تعرف على أهم نصائح للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على أهم نصائح للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري

تعرف على أهم نصائح للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري.

 

:: العقارات ::

قد اتفق الكثير من الخبراء على تعريف العقارات وقالوا إنها عبارة عن أصول ثابتة في مكانها لا تتحرك وهى شاملة لجميع الموارد الطبيعية والتي تتمثل في الماء والمعادن، وذلك العقارات يلزم لبنائها أو تأجيرها أو رهنها إتباع قوانين معينة يجب الالتزام بها حتى يتم الاستثمار بنجاح.

إذا يمكن القول أن الاستثمار العقاري هو يتضمن بناء العقار أو تأجيره أو رهنه أو بيعه، ويجب أن تعرف ما هو السعر المناسب للعقار فلا تخمن أي سعر،, كما يجب أن يوضع ذلك السعر بناءًا على المنطقة التي تم فيها بناء العقار، حيث أن المناطق الشعبية أرخص في السعر من العقار الذي يتواجد في الأماكن الراقية..هكذا.

:: أنواع العقارات ::

ويمكن تصنيف أنواع العقارات فيما يلي:

  • عقارات سكنية تتضمن كلا من الفيلات والعماير.
  • عقارات صناعية تتضمن كلا من المخازن والمصانع.
  • عقارات تجارية وتتضمن المراكز التجارية مثل المول والشركات والمستشفيات الاستثمارية.

:: مميزات الاستثمار العقاري ::

أما عن مميزات الاستثمار العقاري فإنها تتضمن ما يلي:

  • ضمان الدخل الشهري: حيث انه عن طريق تأجير العقار يمكن أن تضمن لك دخل شهري ثابت وذلك الدخل يتم الاتفاق عليه من قبل المستثمر والعميل وذلك عندما يتم كتابة عقد، وذلك الدخل الشهري له قيمة أكبر من القيمة التي تعود على المستثمر من إيداع رأس المال.
  • الاستثمار العقاري يمهد الطريق للمجالات الأخرى للاستثمار: حيث أن مجال الاستثمار العقاري يضمن لك الدخول في الكثير من المجالات الأخرى الصناعية والتجارية، فسوف لا تتوقف عن مجالات العقارات فقط، فتجد الكثير من رجال الأعمال بالمجالات المختلفة يمتلكون الكثير من العقارات بالأماكن المختلفة.
  • اعتبار العقارات ضمان مالي: الكثير من المستثمرين الناجحين يفضلون الاستثمار في العقارات حيث انه يرونه إنها أموال كثير محفوظة لان عندما يحتاجون إلى المال فيمكن ان يقومون برهنها أو تأجيرها كما يمكن من خلالها الحصول على اى من التمويلات والقروض المالية.
  • تلافي مخاطر التضخم المالي: حيث ان الكثير من رجال الأعمال من الممكن أن يتعرضون إلى الأزمات المالية ومن هنا تصبح العقارات هي الأضمن فإن عائدها ثابت وغير متغير.
  • الاستثمار العقاري حيث الأمان والاستقرار: يوجد الكثير من المشاريع التي تخسر ويؤدي الأمر في النهاية إلى أن صاحبها ينتحر، ولكن لم نسمع ذلك عن المستثمرين بالعقار طالما المستثمر يسير على نهج اللوائح القانونية فلا يوجد ما يجعله يندم بعد ذلك لان العقار لا يخسر صاحبه بل يجعله يربح الكثير من الأموال.
  • تجنب الإشكاليات القانونية: الكثير من المشاريع الاستثمارية من الممكن أن تواجه بعض من المشاكل القانونية فمثلا عند نقل بضائع فتجد البضائع من الممكن أن تحظر وتمنع من الدخول أو تجد أمامها عائق، ولكم مجال الاستثمار العقاري قوانينه ثابتة فهو أما إيجار للعميل بسعر ثابت أو بيع نهائي فقط وقوانينه ليست متغيرة.

:: افضل كتب تعليم مبادئ الاستثمار العقاري ::

 

من بين أفضل الكتب في مجال الاستثمار العقاري ما يلي:

:: نصائح صناع المال للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري ::

 

سنوضح لكم نصائح للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري ، من بينها ما يلي:

  • عمل أبحاث عن السوق: يجب أولا أن تدرس السوق بشكل جيد قبل أن تستثمر مالك بأي نوع من العقار، حتى تتعرف ما الدخل المادي الكبير الذي سيعود عليك في المستقبل، ويتم ذلك بمعرفتك للأماكن التي عقارها ذات سعر مرتفع، لذا يجب دراسة ذلك بدقة.
  • اختيار المستأجر المشتري المستهدف: يجب عليك ان تحدد المشتري أو المستأجر وتحدد ذلك بطريقة جيدة وذلك قبل ان تستثمر العقار، وهذا يتم عن معرفتك للأماكن التي يوجد الطلب عليها بكثرة والتعرف على كل ما يهم العميل وإبرازه عندما تقوم بالاتفاق معه والتي تتمثل في الأسواق التجارية أو المدارس أو الوسائل المختلفة للمواصلات.
  • المقارنة: يجب أن تتعرف على سعر الوحدة التي تماثل العقار الذي يخصك بنفس المنطقة التي تستثمر فيها وذلك قبل أن تشتري عقارك، والسؤال يجب أن يكون لأكثر من وحدة وليست وحدة فقط.
  • متابعة زيادة قيمة العقارات: يجب عليك أن تستثمر في مكان ينال على إعجاب الكثير من العملاء فلا تختار مكان مزدحم أو مكان به الكثير من المشاكل في الخدمات، فهذا يزيد من قيمة العقارات.
  • العمل مع الكيانات المعتمدة: يجب عليك أن تعمل مع وكلاء معتمدين حيث أن ذلك يجعلك تستفيد من خبراتهم السابقة، وأيضا التوصل إلى العميل المستهدف بشكل سريع، ويجعلك تستفيد من حصيلة العملاء التي تتواجد معهم  لذا يجب أن تتطلع على أوراق الاعتماد التي تخص الشركة قبل ان تتعامل معهم.
شارك المقالة:
172 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook