تعرف على أفلام وثائقية يتعين على رواد الأعمال مشاهدتها

الكاتب: رامي -
تعرف على أفلام وثائقية يتعين على رواد الأعمال مشاهدتها

تعرف على أفلام وثائقية يتعين على رواد الأعمال مشاهدتها

سواء كنت رائدأعمالناجحا أو تخطط لأن تصبح واحدا منروادالأعمال الناجحين، فلك أنتعلمأن هناك بعض الأفلام الوثائقية التي من شأنها أن تفيدك بهذا الخصوص. وتلك الأفلام تعلمك الكثير من دروس الأعمال.

ونقدم فيماقائمةبأبرز 10 أفلام وثائقية يتعينعلىكل رائد أعمال أن يشاهدها :

1- فيلم Freakonomics : أعده الصحافي ستيفن ديبنر والخبير الاقتصادي ستيفن ليفيت، وقدم محتوى وثائقيا مفاجئا وترفيهيا يعنى بفحص السلوكيات البشرية.

2- فيلم Once in a Lifetime: The Extraordinary Story of the New York Cosmos : يتحدث هذا الفيلم عن كرة القدم في أميركا، وبشكل أكثر تحديدا عنفريقنيويورك كوزموس الذي يلعب في رابطة دوري كرة القدم الأميركي.

3- فيلم Standing in the Shadows of Motown : يبرز القصة التي لم يتم الاعلان عنها بخصوص وثائق موتاون في ديترويت والأشقاء فانك غير المشهورين الذين تبين أنهم دعموا قائمة طويلة من فناني موتاون بين 1959 و1972.

4- فيلم Ayn Rand: In Her Own Words : يحكيقصةحياة واحد من أبرز العقول المميزة فيالعالموهو آيان راند، والفيلم عبارة عن تشكيلة من الانعكاسات، القراءات والمقابلات الخاصة بالكاتب الموضوعي صاحب الرؤية، آيان راند.

5- فيلم The Call of the Entrepreneur : تم اطلاقه عام 2007 وهو سرد لقائمة من القصص الملهمة من مزارع ألبان، تاجر مصرفي ولاجئ منالصينالشيوعية.

6- فيلم Dogtown and Z-Boys : يكشف عن قصة فريق زيفير للتزلج وطرقه الثورية الخاصة بالتزلج. استطاع ذلك الفريق ان يحول ذلك النشاط لصناعة بملايين الدولارات.

7- فيلم Beer Wars : تم اطلاقه عام 2009 ويتحدث عنصناعةالخمور في أميركا.

8- فيلم Steve Jobs: One Last Thing : تم اطلاقه عقب وفاة الاسطورة ستيف جوبز، ويسرد بشكل تفصيلي الكثير من جوانب حياة ستيف جوبز العائلية والعملية.

9- فيلم Startup.com : يحكي قصة صعود وهبوطشركةgovWorks.com التي تدير أعمالها عبر الانترنت. ويتحدث الفيلم عن أن الثقة بفريقالعملوالحرص على تقديممنتجاتجيدة هما العاملان الأكثر أهمية لانجاح أي شركة قائمة.

10- فيلم We Live In Public : صدر عام 2009 ويتتبع فيه المخرج المميز أوندي تيمونر أبرز رواد الانترنت على الاطلاق جوش هاريس من Pseudo.com، الذي يسرد في الفيلم تجربة فقدان حياتك الخاصة علىشبكةالإنترنت.

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook