تعرف على أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

تعرف على أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

الانشطة السياحية في انطاليا..

الجولات البحرية بشلالات “دودان”..أحد افضل الانشطة السياحية في انطاليا..

تتميز انطاليا بضم عدد كبير من الأنشطة السياحية ، ولعل أهمها “الرحلات البحرية” فيمكنك القيام بجولة مميزة على متن القوارب المنتشرة بشلالات “دودان” ، وهناك تشعر بالإسترخاء والإستجمام ، ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية برفقة الطبيعة الخلابة .

وتتميز الشلالات بإرتفاعها الكبير والذى يصل إلى “40” مترا ، ويمكنك خوض مغامرة القفز من الشلال ، ويعتبر المكان مثاليا لمحبى المغامرة والمتعة ، وتنطلق الرحلات البحرية من ميناء “كاليتشى” ، وننصحك بتجربة القيام بجولة سيرا على الأٌقدام بجوار الشلال للتمتع بالطقس الجميل والطبيعة الخلابة لشلالات “دودان” .

“ركوب الخيل”..واحدا من أهم الانشطة السياحية في انطاليا ..

توفر لك شلالات “كورشونلو” ، فرصة لركوب “الخيل” والجمال المنتشرة بالحدائق الملحقة بها ، والتمتع بأجمل رحلة سفارى وسط المناظر الطبيعية الخلابة ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية برفقة الشلال ، والذى يتميز بموقعه بغابات “الصنوبر” .

“شلالات مانافجات”..

 

توفر لك شلالات “مانافجات” اجمل الانشطة السياحية في انطاليا ، حيث تحاط الشلالات بحديقة الشاى المميزة ، وهناك تشعر بالهدوء والإٍستجمام ، ويتاح لك إلتقاط صور مميزة للشلال .

كما يوفر لك الشلال إمكانية القيام برحلة بحرية مميزة على متن القوارب المنتشرة بشلالات “مانافجات” ، وبنهاية اليوم يمكنك تناول وجبة شهية من المأكولات البحرية الطازجة التى تشتهر بها المطاعم هناك .

 “الجولف”..أبرز النشاطات السياحية في انطاليا..

تضم انطاليا عدد كبير من ملاعب “الجولف” ، وتعتبر المكان المثالى لمحبى “الجولف” وغيره من الألعاب الرياضية ، كما تتيح لك الشواطىء ، إمكانية ممارسة الكثير من الألعاب المائية ، ومنها شاطىء “كونيالتى” ، وشاطىء “اوليمبوس” الذى يتميز بالمياه النقية ويمكنك من خوض مغامرة “الغوص” والتمتع بجمال الشعاب المرجانية وإلتقاط صور مميزة .

كما يوفر لك شاطىء “داملاتاش” ، ممارسة هواية “السباحة” كما تشاء ، والدخول للشاطىء يكون بالمجان ، وبالقرب منه تجد شاطىء “لارا” ويحظى بضم الملاعب والملاهى التى تنال إعجاب الأطفال

الانشطة السياحية في”ميناء كاليتشى” بانطاليا..

يضم الميناء قوارب مميزة ، حيث يمكنك القيام بأجمل رحلة بحرية ، وبالمساء تتناول وجبة سمك مميزة ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية للبحر وما به من سفن تزين الميناء ، ولا يفوتك خوض تجربة “الغوص” والتعرف على أغرب الكائنات والمخلوقات البحرية .

وعقب جولتك بالميناء ، ننصحك بزيارة “اكواريوم” انطاليا ، لمشاهدة عشرات الأنواع من الأسماك ، وإلتقاط الصور التذكارية برفقتهم ، وهناك تجد أنواع متعددة وأشهرها “سمك القرش” ، ويمكنك السباحة بجانبها .

وإلتقط صور مميزة للغواصة والطائرة التى يضمها الأكواريوم ، وتمتع بالتزحلق على الجليد ، من خلال القاعة التى يضمها المكان ويطلق عليها “عالم الثلج” حيث تمتلىء بالثلج والمنحوتات والمنازل الثلجية المميزة .

 “التخييم” ..أفضل الانشطة السياحية في انطاليا..

يمكنك خوض تجربة “التخييم” بتواجدك فى وادى “كوبرولو” ، وتتمتع بقضاء يوم كامل فى رحاب الطبيعة الخلابة ، وتضم المنطقة عدد كبير من الحيوانات فهناك تجد ، دببة ، أرانب ، ماعز ، بالإضافة إلى غزلان مميزة للغاية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقتهم .

وبجانب “التخييم” يوفر الوادى عددا كبيرا من “الرياضات المائية” ، كما يمكنك ممارسة أفضل الانشطة السياحية في انطاليا ، من خلال زيارة منتجع “ساكليكنت” ، والذى يشتهر بـ “التزحلق على الجليد” ، ويتوافد عليه السياح بكثرة خلال فصل الشتاء ، فهو المكان الأمثل لممارسة هواية “التزحلق على الجليد” فى الفترة من شهر “نوفمبر ” وحتى “ديسمبر” من كل عام ، ويوفر لك المكان إمكانية التدريب على “التزحلق” ، وتزويدك بكافة المعدات اللازمة لذلك .  .

وبتواجدك فى منتجع “ساكليكنت” ، يمكنك خوض مغامرة “تسلق المرتفعات” ، حيث يضم المنتجع مصعدا مميزا يصل بك لجبل عالى ، يوفر لك إطلالة رائعة على المدينة بالكامل .

ركوب التلفريك”..أبرز الانشطة السياحية في انطاليا..

لا يمكنك زيارة  انطاليا ، وتجاهل ركوب “تلفريك اولويمبوس” ، الذى يطوف بك فى رحلة ممتعة تجعلك تشعر بالإسترخاء والمتعة ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية من أعلى نقطة.

وينطلق بك التلفريك من “تكروفا كيمير” ، ويمر بك على البحار والجبال فى منظر طبيعى خلاب يجمع ما بين اليابسة والمياه ، وينتهى بك التلفريك عند منطقة “تهتلى” وهى من أشهر القمم الجبلية بانطاليا ،  ويعود تاريخ إفتتاحه لعام “2007” م ، ويعتبر واحدا من أهم وأجمل الانشطة السياحية في انطاليا .

وتستغرق رحلة التلفريك ما يقرب من “10 دقائق” ، وخلال الرحلة تشاهد جمال جبال “طوروس” ، وبالأعلى يمكنك تناول مشروبك المفضل ، فتضم الجبال مقاهى مميزة للغاية ومطاعم توفر لك وجبات خفيفة شهية ، ولا تغادر المكان قبل الحصول على هدية تذكارية من المحلات المنتشرة هناك ، ويبدأ التلفريك عمله إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا ، ويعمل طوال أيام الأسبوع .

 

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook