تعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

الكاتب: رامي -
تعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021
"

تعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

هناك عدد قليل من العملات القوية والواعدة بجانببيتكوين. ولكن اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار ومعرفة ما هي العملات الرقمية الجديدة التي لها مستقبل مهمة ليست بالسهلة، لأن سوق العملة المشفرة يضمّ مئات العملات الرقمية. ومع ذلك ، فإن صعوبة تحديد العملات الرقمية الناجحة لا يعني القيام بتداولاتك بشكل عشوائي.

في الواقع ، هناك العديد من المعايير التي تساعد على معرفة عملات رقمية لها مستقبل واعد. فمثلا يمكن اعتبار الاستخدامات والحلول التي تقدمها (تكنولوجيا وحلول للبنوك والمؤسسات المالية) مؤشر جيد على قوة العملة. وهذه طريقة رائعة للتقليل من المخاطر وزيادة فرصك من خلال الاستثمار في عملات رقمية قوية ومستقرة. وأيضا قد تكون العملات المشفرة الأفضل أداءً وذات القيمة السوقية المنخفضة جيدة للاستثمار، حيث تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

للاستثمار في العملات الرقمية ستحتاج إلى فتح حساب بمنصة تداول يوفرها وسيط موثوق.

لن تجد أفضل منشركة الوساطة المالية Avatradeالتي لديها تراخيص في خمس قارات مما يعني أنها خاضعة للرقابة في كل أنحاء العالم، ومن بينها رقابة هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي بدولة الإمارات (رقم 190018). لدى Avatrade بيئة التداول الأمثل لكل مستويات المتداولين، ويشمل نطاقها الواسع مجموعة كاملة من أدوات التداول، بما في ذلك العملات والسلع والمؤشرات والأسهم الأمريكية والعملات المشفرة.

10 عملات رقمية لها مستقبل عام 2021

هذه نظرة على أهم وأشهر عملات رقمية ناجحة ، وتشمل القائمة أيضا عملات رقمية رخيصة لها مستقبل مشرق :

1. عملة Bitcoin ورمزها BTC

بالرغم من وجود مئات العُملات الرقمية الأُخرى ، لا تزال البيتكوين هي العُملة الرقمية الأولى المُهيمنة على السوق. بل أكثر من ذلك ، فقد أطلق العملاق المالي ، بنك أوف أمريكا ميريل لينش، على بيتكوين أفضل أصل استثماري في السنوات العشر الأخيرة.

بالفعل يبدو أن 2021 هو عام رائع لمستثمري بتكوين، بعد الوصول إلى قمم سعرية تاريخية لأكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية على الإطلاق. غير أن ضجيج ارتفاعات بتكوين لا يعني أنها كانت الأفضل في سوق يزخر بعشرات العملات المشفرة والتي تجاوزت قيمتها السوقية المليار دولار.

2. عملة Cardano ورمزها (ADA)

كاردانو هي عملة مشفرة من النوع ذات بروتوكول &ldquoOuroboros&rdquo، تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير. شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه &ldquoإيثريوم&rdquo ، غادر وساعد لاحقًا في إنشاء Cardano.

أُطلق على كاردانو لقب &ldquoقاتل إيثريوم&rdquo حيث يُقال أن :بلوكتشين&rdquo الخاص بها قادر على المزيد. ومع ذلك ، لا يزال كاردانو في مراحله الأولى. في حين أنها تغلبت على &ldquoإيثريوم&rdquo في بعض الجوانب ، لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه فيما يتعلق بالتطبيقات المالية اللامركزية. ويهدف Cardano إلى أن يكون نظام التشغيل المالي في العالم من خلال إنشاء منتجات مالية لامركزية على غرار &ldquoإيثريوم&rdquo بالإضافة إلى توفير حلول للتشغيل البيني المتسلسل وتزوير الناخبين وتتبع العقود القانونية ، من بين أشياء أخرى.

3. عملة Dogecoin ورمزها DOGE

تعتبر من العملات الرقمية الجديدة ،تم اختراعها في الأصل على سبيل المزاح من قبل مهندسي البرمجيات Jackson Palmer و Billy Markus ، وهو يحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار له.

بحلول عام 2015 ، تم تداول أكثر من 100 مليار عملة DOGE. قفزت قيمته في العديد من المناسبات منذ ذلك الحين وأصبح لديها الآن قيمة سوقية تزيد عن 340 مليون دولار. لذلك ، فهي الآن واحدة من أهم العملات المشفرة المتاحة.

ارتفعت عملة Dogecoin بنسبة 45% خلال عام 2021 ، متفوقة على ملك العملات &ldquoبيتكون&rdquo الذي ارتفع بنسبة 6 في المائة فقط. كما حققت DOGE أداءً جيدًا في عام 2020 واكتسبت أكثر من 130 بالمائة. ومع ذلك ، كان أداء البيتكوين والإيثر أفضل خلال 2020، حيث صعدت بنسبة 300 و 460 في المائة على التوالي.

لا تزال عملة DOGE تحظى بالكثير من الاهتمام. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثيرElon Musk، حيث تسببت تغريدات ماسك في ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop و Signal Advance. كما يقوم الملياردير &ldquoإيلون ماسك&rdquo بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر ، مما قد يرفع سعرها.

4. عملة Ethereum ورمزها ETH

هي العملة المشفرة الثانية الأكثر تداولًا في جميع أنحاء العالم. &ldquoإيثريوم&rdquo هو نظام لامركزي عبارة عن حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية، وتحاكي هذه العملية ابرام العقود التقليدية.

وانخرطت الكثير من المؤسسات والشركات في مشروعها الواعد، منها مايكروسوفت وكذلك سامسونج وشركة انتل و بنك JPMorgan وهناك حوالي 86 مؤسسة اخرى عقدت شراكات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance. وهذا يعني أن مستقبل &ldquoإيرثريوم&rdquo يبدو مشرقًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها مستمرة في التوسع واشراك المزيد من الشركات الكبرى لمزيد من الاستثمار في مشروعها. سيؤدي هذا بدوره إلى زيادة قيمة &ldquoإيثريوم&rdquo مما يجعلها أفضل العملات الرقمية للاستثمار وخيار جذاب للتداول.

5. عملة Ripple ورمزها XRP

يمكن وصف الريبل بأنها الجيل القادم من شبكات الدفع. تم إنشاؤها في الأصل للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، وهي تقنية رائدة في عالم التكنولوجيا المالية لحد الآن. وقد حققت هذه العملة الرقمية ارتفاعا قياسيا عام 2017 لترتفع من أقل من سنت واحد وصولا لأكثر من 1 دولار. لكنها شهدت مسارا هبوطيا عنيفا أكثر ، ويرى البعض أن سعرها المنخفض حاليا هو فرصة للشراء في القاع ، حيث من المتوقع ان تعود للتألق من جديد. ويعتقد بأنها خيار مثالي لمن يرغب في امتلاك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل واعد.

6. عملة Stellar ورمزها XLM

تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للريبل XRP، فإن القيمة الفردية لعملة Stellar، المعروف باسم &ldquoLumens&rdquo أو (XLM) تُعد مُنخفضة للغاية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إجمالي لقيمتها السوقية تجعلها واحدة ضمن أكبر العُملات الرقمية في العالم. جدير بالذكر أن نهج &ldquoStellar&rdquo يختلف تمامًا عن العُملات الرقمية الأُخرى، وذلك لأن بعض من مهامها المُعلنة تتضمن مكافحة الفقر وتقديم حلول مالية للأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.

Stellar هي شبكة &ldquoبلوكتشين&rdquo مفتوحة ومصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة. يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار التي تستغرق عادةً عدة أيام ، وعدد من الوسطاء ، وتكلف قدرًا كبيرًا من المال ، على الفور تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.

مُؤسِّس عملة Stellar هو Jed McCaleb ، وهو عضو مؤسس في Ripple Labs ومطور بروتوكول Ripple. ترك دوره في النهاية مع Ripple واستمر في تأسيس مؤسسة Stellar Development Foundation. تبلغ القيمة السوقية لـ Stellar Lumens 6.1 مليار دولار.

7. عملة Chainlink ورمزها LINK

Chainlink هي شبكة أوراكل لامركزية تعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية ، مثل تلك الموجودة على Ethereum ، والبيانات خارجها. لا تملك Blockchains نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة. تسمح أوراكل تشينلينك اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود بناءً على البيانات التي لا يمكن لـ Ethereum نفسها الاتصال بها.

توضحمدونةChainlink عددًا من حالات الاستخدام لنظامها. واحدة من حالات الاستخدام العديدة التي تم شرحها ستكون مراقبة إمدادات المياه بحثًا عن التلوث أو السحب غير القانوني الذي يحدث في مدن معينة. يمكن إعداد أجهزة استشعار لمراقبة استهلاك الشركات ، وجداول المياه ، ومستويات المسطحات المائية المحلية. يمكن لـ Chainlink أوراكل تتبع هذه البيانات وإدخالها مباشرة في عقد ذكي. يمكن إعداد العقد الذكي لتنفيذ الغرامات أو إصدار تحذيرات من الفيضانات للمدن أو إصدار فاتورة للشركات التي تستخدم الكثير من مياه المدينة بالبيانات الواردة من أوراكل.

تداول عملاتك المفضلة

8. عملة Binance Coin ورمزها BNB

العُملة المعروفة باسم BNB هي العُملة الرقمية الأصلية لبورصة Binance للعُملات الرقمية، وهي أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التداول. في البداية، تأسست بورصة Binance في شنغهاي بالصين وانتقلت إلى تايوان منذ شهر مارس لعام 2018. يمكن استخدام BNB لدفع 0.1? لرسوم تداول Binance بالإضافة إلى رسوم السحب ، والتي يتم فرضها عندما يقوم المستخدمون بنقل عملاتهم المشفرة من البورصة إلى محفظة خاصة. يمكن أيضًا تداول BNB للعملات المشفرة الأخرى.

إذا كنت تخطط لشراء رموز BNB ، فعليك القيام بذلك من Binance للاستفادة من المزايا التي توفرها رموز BNB.

9. عملة Litecoin ورمزها LTC

تعرف &ldquoلايت كوين&rdquo باسم &ldquoBitcoin-Lite&rdquo، بأنها عملة رقمية جديرة جدًا بالتفكير في الاستثمار فيها. سرعة المعاملات هو الفارق الرئيسي بين Litecoin و Bitcoin. وبصرف النظر عن السرعة، يهتم المستثمرون بأن عملة &ldquoلايت كوين&rdquo تقدم أيضًا تكلفة صفرية قريبة لاجراء المعاملات. وهذا ما يجعلها عملة مثالية للمتداولين المهتمين بعامل تكلفة المعاملات الخارجية.

10. عملة Tether ورمزها (USDT)

كانت Tether واحدة من أولى وأشهر مجموعة من العملات المستقرة ، وهي العملات المشفرة التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو بنقطة مرجعية خارجية أخرى من أجل تقليل التقلبات. نظرًا لأن معظم العملات الرقمية ، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين ، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة ، تحاول التيثر وغيرها من العملات المستقرة تخفيف تقلبات الأسعار من أجل جذب المستخدمين الذين قد يكونون حذرين بخلاف ذلك. يرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي. يسمح النظام للمستخدمين بإجراء تحويلات من العملات المشفرة الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر في الوقت المناسب أكثر من التحويل الفعلي إلى العملة العادية.

تم إطلاق Tether في عام 2014 ، يعني من العملات الرقمية الجديدة وتصف نفسها بأنها &ldquoمنصة تدعم blockchain مصممة لتسهيل استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية.&rdquo بشكل فعال ، تسمح هذه العملة المشفرة للأفراد باستخدام شبكة blockchain والتقنيات ذات الصلة للتعامل بالعملات التقليدية مع تقليل التقلبات والتعقيد المرتبط غالبًا بالعملات الرقمية. في كانون الثاني (يناير) من عام 2021 ، كانت Tether ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، حيث بلغ إجمالي قيمتها السوقية 24.4 مليار دولار وقيمة كل رمز رمزي 1.00 دولار.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار عبر عقود الفروقات

على الرغم من أن قوائم أفضل العملات المشفرة قد تختلف ، إلا أنها قد توفر بعض فرص التداول الجيدة ، خاصة إذا تحدثنا عن تداول العقود مقابل الفروقات التي تمكننا من التداول واستثمار مبلغ بسيط يبدأ من 100 دولار ، حيث لا توجد حاجة لشراء أو امتلاك العملة الرقمية.

بالنسبة لعدد كبير من المتداولين، تعتبر العقود مقابل الفروقات بديلاً جيدًا لشراء العملات الرقمية، حيث يمكن الاستفادة من حركة السعر الصعودية والهابطة. تابع آخر أخبار السوق ، وتتبع اسعار العملات الرقمية المفضل لديك مباشرةً ، وحلل أدائها وقم بإجراء صفقة طويلة أو قصيرة.

يمكن لأي شخص أن يتداول بسهولة عقود الفروقات وهذه أفضل العملات الرقمية للاستثمار :

  • عملة Bitcoin ورمزها BTC
  • عملة Chainlink ورمزها LINK
  • عملة Dogecoin ورمزها DOGE
  • عملة Cardano ورمزها (ADA)
  • عملة Litecoin ورمزها LTC
  • عملة Stellar ورمزها XLM
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ripple ورمزها XRP
  • عملة Binance Coin ورمزها BNB
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ethereum ورمزها ETH

للاستثمار في العملات الرقمية ستحتاج إلى فتح حساب بمنصة تداول يوفرها وسيط موثوق.

لن تجد أفضل منشركة الوساطة المالية Avatradeالتي لديها تراخيص في خمس قارات مما يعني أنها خاضعة للرقابة في كل أنحاء العالم، ومن بينها رقابة هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي بدولة الإمارات (رقم 190018). لدى Avatrade بيئة التداول الأمثل لكل مستويات المتداولين، ويشمل نطاقها الواسع مجموعة كاملة من أدوات التداول، بما في ذلك العملات والسلع والمؤشرات والأسهم الأمريكية والعملات المشفرة.

إن أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم قد لا تكون كذلك في المستقبل المنظور، حيث تتنافس المئات منالعملاتفي كل لحظة على الريادة والنجاح ولكن فقط القليل منها هي التي تحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر. كما هناك الكثير من العملات الرقمية الجديدة التي تظهر وتتصاعد بقوة ومن ثم تموت وتختفي. وبالطبع هناك عملات رقمية لها مستقبل صمدت لسنوات واستطاعت تحقيق نتائج قوية.

قبل التفكير في الاستثمار في اي منها، من الضروري للغاية فهم ميزاتها وإمكاناتها في المدى الطويل. لذلك ، تتبع تطوراتها ومراقبة أحداثها يعد أمرا غاية في الأهمية. وسيكون من الأجدى أن تتسم استراتيجية التداول في مجال العملات المشفرة بالتنوع، للتقليل من مخاطر التقلبات السعرية العنيفة في بعض الأحيان لبعض العملات.

* إخلاء مسؤولية

أولا: هذه ليست دعوة للاستثمار في أي عملة بالذات، بل هي مجرد وجهات نظر يمكن ان تساعدك في حدود ما يتوافق مع استراتيجيتك الاستثمارية. ثانيا : لا تستثمر كل مالك فيسوق العملات الرقيمةفميزتها التذبذب و التقلب الحاد والسريع و أيضا لا تفرط في استخدام الرافعة المالية إذا كنت تتداول على العملات الرقمية عبر عقود الفروقات.

"
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook