تعرف على أنواع الأسفلت المختلفة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أنواع الأسفلت المختلفة

 

 

تعرف على أنواع الأسفلت المختلفة

 

الأسفلت المسامي:
 

الأسفلت المسامي هو حل رصف صديق للبيئة وهو أفضل ممارسات الرصف في وكالة حماية البيئة، ويمكن أن يوفر استخدامه للمشروع التالي مزايا ضريبية للنشاط التجاري، ويشير مصطلح “مسامية” إلى حقيقة وجود ثقوب صغيرة في مادة الأسفلت والتي توفر طريقة صديقة للبيئة لإدارة مياه الأمطار، وينتقل الماء إلى الأرض تحتها، حيث يخضع لعمليات تطهير المياه الطبيعية.
 

خليط الأسفلت البارد:
 

يظل الأسفلت المزيج البارد طريًا في درجات الحرارة الباردة ويساعد على صد الماء، ويستخدم في الغالب لإصلاح الحفر، عملية تصنيع هذا المزيج بسيطة إلى حد ما، مما يسمح بصنعه في أي درجة حرارة تقريبًا.
 

 

خليط الأسفلت الساخن:
 

الأسفلت المزيج الساخن (HMA): هو التسمية الممنوحة لمخاليط الأسفلت التي يتم تسخينها وصبها في درجات حرارة تتراوح بين 300 و350 درجة فهرنهايت، إنه الأسفلت الأكثر استخدامًا.
 

يمكن تصنيف (HMA) إلى ثلاث فئات، بما في ذلك الخلطات المتدرجة الكثيفة والأسفلت المصفوفة الحجرية والخلطات ذات الدرجة المفتوحة، حيث يتم تصنيف الخلطات ذات الدرجة الكثيفة وفقًا لأحجام الركام المستخدم وتنقسم إلى فئتين فرعيتين، بما في ذلك الدرجات الدقيقة والمتدرجة الخشنة. 
 

وتحتوي الخلطات عالية الكثافة ذات الدرجات الدقيقة على نسبة أعلى من الرمل والأحجار الصغيرة مقارنة بنظيرتها ذات الدرجة الخشنة، يمكن استخدام هذا النوع من المزيج لتمهيد الطرق السريعة.
 

مزيج الأسفلت الدافئ:
 

يتم تصنيع الأسفلت المزيج الدافئ (WMA) بين 200 و250 درجة فهرنهايت، يستخدم إنتاج WMA أنواعًا من الوقود الأحفوري أقل من (HMA)، ولكنه يتطلب المزيد من المواد الملزمة للمساعدة في الصب والانتشار عند درجة حرارة منخفضة، كما أن إنتاج (WMA) أقل تكلفة من إنتاج (HMA).
 

الأسفلت الخشن المتدرج:
 

عادة ما يتم استخدام الأسفلت الخشن المتدرج كمواد رابطة أو خشن للقاعدة، لتوفير الدعم للخلطات الكثيفة المتدرجة الدقيقة التي تستخدم في المصاعد السطحية في ساحات الانتظار والطرق والممرات.
 

يمكن تجنب معظم أنواع تلف الأسفلت بسهولة من خلال الصيانة الوقائية والتركيب المناسب، وفي حالة ظهور علامات تلف على الأسفلت، فمن الأفضل إصلاحه على الفور؛ لأن المشكلات الصغيرة تكلف أقل للإصلاح ويمكن التعامل معها بسرعة.

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook