تعرف على أفضل انواع القهوة في العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل انواع القهوة في العالم

 

 

تعرف على أفضل انواع القهوة في العالم

 

تعرف باسم الاسبرسو، وهي قهوة مركزة سوداء اللون، تعتبر معشوقة الشعب الإيطالي، ومن أفضل انواع القهوة على الإطلاق، سواء تلك المعمولة باليد أو بماكينة الاسبرسو.

القهوة الإيطالية الاسبريسو أفضل انواع القهوة

القهوة الاسبرسو عبارة عن قليل من الماء مغلي، مطحون به الكثير من حبوب القهوة، وتشرب كما هي أو بملعقة سكر صغيرة، لها مذاق رائع لو أضيف لها الحليب أو الشوكولاتة

القهوة الفيتنامية من افضل انواع القهوة

تسمى CA PHE SUA DA، تختلف طريقة تحضيرها عن أي مكان آخر، حيث يسكب الماء الساحن في ابريق صغير بداخله حبوب القهوة السوداء، الابريق به فتحات صغيرة من الأسفل، وموضوع أعلى كوب من الزجاج.

في أسفل الكوب قليل من مخفوق الحليب، وبعد ذلك تضلف للقهوة قطع من الثلج وتشرب باردة.

قهوة جنوب الهند .. كابي

تسمى Kaapi، تشم رائحتها فور زيارتك لولايتي كيرلا وتاميل نادو الواقعتين بأقصى جنوب الهند، حيث تزرع حبوب القهوة هناك. تقدم القهوة مع الحليب المخفوق وبعض الحلوى

القهوة المغربية .. قهوة نص نص

الكافيهات المنتشرة على أرصفة الشوارع، تزدهر بتقديم القهوة المغربية المعروفة باسم “نص – نص”، وتعد من افضل انواع القهوة وهي عبارة عن كوب صغير نصفه قهوة ونصفه حليب نصف ساخن.

يضاف للقهوة المغربية بعض البهارات أو الأعشاب التي تميزها، مثل القرفة، جوزة الطيب، والزنجبيل.

القهوة الأرجنتينية من أفضل انواع القهوة

 
 
 

تسمى Cortado، ويقال أن العاصمة الأرجنتينية لا تنجز بها أي أعمال بدون القهوة.

القهوة الـ Cortado تشبه كثيـرًا القهوة المغربية، كوب صغير نصفه قهوة ونصفه حبي نصف ساخن، إلا أنها تشرب مع ثلاثة قطع صغيرة من الكرواسون.

افضل 10 انواع قهو

القهوة الماليزية .. القهوة البيضاء

القهوة البيضاء الخالية من الكافيين، وهي من افضل انواع القهوة وتشتهر بها مدينة إيبوه، ومنها انطلقت إلى العالم كله. طريقة تحضير القهوة مختلفة بعض الشيء، لأنها تتضمن تحميص حبوب القهوة مع الزيت على الفحم لاعطاء الخليط نكهة مختلفة.

القهوة الاسترالية من أجمل انوع القهوة

وتسمى Flat Coffee، ويتم تحضيرها عن طريق سكب الحليب الساخن كامل الدسم على قهوة اسبريسو دوبل، وتشتهر بها مدينة سيدني في أستراليا.

القهوة الأثيوبية .. الجابانا

قهوة الجابانا بنة في أثيوبيا لها طبيعة خاصة، فأنت لا تطلب كوبـًا من القهوة بتلك البساطة، بل يجب عليك الانتظار لمدة ساعة تقام خلالها بعض الشعائر.

يتم أولاً نشر العشب الأخضر في المكان كرسالة للفأل الحسن، ثم يتم تحميص حبوب القهوة، ثم طحنها، ثم تترك لتتخمر، بعد ذلك تشرب ثلاثة أكواب من القهوة المركزة القوية.

القهوة الكولومبية من افضل انوع القهوة

تسمى CAFE CON LECHE، أي القهوة باللبن، وهي من أشهر أنواع القهوة المعروفة بطعمها المميز، والتي يشربها المزارعون مع عصير القصب. لو قدر لك زيارة كولومبيا، ستقابلك القهوة على شواطئ مدينة قرطاجنة، أو مرتفعات بيريرا.

القهوة التركية من أجمل انوع القهوة

القهوة التركية تعرف بأنها مركزة وقوية، وهي واحدة من افضل انواع القهوة في العالم. بعد انتهاء شرب القهوة يتبقى جزء من القهوة في قاع الكوب غير صالح للشرب، وهي نفس طريقة عمل القهوة في مصر.

يختلف طعم القهوة على حسب عدد معالق السكر التي تضاف لها، ويمكن أن تقدم بدون سكر.

شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook