تعرف على أهمية الهاتف المحمول

الكاتب: وسام -
تعرف على أهمية الهاتف المحمول

 

 

تعرف على أهمية الهاتف المحمول

 

للهاتف المحمول أهمية كبيرة في جوانب مُتعددة من حياة المُستخدِم، ومنها الآتي:
 
الاتصال والتواصل
تُعتبر الهواتف المحمولة من أهم طرق التواصل والاتصال الفوري بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وتتمّ عملية التواصل باستخدام الهاتف المحمول من خلال طرق مُختلفة،[١] حيث يوجد العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، وتويتر، وغيرها الكثير من التطبيقات التي يُمكن استخدامها على جهاز الهاتف المحمول للبقاء على تواصل دائم مع الأصدقاء والعائلة، من خلال الدردشات الكتابية، أو المكالمات المسموعة، أو حتى المرئية والتي يتمّ إجراؤها بشكل مجاني على هذه التطبيقات.
 
استخدام الإنترنت
تُعتبر عملية الوصول إلى الإنترنت من أهم استخدامات وفوائد الهاتف المحمول؛ حيث تُشير الدراسات إلى أنّ المُستخدِم يقضي ما نسبته 10% من إجمالي وقت استخدامه للهاتف المحمول في تصفُح الإنترنت، وذلك من خلال مُتصفحات الإنترنت المُتوفرة على الهاتف والتي يُمكن من خلالها البحث عن المعلومات المُختلفة والوصول إليها بشكل سريع.
 
التطبيقات المتنوعة
يُمكن الاستفادة من الهاتف المحمول في تحميل العديد من التطبيقات المتنوعة المفيدة للمُستخدِم في مجالات مختلفة، ومن هذه التطبيقات ما يأتي: 
 
تطبيق الخرائط (Maps) الذي يُمكن من خلاله الاستدلال على أيّ موقع والمسافة إليه، فضلاً عن توضيح جميع الطرق والاتجاهات المختلفة المؤدية إلى هذا الموقع.
تطبيقات المكتبة الإلكترونية التي يتمّ من خلالها تحميل الكتب على جهاز الهاتف وقراءتها ثمّ حذفها عند الانتهاء منها.
تطبيقات لتطوير مهارات الفرد اللّغوية كتطبيق القاموس، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى يُمكن من خلالها التّعرُف على مفردات جديدة.
تطبيقات للتّعرُف على آخر أخبار العالم وبشكل مجاني.
تطبيقات لحجز تذاكر السفر بشكل إلكتروني، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.
الترفيه والتسلية
يُعتبر جهاز الكمبيوتر ذو أهمية كبيرة في ترفيه المُستخدِم وتسليته، حيث يَستخدِم ما يقارب 42 % من أصحاب أجهزة الهواتف المحمولة أجهزتهم لممارسة الألعاب الإلكترونية، أوغيرها من الأنشطة التي تحدّ من الملل؛ كتصفح حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والاطّلاع على رسائل البريد الإلكتروني.
 
سرعة الحصول على المعلومة
يُوفر الهاتف المحمول لمُستخدِميه إمكانية الوصول إلى أشكال مختلفة من المعلومات وبشكل سريع، وذلك من خلال العديد من الأدوات الذكيّة التي تتضمنها بعض أنواع الهواتف المحمولة؛ كمتصفحات الإنترنت، والصور، والمُفكرة، والساعة وغيرها من الأدوات التي يُمكن أن يلجأ لها المُستخدِم لمعرفة شيء معيّن، حيث تُعتبر هذه الأدوات ذات فائدة كبيرة في توفير الجهد والوقت اللّازم للحصول على المعلومة.
 
التعليم والتعلم
يُعتبر جهاز الهاتف المحمول ذو أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب في عملية التعليم والتّعلُم حيث يوفر لهم التواصل مع زملاءهم ومُدرسيهم،[٤] كما يتمّ استخدام الهاتف المحمول كأداة رئيسية في عملية التّعلم الإلكتروني الذي يتمّ عن بعد، حيث يمتاز هذا النوع من التعليم بإمكانية وجود الطالب أو المُتعلم في أيّ مكان وأيّ وقت لتلقّي عملية التعليم، كما يُسهل الهاتف المحمول الاحتفاظ بالمعلومات والمعرفة للرجوع إليها عند الحاجة لمراجعتها
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook