة حسان الذي يتكون من مسجد وبرج أمام مقبرة الملك محمد الخامس وابنيه، وقد شُيّد هذا المسجد في عهد الموحدين بناءً على أمر من يعقوب المنصور، الذي رغب ببناء أطول مئذنة في العالم، وعلى الرغم من أنّ هذا المسجد لم يكتمل بناؤه، إلا أنه قد صُمّم بطريقة جميلة ومميزة.

 

قصبة الوداية

تُعدّ قصبة الوداية من المواقع الأثريّة المعروفة في الرباط، وقد صُنّفت ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي عام 2006م، حيث تقع القلعة المغربية تحديداً عند مصب نهر أبو رقراق، ويمكن زيارة هذه القلعة والتمتع برؤية جامع القصبة.

 

متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر

تُشكّل مؤسسة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر معرضاً فنياً تمّ تصميمه وتمويله من قبل الملك الحالي، وقد افتُتح عام 2014م، ويعتبر أول متحف وطنيّ فنيّ حديث في البلاد، ويستضيف العديد من المعارض الدولية، بالإضافة إلى أنّه يعرض العديد من الأعمال المغربية التي يمتدّ تاريخها من عام 1950م إلى الوقت الحاضر، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الأعمال المزخرفة الجميلة التي تتميز بألوانها الغنية وتفاصيلها الدقيقة.

 

الحدائق الأندلسية

تقع الحدائق الأندلسية في موقع قصبة الوداية والتي يرجع تصميمها لأوائل القرن العشرين، ويمكن زيارة هذه الحدائق من أجل التعرّف على متحف الوداية الذي يقع داخل هذه الحدائق، والذي يعود تاريخه للقرن السابع عشر، وقد تمّ بناؤه من قبل مولاي إسماعيل ليكون أول مكان إقامة له في الرباط، ومن الممكن زيارة الغرفة المغربية القديمة الموجودة داخل هذا المتحف، والتي تشتهر بالمساند المصنوعة من الحرير والذهب الذي يغطي الغرفة

 

شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook