تعرف على أنشطة متحف مدام توسو بانكوك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أنشطة متحف مدام توسو بانكوك

 

 

تعرف على أنشطة متحف مدام توسو بانكوك

 

متحف مدام توسو

مع دخولك متحف مدام توسو بانكوك ، ستجد أن المتحف يتكون من 10 غرف مزينة بأشكال واقعية، ويبدو المتحف وكأنه رحلة عبر الزمن، فهناك ستجد ماو تسي تونغ وبابلو بيكاسو وستجد أيضًا لوحة الرسم التكعيبية بجانب اللوحة الرائدة في تايلاند.

كما ستجد الدكتورة بورتيب روجاناسونان عالمة الطب الشرعي، وستقابل باراك وميشيل أوباما في مكتبهما البيضاوي بجانب أونغ سان سو كي ودالاي لاما.

الغرفة الملكية في متحف مدام توسو في بانكوك

تعتبر الغرفة الملكية في متحف مدام توسو رمزًا للأناقة والجمال، وهي الأكثر أهمية من الناحية الثقافية، حيث تُعرض بها تماثيل الشمع لصاحب السمو الملكي الأمير ماهيتالا ثيبد أدولياديج، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سرينغاريندرا.

تم تخطيط جميع العناصر في هذه الغرفة بدقة شديدة شملت أدق التفاصيل، سواء كانت في الأزياء الملكية، أو الألوان، أو أنماط الرسوم الزهرية، أو الموسيقى الموجودة في الخلفية، والتي حصلت جميعها على التأييد الملكي من العائلة التايلاندية الملكية.

ولكن في هذه الغرفة الملكية لا يُسمح لك بلمس أي شيء، وعلى ما يبدو أن الرئيس ماو يحظى باهتمام أكبر من الزوار في ذلك المتحف، حتى أكثر من الأميرة ديانا أو الملكة إليزابيث الثانية، ولكن ربما يكون الجزء الأكثر تصويرًا هو قسم المكتب البيضاوي؛ مع الرئيس الأمريكي السابق والسيدة الأولى.

الصورمع مشاهير العالم

أثناء مرورك في متحف مدام توسو بانكوك ستشاهد بيكاسو يأخذ استراحة، وإذا كنت تحتاج إلى درس بيانو؟ يمكنك تعلمه من المايسترو لودفيغ فان بيتهوفن، فتمثاله يقف هناك. كما ستقابل أيضًا  ألبرت أينشتاين شخصيًا وسيبدو لك شاربه حقيقيًا لدرجة تدعوك إلى لمسه.

بعد النظر على آينشتاين، سترى نحات يعمل على تحفة من أعماله، وهذا هو الرجل الذي يقف وراء العديد من المعالم الهامة التي تراها في بانكوك، إنه سيلفا بهيراسري (من مواليد كورادو فيروسي)، وهو نحات إيطالي ساعد في تشكيل المشهد الفني الحديث في تايلاند

 
 

وإذا كنت من عشاق الرياضة، فستجد أبطالك وبطلاتك المفضلين، سواء كانت لاعبة التنس المصنفة الأولى في العالم سيرينا وليامز، أو ديفيد بيكهام نجم كرة القدم الانجليزي، أو بطل رفع الأثقال صاحب الميدالية الذهبية الاولمبية في تايلاند ياو مينغ.

يمكنك أيضًا أن تلتقي مع نجمتك المفضلة سواء كانت مادونا أو بريتني، كما يمكنك مقابلة ملك البوب مايكل جاكسون، بعدها تابع السير فوق السجادة الحمراء وانضم إلى الحفلة الساحرة مع أجمل وجوه هوليود، وهم جوني ديب، توم كروز، نيكول كيدما ، ليوناردو دي كابريو، جوليا روبرتس، براد بيت، أنجلينا جولي، وغيرهم من مشاهير الفن.

تماثيل الشمع في متحف مدام توسو

ان جودة العمل اليدوي المبدع لتلك التماثيل هي التي تقف وراء المجد والسحر المنبعث منها، وهذا ما يجعل المتحف مختلفًا عن غيره من الخاصة بالشمع في تايلاند، وذلك لجودة الأعمال الحرفية والاهتمام بالتفاصيل، بدءًا من التصميمات المحددة إلى الصيانة اليومية.

فقد استغرق الأمر من الحرفيين البريطانيين ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر؛ لإنهاء شخصية واحدة من شخصيات الشمع، وصناعة تمثالها بتلك الدقة، فهي عملية معقدة للغاية.

وربما تكون زراعة الشعر هي أكثر المهام صعوبة، كما هو الحال بالنسبة لبعض تماثيل النجوم من الإناث، حيث يتم زرع كل خصلة من الشعر واحدة تلو الآخرى، وذلك باستخدام شعر بشري حقيقي.

إن أفضل ما يميز تماثيل الشمع في متحف مدام توسو هو الحيوية والبريق في عيون الشخصية، فإذا دققت النظر إلى جوليا روبرتس أو الأميرة ديانا؛ ستجد هناك تطابق مذهل مع الشخصية الحقيقية.

يمكنك معرفة كل شيء عن حرفة صناعة الشمع من المعرض الموجود بالطابق الثاني في متحف مدام توسو ، كما يحتوي متجر الهدايا التذكارية للمتحف على مجموعة رائعة من التذكارات والملحقات الرائعة؛ التي قد ترغب في جلبها معك إلى المنزل.

 

متحف مدام توسو بانكوك

أوقات وأسعار متحف مدام توسو بانكوك

تبدأ مواعيد الزيارة كل يومً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 في الليلً.

شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook