تعرف على أيسل كوركوت AYSEL KORKUT الكاتبة التركية التي اهتمت بالطفل

الكاتب: رامي -
تعرف على أيسل كوركوت AYSEL KORKUT الكاتبة التركية التي اهتمت بالطفل

تعرف على أيسل كوركوت AYSEL KORKUT الكاتبة التركية التي اهتمت بالطفل

تعرف على أيسل كوركوت AYSEL KORKUT الكاتبة التركية التي اهتمت بالطفل

كاتبة وباحثة ومعلمة تركية ، بدأت الكتابة منذ نعومة اظافرها ، الفت القصص وكتب ، كما نشرت القصص المصورة والاحاجي، عملت في مجال التدريس في تركيا وخارجها ، هي أستاذا اللغة التركية ، وهي اللغة التي تولعت بها ايسل لتنثر منها الشهر والقصص والحكايا انها الكاتبة التركية أيسل كوركوت.


ولدت ايسل في سنة 1962م ، وهي من مواليد مدينة سيفريحيصار بإسكي شهير ski?ehir-Sivrihisar، انهت دراستها الابتدائية والثانوية في ولايتها اسكي شهير، لتكمل دراستها الجامعية في ولاية جنقلة وقد تحرجت من جامعتها كلية التربية.


بدأت ايسيل التدريس في احدى قرى العاصمة انقرة سنة 1986، ثم درست في إسطنبول لتنتقل للتدريس في بلجيكة وقد بقيت مغتربة تدرس اللغة التركية لمدة خمسة أعوام ولم يعيقها بعدها عن بلدها عن الكتابة ومواصلة مشوارها الادبي ، وعادت الى تركيا بعد سنواتها الخمس لتدرس في احدى مدارس إسطنبول .


بدأت الكتابة وهي في الابتدائية فقد نشرت عدة كتيبات بالإضافة كتابة الالغاز والاغاوز المصورة والتي كانت تنشرها في المجلات ولا زالت، نشرت اسيل عدة كتب تتحدث عن البيئة والمناسبة لتربية الطفل والظروف الملائمة للطفل ، كما كتبت كتبة توعية اجتماعية متعلقة بالطفل والاسرة بصورة عامة.


قامت ايسل بإصدار عدة كتب وقصص أطفال واغلبها قصص مصورة ، وهو شغفها منذ نعومة اضفارها كما انها تسعى لملاء الفراغ الذي قل ما يهتم به الكتاب ، لذا ترى ايسل ان هذا المجل يعد من اهم المجالات الأدبية كونه يبني مجتمع .


لا زالت اسيل مستمرة بالتأليف والنشر كما انه تمتلك موقع الكتروني يتحدث عن جياتها واخر اصداراتها واخبارها العلمية والأدبية، كما انها حازت على عدة جوائز مهمة حازت عليها على كتاباتها التي نشرتها منها:


جائزة مجلة دمار الأدبية بلدية كانكايا رواية الأطفال لعام 1992 ب.
جائزة المسابقة بالإسم نفسه لعام 1995.
الجائزة الأولى عن رواية الأطفال بدار نشر التعليم المجاني.


كتبها المنشورة

• خطاب إخوة الغابة

• الطيور الحبيبة

• السمكة الصفراء البدينة

• أول عيد ميلاد لتشينار ديدي

• لا أحد يفهمني

• عزيزي الأرنب ( شعر )

• أي طائرة ورقية خاصة بك : ( شعر )

• سلسلة حكايات تخرج من قبعة ( ستة كتب )

• مزرعة إنتاج السنابل


شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook