تعرف على ألذ أطباق الأكل في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على ألذ أطباق الأكل في تركيا

تعرف على ألذ أطباق الأكل في تركيا

1) تانتوني كباب Tantuni

وهي أشهر وجبات الجنوب التركي على الإطلاق وخصوصا في مدينة مرسين , إنها عبارة عن صندويش من لحم البقر أو الغنم تقلى بالزيت النباتي جنبا إلى جنب مع البصل المفروم وشرائح الطماطم المنزوعة القشر والفلفل الأخضر والبقدونس.
 

2) الكنافة Künefe

الكنافة هي نوع من الحلويات الشهيرة تستخدم في صنعها عجينة الكنافة بالإضافة إلى الشعيرية في بعض الأنواع وتحشى بالجبن أو القشطة.

 

3) البقلاوة Baklava

البقلاوة وهي صنف من الحلويات، تصنع من رقائق عجين خاص وتُحشى بالجوز أو الفستق الحلبي ويتم تحلِيَتِها بالقطّر أو العسل.
 

4) السمك الأزرق Lüfer

وهو طبق الأسماك المشهور في تركيا وذلك لنكهته الخاصة التي لا ينبغي على الزائر تفويتها.
 

5) مانتي Mantı

وهي أكلة شعبية لدى الشعوب التركية إنها عبارة عن عجين يحشى باللحم الضأن أو اللحم المفروم مع البصل و الفلفل الأسود ويطبخ مع اللبن.
 

6) اسكندر كباب Iskender Kebap

تعود بتاريخها إلى القرن التاسع عشر عندما اكتشفها محمد أوغلي إسكندر في بورصة , تعتمد على طهو لحم الضأن على شواية عمودية باستخدام الفحم ثم تقطيعه و وضعه على قطع من الخبز مع صلصة البندورة والزبدة.
 

7) كباب أضنة Adana Kebap

يرجع أصلها لمدينة أضنة بالجنوب التركي وهى عبارة عن لحم مفروم مطهو مع البهارات الغير حار ويقدم ضمن طبق شهي من الخضروات المشوية إلى جانب الخبز. 
 

8) المقبلات Meze

تشتهر تركيا بأنواع مميزة من المقبلات التي تسبق عادة وجبة الغذاء الرئيسية , تتنوع المقبلات بين الايتش و الحمص و المتبل وغيرهم الكثير.
 

9) Menemen

هو طبق تركي تقليدي يتكون من البيض والبصل والطماطم والفلفل الأخضر، والتوابل مثل الفلفل الأسود المطحون والفلفل الأحمر والملح.
 

10) الفطور التركي Turkish Breakfast

لعل أبرز مكوناته هي : الجبنة البيضاء (على غرار فيتا)، والزيتون الأسود و الأخضر، والزبدة والعسل والمربى، البيض المسلوق أو البيض المقلي جنبا إلى جنب مع السجق، وشرائح الطماطم و الخيار.

 

شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook