تعرف على أهم الأنشطة في متحف نادي برشلونة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أهم الأنشطة في متحف نادي برشلونة

 

 

تعرف على أهم الأنشطة في متحف نادي برشلونة

 

  1. مع دخولك المتحف، في البداية ستجد غرفة مخصصة لجوان جامبر، مؤسس النادي، الذي راودته فكرة تأسيس متحف في سن العشرين، لكنه في النهاية لم يتمكن من تنفيذه. لكن أصبح حلمه حقيقة من قبل خوسيب لويس نونيز مع إنشاء المتحف، وعلى مر السنين أصبح دخوله من الضروري، بالنسبة للعديد من السياح الذين يأتون إلى برشلونة ولعشاق كرة القدم ومحبي برشلونة.
  2. يقدم المتحف لك جولة في تاريخ المئوية للنادي، فبه سترى أهم الجوائز التي حققتها الأقسام المختلفة.
  3. ومع تجولك داخل  متحف نادي برشلونة ، ستشاهد صورًا فوتوغرافية، ومواد رياضية من جميع الفترات، وصوتيات، ومقالات، وذكريات من شأنها أن تثير الحنين إلى الماضي.
  4. ستشاهد به أيضًا مساحة؛ بها الأساطير الرائعة التي كانت جزءًا من نادي برشلونة واللاعبين والمديرين الفنيين، إلخ. بالإضافة إلى جميع أنواع الأشياء المتعلقة بالفريق واللاعبين والمجتمع.
  5. ستشاهد أيضًا كل الكؤوس التي فاز بها النادي طوال تاريخه، بداخل متحف نادي برشلونة .
  6. كما ستشاهد منطقة مخصصة للاعب الأرجنتيني ليو ميسي، حيث يمكنك رؤية 4 كرات ذهبية وثلاثة من أحذيته الذهبية، إلى جانب قدرتك على الاستمتاع بكل أهدافه من خلال شاشات تفاعليه.
  7. يوجد أيضًا معرض دائم داخل المتحف ، يسمى Col·lecció Futbolart، وهو مملوك لـ Pablo Ornaque، ويُعتبر أحد أفضل المجموعات الخاصة حول كرة القدم في العالم  ويضم هذه المعرض مقتنيات بعضها لا يقدر بثمن.

جولة بنادي برشلونة تجربة كامب نو

تتضمن هذه الجولة العديد من المجالات السمعية والبصرية، والوسائط المتعددة وتعرف بـ تجربة كامب نو ، وتذكرة الدخول إليها مصحوبة بمرشدين يسمحون للزائر برؤية أجزاء من الملعب.

كما تتضمن زيارة ذلك المربع الرئاسي، الذي يمكنك من خلاله الاستمتاع بإطلالة مذهلة على الملعب من مقعد الرئيس، وغرف تغيير ملابس اللاعبين، وغرفة الصحافة، وحتى الدخول إلى ملعب Camp Nou.

ومع تجولك أيضًا بالمتحف، ستشاهد مركز للوثائق به مكتبة وأرشيف صحفي وأرشيف للصور الفوتوغرافية والوثائقية والفيديو.  ويعد المركز الذي افتتح في عام 1994م ، هو أداة أساسية لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن النادي.

يمكنك أيضا استئجار دليل صوتي (بسبع لغات: الكاتالانية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهولندية)؛ حتى لا تفوت أي تفاصيل عن تاريخ النادي وأطرف القصص التي وقعت فيه.

 

استمتع بالتسوق في متجر برشلونة

تنتهي زيارة متحف نادي برشلونة في المتجر، وهو نقطة البيع الرسمية حيث توجد جميع سلع نادي برشلونة الرسمية، وأكثر من 3000 منتج للعائلة بأكملها.

هناك خدمات عديدة بمتجر النادي؛ حيث يمكنك ختم اسمك على قميص لاعبك المحبوب أو الرقم، ويمكنك التقاط الصور أيضًا  … وأكثر من ذلك بكثير!

مواعيد  متحف نادي برشلونة

يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار بدءًا:

  • من 7 يناير إلى 27 مارس من الـ 10:00 صباحًا حتى الـ 06:00 مساءًا.
  • ومن 13 أكتوبر حتى 19 ديسمبر في نفس الموعد
  • كما يفتح من 28 مارس إلى 12 أكتوبر من الـ 09:30 صباحًا حتى الـ 07:30 مساءًا.
  • وأيضًا من 21 إلى 30 ديسمبر في نفس الموعد
  • جدير بالذكر أن المتحف يكون مغلق في أيام 1 يناير، 25 ديسمبر.

أسعار دخول متحف نادي برشلونة  

  • تبلغ أسعار دخول المتحف للأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين 6 و 13 سنة: 23 يورو.
  • بينما تبلغ أسعار تذاكر كبار السن، الطلبة، المعاقين، وكبار أفراد الأسرة: 17 يورو.
  • جدير بالذكر أن الدخول مجاني لأعضاء النادي، والأطفال ممن هم أقل من 6 سنوات.

كيفية الوصول إلى المتحف

يمكنك الوصول إلى متحف نادي برشلونة وملعبه بواسطة المترو؛ حيث تقع العديد من المحطات بالقرب من الملعب، ثم يمكنك النزول والتجول 10 دقائق للوصول إلى الملعب.

ويمكنك من وسط مدينة برشلونة، أن تأخذ خط المترو رقم 3، وتستغرق الرحلة من مركز برشلونة حوالي 25 دقيقة للوصول.

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook